كن منصفاً سيدي القاضي

مع خالصا احترامنا للشاعر كريم العرقي

تمصير لاغنية "محكمة"

كن منصفاً سيدي القاضي

ان الذي امامك الان

قتل لي اعز انسانا

كان يهتف في الميدانا

طالبا عيشا كريما و امانا

فقتله ظلما و عدوانا

قتل منصفا يا سيدي القاضي

ان الذي امامك  قتل اعز اولادي

قتل له انه مصري

قال انها اوامر القصر

ان الذي امامك الان

رماني في شر زنزانا

الله على  معتقلاته الكبري

يوم يزورني اختفي شهرا

اري فيه الظلم و القهرا

معتقلا انا بلا ذنبا

و لا تهمه و لا جرما

تهما تناقض التهما

ليرضوا امريكا الكبري

و سادته اعجبهم تعذيبه السادي

فنقلوني و نقلوا اجزائي

من سجون مظلمة الى اخري

و رغم هذا كنت اخدع نفسي

حتى رأيتني مقتولا

بين خالد و بلال و الصاوي

بين غير منضم و سلفي و اخواني
كن منصفاً سيدي القاضي
ذنبي انا رجل بسيط و راضي
هذا التي امامك الان
اذلني و اذل كل انسانا


********************

صبري تحطم لم يعد صبرا
فذلك الجاني حول بيتنا قبرا
ان يشم في يدا عطر ا

او قارئا في سورة البقرة

اتهمنى بأني من القاعدة
يصرخ في وجه اذكر لي اسماءا  اخرى

اذكراسماءلا تربطني بها ذكري

و لا لدي عنها فكره

لانجو من عذابه فتره
تعذيبه  مرض سيجعلني فعلاً احن لذلك الماضي
حين كان المحتل بريطاني

و الاجنبي سجاني

ضياعي بلا حارس  صرت اعشقه

اذا حارسي لا يعرف الا اذلالي
احكم عليه سيدي القاضي
سله يؤكد كل اقوالي وبما ستحكم بما به ارضي

*********************

كن منصفا يا ايها القاضي

لا تحكم بالبراءة لنقص الدليل

فأمامك الف والف قتيل

لا تجعل "براءةالقتلة " لليوم عنوانا

ولاتظنك نفسك رائدا للمهرجانا

و تظن نفسك مرشحا لمهرجان كانا

انسي ما قد كانا

قد انفجر الجبل بركانا

رافضا رفعتكم و زنديتكم و جباليتكم اذا كانت تبرئ المدان

كن منصفاً ياسيدي القاضي
تخونني لغتي والفاظي
انت الذي امامي
الان
رجل الرجال بعيني كانا
اعطيتك ثقتي بلاحد

فاذا بي اجد رفعت والزند

صارحني وبصوته جرح:
انا ضائع ممزق
البال
استاذي انقذني انتِ
انتِ حياتي انتِ امالي
فشربتُ أدمعه وقلتُ
له:
أينا ليس له ماضي؟
قم..تغير..تمرد..تنمر..واستأسد.... طهر

قضائنا العالي

تعليقات

المشاركات الشائعة