لينكس في التعليم



تكلمنا عشرات المرات عن اهمية الاوبن سورس في حياة الامم لتنهض

و مما يثلج الصدر ان نجد دولتان عربيتان تقرران تدريس لينكس في المدارس

الدولتان

السعودية و سوريا حفظهما الله من كل مكروه و ربنا يطمنا على سوريا قريبا

وزارة التربية و التعليم بالسعودية

2013-09-08 17.49.59

صرح الدكتور طلال بن حمزة المغربي مدير عام مراكز الحاسب الآلي والشبكات في الوزارة لصحيفة المدينة بأن التوجه إلى المصادر المفتوحة أمر محتوم في ظل الأسعار المترفعة لبرامج الحاسب الآلي مشيرا إلى أن الوزارة كونت فريق عمل يضم نائب الوزير لشؤون البنين وعدد من المسؤولين للاستفادة من تقنية برامج المصادر المفتوحة داخل جهاز الوزارة وكذلك في إدارات التربية والتعليم والمدارس .
و أكد أن هذه البرامج كبيرة جدا وواسعة وتخفض التكاليف الباهظة التي تدفعها الوزارات والإدارات عند تأمين برامج بيئات العمل كبرنامج «ويندوز» والذي أرهقت تحديثاته المستمرة الجميع.
وقال الدكتور مغربي إن المصادر المفتوحة تعطيك خيارات أفضل وإمكانية التطوير بدون دفع تكاليف أخرى لأن المنتج سيكون ملكا لك في هذه الحالة. مبينا أن الوزارة لديها المئات من معامل الحاسب الآلي والتي تحتاج بين فترة وأخرى إلى ترقية برامج ويندوز وأوفيس ودفع مبالغ لذلك مؤكدا أنه في ظل استخدام المصادر المفتوحة سيتلاشى هذا كله.




2013-09-08 17.51.37





و سوريا ايضا رغم ما يحدث هناك

خصصت وحدة كاملة للحديث عن لينوكس واتخذوا من أوبنتو كتطبيق عملي ،
مما لا شك فيه أن هذا الأمر يدل على تجذر اللينوكس عربياً وعلى أن ذلك يؤدي (وفي حال التمكن من دراسته) من زيادة الوعي لدى الناشئة السوريين بلينوكس وتطبيقاته ،


الغلاف الفهرس 2



الخبر من

تعليقات

  1. م/احمد السيد22 نوفمبر 2014 في 1:50 م

    عجبتنى مدونتك جدا انا remstereo مؤلف دليل المستخدم العربى لشرح اوامر لينكس وفى نفس الوقت انا مهندس مدنى هههههه عجبنى اسلوبك فى تناولك للموضوعات تحياتى

    ردحذف
  2. شرفتني بالزيارة باشمهندس احمد

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة