window.location = "http://bimarabia.com/os"; Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

السبت، 29 أغسطس، 2009

>استقيموا

4
>قدمنى عدد من المسؤوليين امام لاصلي بهم

فقلتلهم  قبل ان اصلي

"استقيلوا يرحمكم الله"
Read More »

>سقوط الطاغية

3
>الانسان و هو صغير تكون بيئته هى بيته

يأخذ منها القدوة و العبرة

ثم مدرسته ثم مدينتة

ثم بلدة فالعالم كله

و وقت حدوث هذه القصة عام 1992 كنت في الرابع الابتدائي و كان لدينا استاذ هو بالنسبه لنا هولاكو او جنكيز خان مسبب للرعب و الفزع و القوانين الجبرية

و في هذا العام حدث الزلزال

و كما يقول المثل الخاطئ : ان جاء الطوفان ضع ابنك تحتك و اعبر عليه

كان الجميع يقول نفسي نفسي

و وقف الاستاذ امام المازلين من السلم

فلم يثبت و سقط

فاصبح الجميع يتعمدون المرور عليه و منعه من القيام و حدثني احدهم انه لم يكن الاستاذ في طريقة لكنه اراد التماس البركة  و شفاء صدره  بالمرور عليه
Read More »

>تحليل الشخصية

3
>سئلتني : ما هو لونك المفضل

اجبت :  لونى المفضل الاخضر

احتدت على : بل لونك المضل الاحمر
Read More »

السبت، 15 أغسطس، 2009

>الرجال من الارض و النساء من الارض

0
>
الرجال من الارض و النساء من الارض [1]



أن الله خلق الرجال و خلق النساء و أعطى لكل منهما صفات و فضل بعضهم على بعض { وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُوا اللَّهَ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (32) }

"وعن أم سلمة -رضي الله عنها- أنها قالت : يا رسول الله ! تغزو الرجال ولا نغزو، ولنا نصف الميراث ؟ فأنزل الله : (وَلاتَتَمَنَّوا مَا فَضَّلَ اللهُ بِه بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ( [ النساء : 32 ] . [2]

و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في من يريد أن يتشبه بالأخر : « لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال و المتشبهين من الرجال بالنساء»  [3]

(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (الروم:21). قال جمعُُ من المفسرين أن المودة هي المحبة، وروي عن ابن عباس أنه قال : المودة حب الرجل امرأته والرحمة رحمته إياها أي-يصيبها بسوء- وقال ابن كثير : وجعل بينهم وبينهن مودة وهي المحبة.

قال الله تعالى  (ولهن مثل الذي عليهن )

و جعل الاسلام الرجال و النساء متساويين في الحقوق و الواجبات  بنص الحديث { " إنما النساء شقائق الرجال " } [4] الا بدليل كفرض الجهاد على الرجال و الاحكام الخاصة بالنساء

وأخرج ابو داود وابن ماجه عن معاوية بن حكيم القشيري عن ابيه قال قلت يا رسول الله ما حق زوجتنا علينا قال ان تطعمها اذا طعمت وتكسوها اذا اكتسيت ولا تضرب الوجه ولا تقبح ولا تهجر الا في البيت



و وصى الاسلام بالنساء و وضح أن هناك أختلاف بين الرجال و النساء فعلى الرجل أن يتفهم هذا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « استوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضلع و إن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته و إن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيرا »  [5]

"ألا واستوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم ليس تملكون منهن شيئا غير ذلك إلا أن يأتين بفاحشة مبينة فإن فعلن فاهجروهن في المضاجع واضربوهن ضربا غير مبرح فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهم سبيلا ألا إن لكم على نسائكم حقا ولنسائكم عليكم حقا فحقكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم من تكرهون وحقهن عليكم أن تحسنوا إليهن في كسوتهن وطعامهن"[6]

أن هناك موضوعات قد يراها الرجل غير ذات أهمية لكن النساء تراها ذات أهمية كبرى و ترى زواج جارتها أهم من موضوع غزو أمريكا للعراق فعلى الرجل الاحتمال و الاستماع و أنظر الى هادي البشرية الداعيه الاول كيف يجلس و يستمع الى السيده عائشه و هى تقص عليه حديث أم زرع [7] ثم يعلق على حديثها تعليق جميلاو يختار أفضل نموذج في القصه:{ يا عائشة  !  كنت لك كأبي زرع لأم زرع إلا أن أبا زرع طلق و أنا لا أطلق  .   . ‌ }

Read More »

>انما العلم بالتعلم

2
>
انما العلم بالتعلم

أن اكبر قاعدة و دليل على أمكانية تعلم صفه جديدة هى :

·        " انما العلم بالتعلم، وانما الحلم بالتحلم، وانما الصبر بالتصبّر" [1]

و هى قاعده شرعية في امكانية الاتصاف بصفه غير موجوده في الشخص ,  اذا اردت أن تكون كريما فبدأ بالتصدق و لو بقليل و حافظ عليها حتى تصبح عاده عندك , ثم تصبح العاده صفه لازمه للانسان

تعود بسط الكف حتى لو أنه ... ثناها لقبض لم تجبه أنامله

تراه إذا ما جئته متهللا ... كأنك تعطيه الذي أنت آمله

ولو لم يكن في كفه غير روحه ... لجاد بها فليتق الله سائله

هو البحر من أي النواحي أتيته ... فلجته المعروف والجود ساحله
Read More »

>الايجابية

0
>
الايجابية






بالبحث في سير العظماء وجدت أن أكبر صفة مشتركة بينهم هي الايجابية .

و ديننا يأمر بالايجابية و صفة أمتنا الأساسية هي الايجابية , الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر



{ كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ }

و ضرب الله مثلا للسلبي الذي لا يأمر بالمعروف و لا ينهى عن المنكر و الايجابي

{ وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَم لَا يَقْدِرُ عَلَى شَيْءٍ وَهُوَ كَلٌّ عَلَى مَوْلَاهُ أَيْنَمَا يُوَجِّهْهُ لَا يَأْتِ بِخَيْرٍ هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَنْ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (76)}

قال رسول الله { إن أول ما دخل النقص على بنى إسرائيل كان الرجل يلقى الرجل فيقول يا هذا اتق الله ودع ما تصنع فإنه لا يحل لك ثم يلقاه من الغد فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده فلما فعلوا ذلك ضرب الله قلوب بعضهم ببعض كلا والله لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر ولتأخذن على يدى الظالم ولتأطرنه على الحق أطرا ولتقصرنه على الحق قصرًا أو ليضربن الله بقلوب بعضكم على بعض ثم يلعنكم كما لعنهم }[1]



أنظر الى الصديق يتعلم أيات من الحبيب محمد فيخرج و يعود بسته من المبشرين بالجنه ,

و حباب بن المنذر يقترح المكان المناسب في بدر و سلمان الفارسي يقترح حفر الخندق و خالد بن الوليد يأخذ الرايه و هو جندي في مؤته فينتصر و يأخذ وسام "سيف الله" و يأتى صحابي اسمه تميم الداري فينير المسجد النبوي فيدعو له النبي



و تأتئ صحابية ايجابيه للرسول تقول له "غلبنا عليك الرجال فاجعل لنا يوما نأتيك فيه"[2] فقال : اجْتَمعن في يوم كذا وكذا ، في مكان كذا وكذا

و في أحد غزوات المسلمين ضد الفرس لما لقى الفُرسْ نفرت خيل المسلمين من الفيلة، فعمد رجل ايجابي منهم فصنع فيلا من طين وأنَّس به فرسه حتى ألفه ، فلما أصبح لم ينفر فرسه من الفيل ، فحمل على الفيل الذى كان يقدمها فقيل له : إنه قاتلك ، فقال لا ضير أن أقتل ويفتح للمسلمين

نعم أنك ميت و لست بمخلد فليكن موتك لرفع رايه الاسلام .
Read More »

BIM arabia © 2014. All Rights Reserved | Powered by- Blogger

Designed by- Dapinder