اسئلة في البيم و الريفيت

1- بالنسبة لبرنامج الـ Revit Structure هل البرنامج له نفس الأهمية والقوة والكثرة في الاستخدام في مجال العمل في دول الخليج داخل الشركات العاملة وفقاً للـ BIM على نفس كم استخدام الـ Revit Arch. أوRevit MEP وعلى نفس اهميتهم وقوتهم ؟

نعم بالتاكيد فهم مكملين لبعضهم و دي قوة الريفيت , مثلا الاركيكاد رهيب معماريا لكن انشائيا و الكهروميكانيكل حتى الان لا , تكلا tekla قوي انشائي بينما لا يوجد به معماري ,  للتواصل مع البرامج الاخري و التصدير و الاستيراد

قوة البيم في التكامل بين كل الاقسام

نعم الريفيت الانشائي مطلوب في الخليج و اوربا يمكنك ان تفكر في الهجرة و خاصة بريطانيا لان التطبيق الاجباري قريبا

ثانياً: هل توجد ضرورة للمهندس المدني المحترف في برنامج Revit Str ، أن يتقن الـ Revit Arch. وهل يمكن أساسا للمهندس الإنشائي فهم دراسة المعماري، مثل اعدادات الـ Vray ، بدون ان يكون قد درسها بالكلية؟

لا ليس ضرورة اطلاقا , اعرف شئ عن كل شئ واعرف كل شئ عن شئ , المهندس الشاطر لابد يعرف شئ عن كل شئ و ليس تخصصة 

لا يوجد ضرورة لان تكون سوبر مان و تتعلم كل شئ (حسابات انشائي و حسابات التكييف … ) , ركز في مجالك و لا مانع من معرفة بعض ما حولك , و من خلال العمل و التواصل ستعلم ما يتشارك بين المعماري و الانشائي , 

نعم يمكنك تعلم الفيراي دون دراسة في الكلية , يمكنك التعلم اونلاين

ثالثاً: ما هي أفضل وسيلة وأسرع طريقة لوضع الاعمدة في برنامج الريفيت عندما تكون كل الاعمدة مرحلة 12 او 6 سم من المحاور، انا اتمنى ان شركة انوديسك تضيف خيار لتحديد الـ Insertion Point للعمود؟

افضل طريقة لادراج الاعمدة في الريفيت عن طريق الجريد grid

طالما انهم نفس الابعاد ونفس الoffset خلاص اعملهم كلهم ف الc.g عادى جداا وبعدين اخترهم كلهم مره واحده وبعدين اعملهم move

هذه الخاصية تحديد نقطة الادراج موجودة في الاركيكاد و قد تكون موجودة في احد البلاجين

رابعاً: هل الاصح في الربط بالكاد، استيراد اللوح الانشائية ام المعمارية، انا اعتقد ان الاصح هو استيراد اللوح المعمارية في الريفيت، ثم انا كانشائي ابدا شغلي الانشائي والتصميم مباشرة داخل الريفيت، وليس اقوم بالمخططات الانشائية في الكاد ثم استوردها في الريفيت واقوم بعد ذلك بالنمذجة فقط ؟

حسب المشروع قديبدا المعماري العمل من الريفيت مباشرة و لا يستخدم الاتوكاد

و قد تكون لديك لوح انشائية اوتوكاد و يراد تحويلها

خامساً: ما الفرق بين برنامجي الـ Revit Str. & Autodesk Advance Concrete، انا ثبت البرنامجين، ولم الاحظ الفارق الكبير بينهم، وهل من الممكن الربط بينهم، وتصدير التسليح من الريفيت للـ Advance concrete ؟

فرق كبير الريفيت الانشائي تركيزة على النمذجة

بينما ال  Advance Concrete تركيزه على الshop drawing

نعم يمكن التصدير

سادساً: ممكن حضرتك ترفع لنا موضوع فيه شرح للـ Dynamo ؟ ما هو وكيفية استخدامه؟

انا شغال في الشرح كلما اجد وقتا , هو يستخدم لتسهيل العمل بدون برمجة , مثلا تريد تنظيم الف عنصر باحجام تناسبية بحيث تبدا صغيره عند الاركان و تكبر بنسبة معينه كلما اتجهت للمركز , بدون برمجة دينامو ستاخذ وقت طويل

http://bit.ly/1QuThIa


Filed under: public, revit structure

from WordPress http://bit.ly/1LJwfhT
via مدونتي

تعليقات

المشاركات الشائعة