حديث موضوع

حديث انتشر على الشبكات الاجتماعية ليس له اصل

و انتشر في الخطب و على المواقع الاسلامية
ce31fa0ccb162a09d6feed63c6fb291a.jpg

إن العبد ليدعو، فيقول الله –عز وجل- للملكين: قد استجيبت له، ولكن احبسوه بحاجته، فإني أحب أن أسمع صوته.

كتاب التمحيص: عن ظريف، عن ابي عبد الله عليه السلام قال: (ان العبد الولي لله، يدعو في الامر يريده

، فيقول الله للملك الموكل بذلك الامر: اقض حاجة عبدي ولا تعجلها، فاني اشتهي ان اسمع صوته ودعاءه). وان العبد المخالف ليدعو في الامر يريده فيقول الله للملك الموكل بذلك الامر: اقض حاجته وعجلها فاني ابغض ان اسمع نداءه وصوته، قال: فيقول الناس: ما اعطي هذا حاجته وحرم هذا الا لكرامة هذا على الله وهوان هذا عليه). 5673 / 6 – جامع الاخبار: روى جابر بن عبد الله، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: (ان العبد ليدعو الله وهو يحبه فيقول: يا جبرئيل، اقض لعبدي هذا حاجته واخرها، فاني احب ان لا ازال اسمع صوته)

عن ابي جعفر محمد بن عثمان بن سعيد العمري – في حديث – قال: روينا عن العالم عليه السلام انه قال: إذا دعا المؤمن يقول الله عزوجل: صوت احب ان اسمعه، اقضوا حاجته فاجعلوها معلقة بين السماء والارض حتى يكثر دعاؤه، شوقا مني إليه، وإذا دعا الكافر يقول الله عزوجل: صوت اكره سماعه، اقضوا حاجته وعجلوها حتى لا اسمع صوته ويشتغل بما طلبه عن خشوعه. 5675 / 8 – الشيخ أبو الفتوح في تفسيره: عن محمد بن المنكدر، عن جابر بن عبد الله الانصاري [ عن رسول الله صلى الله عليه وآله أنه قال: ] (1) (ان العبد ليدعو الله وهو يحبه فيقول لجبرئيل: يا جبرئيل اقض حاجته ولكن لا تعطها إلى الوقت الفلاني، فإني أحب أن يكون صوته في بابي، ويكون عبد يسأل الله تعالى حاجته فيقول الله، يا جبرئيل اقض حاجته وعجلها حتى يذهب ولا يدعوني، فاني، لا أحب أن اسمع صوته).

مصدر الحديث

images.jpeg

الكتاب: مستدرك الوسائل
المؤلف: الميرزا النوري

و الحديث لا اصل له في الكتب المعتمدة عند أهل السنة

و للتأكد من صحة اي حديث قبل قوله او نشره

http://hdith.com/

http://bit.ly/1TifsDp

خطورة هذا الحديث الرهيبة : و كأنك تقول ان الله سبحانه يجيب دعاء الكافر و العاصي  و لا يجيب دعاء الملتزم

((وقال ربكم ادعوني أستجب لكم))

 ((وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ))

روى الحاكم وأحمد عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه الله بها إحدى ثلاث: إما أن تعجل له دعوته، وإما أن يدخرها له في الآخرة، وإما أن تصرف عنه ومن السوء مثلها، قالوا: إذن نكثر، قال: الله أكثر. 

الله يعطي كل من يسئل فهو الرزاق الوهاب

وجاء في الحديث القدسي أن الله يقول: أنا عند ظن عبدي بي. رواه البخاري ومسلم. وعند أحمدبلفظ: إن ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله. فأبشر بالخير.

فكيف تدعي و انت تظن ان الله لن يجيبك ؟؟؟

الله يجيب  دعاء انبيائه في الحال و هم خير البشر

و يجيب دعاء كل البشر و هو خالقهم و رازقهم

الشمس و البدر من أنوار حكمته *** و البر و البحر فيض من عطاياه
الحوت سبحه و الوحش مجده *** و الطير عظمه و الكل ناداه
والنمل تحت الصخور الصم قدسه *** والنحل يهتف حمدا في خلاياه
و الناس يعصونه جهراً و يسترهم **** و العبد ينسى و ربي ليس ينساه

نسئل الله ان يعلمنا ما ينفعنا و ان ينفعنا بما علمنا

k7isl04c4xhx.gif


Filed under: public

from WordPress http://bit.ly/1XJowCh
via مدونتي

تعليقات

المشاركات الشائعة