لغة الأسُس

من الاشياء المهمة تعلم البرمجة و هناك لغات بررمجية كثيرة و ربما يحب المبتدئ ان يبدئ بلغة برمجية عربية ليتعلم اساشيات البرمجة

http://bit.ly/1NqLI4z

فوائد لغة الأسُس

صُمّمت لغة الأسُس لتكون لغةً لكل ما يتعلّق بالبرمجة وذلك بجعل خواص اللغة قابلة للإضافة بشكل متحرّك (ديناميكي) وعلى مستوى البرنامج، أي بتمكين كل برنامج من اختيار خواص اللغة التي يحتاجها، وهذا يمكّن اللغة من:

  • الامتداد عموديا للجمع بين الصفات منخفضة المستوى مثل تلك التي تتمتع بها ++C والصفات مرتفعة المستوى مثل تلك التي تتمتع بها لغات كبايثون وروبي وغيرهما.
  • التوسع أفقياً لتغطية كافة مجالات البرمجة ما يغني المستخدم عن الحاجة لاستخدام لغات متعددة.
  • جعل توسيع اللغة مفتوحاً للجميع وبشكل لا مركزي ما يمكّن المستخدمين من ابتكار أنماط وتقنيات برمجية جديدة دون الحاجة للبدء من الصفر وابتكار لغة جديدة.

تصور أن تتمكن من كتابة شفرة الخادم والزبون والتعامل مع قواعد البيانات والمظللات الرسومية وغيرها بنفس اللغة. تصور أيضاً أن يكون تبديل أنماط البرمجة ممكناً بتبديل المكتبات المستخدمة بدل اللجوء للغة مختلفة. تصور أن تكتب برنامجك بلغة مرتفعة المستوى مع الاحتفظ بالقدرة على اللجوء إلى مستوى منخفض لكتابة العناصر التي تحتاج سرعة أداء قصوى. صُمّمت الأسُس لجعل كل ذلك ممكناً. إقرأ مزيداً من المعلومات حول ما يجعل لغة الأسُس ليس فقط نافعة، وإنما ضرورية.

اشمل "عامة.أسس"؛

عرّف البسملة : حزمة {
  عرّف إبدأ : دالّة () => العدد_الصحيح {
    اطبع("بسم الله الرحمن الرحيم\ج"أرجع 0
  }
}؛

نفّذ البسملة؛


Filed under: public

from WordPress http://bit.ly/1FGwEJM
via مدونتي

تعليقات

المشاركات الشائعة