دورة التصميم المعماري والهندسي ببرنامج أوتوديسك ريفيت 2013








































دورة التصميم المعماري والهندسي ببرنامج أوتوديسك ريفيت 2013للمهندس احمد القوصي
في هذه الدورة الفريدة سنتعرف على كيفية عمل التصميم المعماري للمباني بكافة أنواعها وأشكالها.سنتعلم الطريقة الجديدة في التصميم وهي طريقة بناء المبنى التخيلي Virtual Building أو ما يطلق عليه نمذجة معلومات البناء أو Building Information Modeling وهي طريقة حديثة نسبياً في التصميم تعتمد على بناء مبنى كامل ثلاثي الأبعاد على جهاز الكمبيوتر مشابه تماماً للمبنى الحقيقي الذي سيتم بناؤه فيما بعد.تختلف هذه الطريقة عن الطريقة التقليدية المتبعة حتى الآن في الكثير من المكاتب والمؤسسات وهي طريقة الرسم المعتادة وفيها يتم رسم كل مسقط بمفردة وبشكل ثنائي الأبعاد واستنتاج كل المساقط من بعضها البعض وهي طريقة تقليدية وقديمة جداً وتضيع الكثير من الوقت والجهد.
المحتوى الذي سنقوم بدراستة في هذه الدورة:
- نقوم في هذه الدورة بدراسة مشروع هندسي متكامل وعمله من بداية الفكرة التصميمية وحتى الانتهاء منه تماماً وإخراج لوحاته النهائية.- نبدأ بتعلم كيفية رسم الموقع العام الخاص بالمشروع بشكل ثلاثي الأبعاد وكيفية تعديل الموقع العام وعمل حفر أو ردم حسب الحاجة وكيفية حساب ناتج الحفر والردم اللازمين للوصول لشكل الموقع الجديد.- ثم نتطرق للحديث عن كيفية وضع المستويات الأفقية للمشروع Levels وكيفية التفكير في كتل معمارية خلاقة Creative Masses وكيفية تصميم المباني ذات الأشكال الغير معتادة أو العضوية.

- ثم نتكلم بعد هذا عن كيفية وضع المحاور الرأسية للمبنى وكيفية رسم وحل الحوائط الخارجية والداخلية والحوائط الستارية Curtain Walls.

- سنعرف بعد ذلك الكيفية التي يمكن بها وضع العناصر الهندسية الإنشائية من أعمدة وقواعد تأسيس عادية ومسلحة وكمرات أفقية ومائلة.

- ثم سنتعرف على كيفية وضع العناصر الداخلية للمبنى من فرش ثابت ومتحرك والوحدات الصحية والأبواب والشبابيك.

- وسنتعرف أيضاً على كيفية رسم البلاطات الأفقية Floors بشكل سليم وكيفية حل تقاطعاتها مع الحوائط وكيفية ربط البلاطات بعناصر الاتصال المختلفة مثل السلالم والمنحدرات.

- ثم سنكمل المبنى تماماً وسنرى الكيفية التي يمكن بها إضافة الأسقف والمظلات والأسقف المعلقة ووحدات الإضاءة.

- بعد ذلك سنرى الكيفية التي يمكن بها وضع عناصر الغرف Rooms داخل الفراغات المختلفة الخاصة بالمشروع وكيفية تسمية وترقيم الفراغات وحساب مساحاتها المختلفة.

- وسنتعلم أيضاً كيفية تقسيم المساقط المختلفة إلى مساقط خاصة بالمهندسين Annotation Views والتي يتم وضع عناصر التوصيف من أبعاد ورموز وكتابات عليها ومساقط خاصة بالعملاء Presentation Views وهي التي يتم فيها إظهار المبنى بشكل ملون جذاب مع توضيح الظل والظلال وسنتعلم كيفية عمل ذلك بإستخدام ما يسمى قوالب المساقط أو الـ View Templates.

- بعد ذلك سنتعرف على كيفية وضع عناصر التوصيف للمشروع من أبعاد Dimensions ورموز Tags وكتابات Keynotes وكيفية عمل المساقط الخاصة بالتفاصيل Details.

- وسنتعلم أيضاً كيفية عمل جداول الحصر وحساب الأعداد والكميات وذلك لكل عناصر المشروع من موقع عام وفراغات وأرضيات ووزرات وحوائط وأسقف وأبواب وشبابيك وفرش وهكذا.

- وسنرى أيضاُ الكيفية التي يمكن بها عمل مناظير معمارية خارجية وداخلية سواء نهارية أو ليلية للمشروع محل الدراسة وأيضاً كيفية عمل فيلم تحريك كامل للمشروع Animation.

- ثم ننتقل لمقدمة عامة عن كيفية إستخدام الأنظمة في المبنى فسنتعرف على كيفية وضع الأنظمة الميكانيكية Mechanical Systems والأنظمة الكهربائية Electrical Systems والأنظمة الصحية Plumbing Systems.

- وسنتعرف أيضاً على كيفية تجهيز المساقط للطباعة وكيفية إعداد اللوحات النهائية وتسميتها وترقيمها وكيفية وضع المساقط فيها وإختيار مقياس الرسم وطريقة الطباعة المناسبة.

- ثم نختم الدورة بمعرفة العديد من المفاهيم العامة المفيدة أثناء عملية التصميم مثل عمل العناصر المخصصة Custom Families وكيفية عمل بدائل للتصميم Design Options وكيفية تقسيم المشروع إلى مراحل زمنية مختلفة Project Phases وكيفية العمل داخل فريق بحيث يكون كل فرد مسؤولاً عن جزئية معينة Worksharing.
البرامج التي سنقوم بالتعرف عليها خلال هذه الدورة:
- Autodesk Revit Architecture مستوى إبتدائي ومتوسط وإحترافي.- Autodesk Revit Structure مستوى إبتدائي فقط.- Autodesk Revit MEP مستوى إبتدائي فقط.
طريقة التعليم الخاصة بنا:
- نوفر في نقاط ما يسمى بالتعليم عن بعد أو التعلبم الإلكتروني وبدلاً من أن ضياع الوقت والجهد في الذهاب لمكان معين حتى نقوم بحضور الدورة التدريبية مع المدرب فإننا نقوم بتسجيل كل الدورات التعليمية الخاصة بنا بالفيديو وبجودة عالية جداً سواء في المحتوى أو في صورة التسجيل نفسه ويمكن لكم تحميل هذه الدورة عبر الإنترنت كما يمكن لكم الحصول عليها على قرص DVD.- تتميز هذه الطريقة بأن المعلومات الخاصة بالدورة ستكون معكم على مدار الـ 24 ساعة ويمكن لكم في أي وقت الإطلاع على الجزء الذي تريدونه كما يمكنكم إعادة الشرح عدة مرات حتى يتم إستيعاب الجزئية المطلوبة وبذلك تكون هذه الطريقة فعالة جداً بعكس الطريقة التقليدية في التعليم والتي يقوم فيها المدرب بشرح المادة العلمية مرة واحدة فقط وفي الغالب ينسى المتدربون كل ما تم شرحه في الحصة بعد عدة أيام فقط من حضورها.- ستمكنكم هذه الطريقة من التعلم في أي وقت مناسب لكم سواء في الصباح أو المساء وفي أي مكان مناسب لكم سواء في المنزل أو العمل أو الكلية.

- هذا ويمكنكم أخذ فكرة أفضل عن طريقة التعليم الإلكترونية من مجموعة الفيديوهات التالية.
http://www.youtube.com/watch?v=IkO4LK6eaSc http://www.youtube.com/playlist?list=PL6Gs1yKNE7iBu2CJczPHoow_6Nr_bgjwD
التراخيص المتوفرة:
- ترخيص شخصي: يعمل البرنامج التعليمي على 3 أجهزة كمبيوتر مخصصة لفرد واحد.- ترخيص شركة: يعمل البرنامج التعليمي على 10 أجهزة كمبيوتر مخصصة لشركة واحدة.- ترخيص مؤسسة: يعمل البرنامج التعليمي على 30 جهاز كمبيوتر مخصصة لمؤسسة واحدة.
توافق البرنامج:
- جميع البرامج الخاصة بنا متوافقة ومهيئة للعمل جيداً مع نظام التشغيل ويندوز فقط وبكافة إصداراتة الحديثة XP و Vista و 7 و 8 ولكنها غير مهيئة للعمل مع أية أنظمة تشغيل أخرى بخلاف الويندوز.
تفاصيل الأسعار:
- سعر النسخة الشخصية: 500 جنية مصري أو 75 دولار للتحميل أونلاين ويمكن إرسالها إليكم بالبريد مقابل تكلفة إضافية (يرجى الاتصال بنا لمعرفة تكلفة الإرسال).- سعر نسخة الشركات: 1000 جنية مصري أو 150 دولار للتحميل أونلاين ويمكن إرسالها إليكم بالبريد مقابل تكلفة إضافية (يرجى الاتصال بنا لمعرفة تكلفة الإرسال).- سعر نسخة المؤسسات: 2000 جنية مصري أو 300 دولار للتحميل أونلاين ويمكن إرسالها إليكم بالبريد مقابل تكلفة إضافية (يرجى الاتصال بنا لمعرفة تكلقة الإرسال).
طرق الدفع:
– يمكن الدفع بحوالة بنكية Wire Transfer إلى:
إسم البنك: بنك فيصل الإسلامي المصري
إسم الفرع: فرع مدينة نصر
سويفت كود: FIEGEGCXNSR
إسم صاحب الحساب: أحمد أسامة محمد عثمان
حساب رقم: 16215- كما يمكن الدفع عن طريق أي مكتب بريد داخل جمهورية مصر العربية Egypt Post إلى:
مكتب بريد: الحرية هليوبوليس
إسم المستلم: أحمد أسامة محمد عثمان
لمعرفة أقرب فرع لمكتب بريد إليكم يرجى الضغط هنا- كما يمكن التحويل عن طريق ويسترن يونيون Western Union إلى:
الدولة: جمهورية مصر العربية, القاهرة
إسم المستلم: أحمد أسامة محمد عثمان
لمعرفة أقرب فرع ويسترن يونيون إليكم: يرجى الضغط هنا
شرح الريفيت ميباسطوانة الاتوكاد المتقدمة

المكاتب الهندسيه المتواجده بدبى

الدرس الاول REVIT 2013

ليسبات لقسم مساحة

عروض شركات

DOWNLOAD REVIT 2014

كتاب شرح الريفيت بالعربي

تعليقات

  1. هل هذا الشرح خاص بك يا بشمهندس عمر ؟

    ردحذف
  2. لا , بل للمهندس احمد القوصي وفقه الله , و هو شرح متميز جدا

    ردحذف
  3. السلام عليكم

    بعد تحويل المبغل ما هي طرق التواصل بيننا ؟

    كيف اضمن وصول الDVD للبريد ,, وهل يمكنني تحميل مقاطع الفيديو من موقع بعد الدفع ؟

    ردحذف
  4. و عليكم السلام
    بداية انا لست طرفا في الموضوع مطلقا
    الاسطوانات كما هو مكتوب للمهندس احمد القوصي و هو قمة في الذوق و الامانة و بشهادة الكثير
    و ان شاء الله يمكن التواصل معه مباشرة من موقعة http://niqat.me/

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة