صفحة من ذكرياتي كناصري سابق

صفحات من حياتي ربما لا يعرفها احد ,



نعم في يوم من الايام كنت ناصريا مقتنعا بالناصرية و الاشتراكية وووووو



و قبل ان احكي لكم صفحه منها دعونا ننظر نظرة الي المصطلح , لان من يقول لك انه ناصري , اعرف انه جاء ليهرج (نعم انا جاي اهرج)





ناصري : اي يتبع فكر جمال عبد الناصر



جميل جدا , رائع و ما هو فكر جمال عبدالناصر ؟؟ هل كان مفكر صاحب نظريه ادارية او سياسية او ؟؟؟



من يقول انه القومية العربية , انها موجودة قبل جمال عبد الناصر سواء اتفقت معه او اختلفت , احببته او كرهته



الاشتراكية موجودة في دول كثيرة , طبقت في مصر خطأ





 ماركس و ستالين و لينين جائوا بقكر جديد , و كذلك حسن البنا و لم يات احد من المرشدين التاليين له بفكر مختلف فلا يصح ان نجد احد ينسب نفسه للتلمساني او الهضيبي



سيد قطب جاء بفكر مختلف و ان كان من ينسبون انفسهم له , نسبوا له ما لم يفكر فيه



جمال عبد الناصر ليس عميل و ليس والدته يهودية كما يدعي الكارهون له (قابلت اخو الرئيس جمال عبد الناصر و شكا  هذه التفاهات ) هو رئيس مصري حاول تطبيق الاشتراكية و لم يوفق , القومية العربية و تسبب في فصل السودان عن مصر و كانت هناك تجربة الاتحاد مع سوريا و للاسف لم تنجح



لابد من فهم المصطلح قبل اطلاقة



كنت اتحدث مع قريبه لي عن موضوع عادي فوجدتها تفتح موضوع الحجاب , فشرحت لها انه فرض , فقالت لي اسكت يا شيوعي !!!!



هههههه مفيش مشكلة اني اتهم بالشيوعية لكن ليس و انا اقرا القران ,و ادعو للحجاب



بهذا اكون ملحد على سجادة الصلاة :)



هناك مصطلحات كثيرة : مثل الديمقراطية.الليبرالية.الاشتراكية الشيوعيه .العلمانيه.



خليني اكون صريح معاك : ان هذه المصطلحات في هذه الواقع غير مستقرة , فقد قابلت من يقول انه علماني و تجده اشتراكي



و قد تجد علماني كاره للدين و اخر يصلي معك و اخر يستفتي قبل ان تعامل مالي , (فقط علماني  عندا مع الاخوان و حزب النور ), فلا تتسرع في الحق على احد و الاصل حسن الظن



و قد تجد ليبرالي متفق مع ليبراليته و حرية الاحرين مثل الاستاذ احسان عبد القدوس و الذي لم يمانع في انضمام ابنه محمد عبد القدوس الي الاخوان و زواجة من بنت الشيخ الغزالي و حضر الفرح و لم يطرد ابنه من البيت حين وضع صوره صدام حسين في غرفته كرمز للعروبة فقط علق على وضع الصورة بأنك يوم ما ستكير و ستفهم



و لما سئل كيف توافق على زواج ابنك محمد ببنت الشيخ الغزالي فقال (ما معناه )محمد اقرب فكريا لهم و هم انسب له



و هناك ليبرالي فاهم الليبرالية ضد الاسلام فيرفض ان تتحجب ابنته او يلتزم ابنه و يحجر عليه و هناك من يقول فلتذهب الديمقراطية الي الجحيم لو أتت بأسلاميين



فليسوا سواء و الاسلامين ايضا و المسيحين ليسوا سواء , عامل كل شخص بأنه فلان بدون تصورات مسبقة



كفي رغي و دعوني اقص عليكم القصة



و انا صغير و عمري 5 اعوام و في اولي اتدائي كنت في لييا و طبعا من رئيس لييبا ؟؟؟ نعم القذافي خليفة عبد الناصر كما قال عبد الناصر نفسه في احد خطبه القوية  و جعله امين على هذه الامه من بعده



كنت اقرا عن القومية العربية و اشعر ان كل دولة عربية من الخليج للمحيط تدور في ثلاث دوائر دائرة الدولة و دائرة اسلامية و دائرة عربية



متابع للقضية الفلسطينة في التلفاز الليبي و خطب الزعيم الملهم  (و كارتون كعبول و سلحفاه سريعه و عبقرينو)



و كنت تسمع خطابات الزعيم جمال عبد الناصر زعيم القومية العربية و هو يشتم رئيس السعودية و رئيس قطر و الاردن (تقريبا كل الدول العربية ) و علاقاته القوية مع بريطانيا (اسمع خطبة بتقولوا عليا كلب طيب انتوا ولاد ستين كلب  ) و روسيا(شتيمة رئيس روسيا) و امريكا  



 



المهم كنت قارئا نهما في المكتبة





و طبيعي ان تجذبك فكره الاشتراكية و المساواه فكما نعرف




ان لم تنضم للاشتراكية و انت اصغر من العشرين فلا قلب لك , و ان اكملت بعد الثلاثين فلا عقل لك




و استهواني ما أقرأ حتي عاد والدي من العمل متاخرا فوجدني ساهرا , في العادة كنت غلس و رخم و اجعله يسهر معي ليحكي لي قصص عقلة الاصبع



فقلت : ابي أريد في موضوع مهم



رد علي : خير؟؟



قلت ما رأيك ان نلغي الالقاب ؟؟؟



فقال لي : لماذا يا ................ , هو انا كنت بقولك يا استاذ عمر ؟؟؟



و من وقتها و من هذه الليلة عقلت و من خلال القراءة و التفكير ادركت ان هذا الطريق مغري لكنه خاوي , شعارات رنانة تطرب فقط



(الموضوع هزار و ليس مناظرة او حوار )






عبد الناصر والرئيس الليبى معمر القذافى فى مجلس الامة
١١ يونيو ١٩٧٠



https://www.youtube.com/watch?v=Coclz-zi9B0







معمر القذافى رئيس مجلس قيادة الثورة الليبى بمطار القاهرة
[٠١ ديسمبر ١٩٦٩]





حفل افطار لمعمر القذافى رئيس مجلس قيادة الثورة الليبى
[٠١ ديسمبر ١٩٦٩]





مباحثات بين عبد الناصر ومعمرالقذافى رئيس مجلس قيادة الثورة الليبية
[٠١ ديسمبر ١٩٦٩]



مغادرة معمر القذافى رئيس مجلس قيادة الثورة الليبية مطار الماظة
[٠٤ ديسمبر ١٩٦٩]





حضور مؤتمرالقمة العربى الخامس فى الرباط للتاكيد على وحدة الامة العربية
[٢٠ ديسمبر ١٩٦٩]



الناصر ٢٣

اجتماع بين عبد الناصر والقذافى فى اطار مؤتمر القمة العربى بالرباط
٢٣ ديسمبر ١٩٦٩





حفل عشاء لعبد الناصر ومعمر القذافى رئيس ليبيا وجعفر نميرى رئيس السودان
[٢٥ ديسمبر ١٩٦٩]





زيارة عبد الناصر ليبيا لتهنئة رئيس ليبيا معمر القذافى بانتصار الثورة
الليبية
٢٥ ديسمبر ١٩٦٩





استقبال شعبى لعبد الناصر فى المدينة الرياضية باستاد طرابلس
[٢٦ ديسمبر ١٩٦٩]





حضور عقد قران معمر القذافى رئيس مجلس قيادة الثورة الليبية
[٢٥ ديسمبر ١٩٦٩]










استقبال معمر القذافى رئيس ليبيا لعبد الناصر باستاد بنغازى الرياضى
٢٩ ديسمبر ١٩٦٩






وأخيرا

حضور رئيس ليبيا معمر القذافى الى مصر للتعزية فى وفاة عبد الناصر
٢٩ سبتمبر ١٩٧٠



تعليقات

المشاركات الشائعة