>الكورة و الاهلي و الزمالك و حماس

>

بتشجع مين؟؟؟


سئلتني :"انتم عندكم في مصر فريق كورة على طول بيخسر اسمه الزمالك؟؟"


فضحكت في شدة : "هي وصلت عندكم ؟ الفريق ده سمعته سبقاه , رغم عدم اهتمامي بالكورة لكني احب متابعة عمرو اديب و هو يتحدث بكل عصبية و يأس عن الزمالك , مش عارف لماذا يشجعون فريق لا يكسب , على طول يخسر , لماذا لا يشجعون فريق له  انجازات  "


فضحكت :"و هل تنكر انك مثلهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الست تشجع حماس ؟؟ رغم ضعفها و كثرة القتلى فيها امام اسرائيل ؟"


انقلب حالي فجأة كقطعة ثلج القيت في الجحيم :" اتقارنين بين فريق كورة و بين قطرة الشرف الوحيدة في بئر الدعارة العربي ؟؟؟؟؟؟


 


اتذكرين كثرة القتلى ؟؟


نحسبهم شهداء و نسئل الله ان يتقبلهم عنده


ان عدد قتلانا امام عداله قضيتنا لا يساوي شيئا


عدد الذين ماتوا اقل من عدد الذين يموتون في حوادث الطرق و الفيضانات و الزلازل


و رغم هذا اقول لهدم الكعبه "و هو امر عظيم دونه ارواحنا " اهون من سفك دم امرئ مسلم


شاء الله ان يموتوا بأيد اعداء الله لعلنا نتحرك


ان شجرة الحرية لا تروى الا بالدماء





قالت :"هل تحلم ؟؟هل تريد ان تغلب اسرائيل بالحجارة ؟؟ و كيف لطفل صغير ان يقف امام دبابة ؟؟"


فاجبتها :"هل تنكرين أن أسرائيل دولة أقيمت بحجر القاه سيدنا داود على جالوت ا؟؟الم يكن سيدنا داود صغيرا امام الطاغية الكبير ؟؟؟ و كم كان عدد الجيش المسلم وقتها ؟؟؟عددهم 314



قد تقتلُ الكبيرَ.. بارودةٌ
صغيرةٌ.. في يدِ طفلٍ صغيرْ
يتساءل (أبراهام يهوشع) (يديعوت أحرونوت 22/ 1/ 2002م): (هل بإمكانكم أن تأتوا بمثال واحد في التاريخ نجح فيه شعب في السيطرة على شعب آخر لفترة طويلة؟ هل تعرفون مكاناً واحداً في العالم يعيش فيه بشر دون حقوق إنسان مثل الفلسطينيين؟).
أطفال الحجارة بهرو الدنيا
وما في يدهم إلا الحجارة
أضاءوا كالقناديل وجاءو كالبشارة
قاومو وانفجروا واستشهدوا وبقينا دببا
قطبية صفحة أجسادها ضد الحرارة
الغاضبون يا تلاميذ غزة
علمونا بعض ما عندكم فإنا نسينا
علمونا كيف الحجارة تغدو
بين أيدي الأطفال ماساً ثمينا
كيف تغدو دراجة الطفل لغماً
وشريط الحرير يغدو كميناً
كيف مصاصة الحليب
إذا ما حاصروها تحولت سكيناً
يا تلاميذ غزة
لا تبالوا بإذاعتنا ولا تسمعونا
اضربوا بكل قواكم
واحزموا أمركم ولا تسألونا
نحن أهل الحساب والجمع والطرحِ
فخوضوا حروبكم واتركونا
إننا الهاربون من خدمه الجيشِ
فهاتوا حبالكم واشنقونا
نحن موتا لا يملكون ضريحاً
ويتاما لا يملكون عيونا
قد لزمنا جحورنا وطلبنا منكم
أن تقاتلوا التنينا
قد صغرنا أمامكم ألف قرن
وكبرتم خلال شهراً قرونا
يا تلاميذ غزة
لا تعودوا لكتاباتنا ولا تقرئونا
علمونا فن التشبث بالأرض
ولا تتركوا المسيح حزينا
يا أحبائنا الصغار سلاما
جعل الله يومكم يا ياسمينا
من شقوق الأرض الخراب طلعتم
وزرعتو جراحنا نسرينا
هذه ثورة الدفاتر والحبر
فقولوا على الشفاه لحونا
أمطرونا بطولة وشموخاً
واغسلونا من قبحنا اغسلونا
واستعدوا لتقطفوا الزيتونا
إن هذا العصر اليهودي وهما
سوف ينهار لو ملكنا اليقينا

و قص الله علينا قصتهم في سورة البقرة {فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (249) وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250) فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآَتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251)}"


يقول المؤرخ الإسرائيلى «شلومو زاند»"من سخرية القدر أن نرى بطلى الأسطورة التوراتية يظهران مرة فى رقعة الأرض ذاتها أو قريبا منها، غير أن جوليات هذه المرة هو الجيش الإسرائيلى المدجج من رأسه حتى أخمص قدميه بأحدث ما أنتجته المصانع من أسلحة، وهو الذى يعلن انتصاره على الملأ، على داؤود، ذلك الفلسطينى «المسلم» الصغير الذى يزدريه الجميع والذى لايزال يعانى الأمرين مما يسومه إياه جوليات من خسف محاولا سحقه حتى الهباء فى هذا الاقتتال المستمر منذ عقود طويلة."


ثم اننا اثخنا في عدونا و اسقطنا في فلبه الرعب


(إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ)


{إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140) } ال عمران


ماذا تنكرون على حماس ؟؟هل اسرائيل النسمه لم تكن لتضرب غزة الا لأنها زعلت من حماس ؟


انها تضرب من قبل وجود حماس ؟؟


انسيتم 1948 و ما قبلها


 انسيتم ضربها و حصارها لياسر عرفات ؟ و هو الذي كان يستقبلهم رجالا و نساءا بالاحضان و القبلات حتى شككنا فيه


!!!



 

 



حسب تقارير لوكالة المخابرات المركزية تم تجنيد دحلان في تونس في الثمانينات ليكون القوة الضاربة المستقبلية بعد اتفاقات أوسلو،  وعاد إلى غزة كرئيس لجهاز الأمن الوقائي في غزة عام 1994. وتولى فيما بعد منصب وزير الشؤون المدنية.

ولد محمد دحلان من أسرة فقيرة جدا في مخيم خان يونس ، لكن سرعان ما أصبح مالكا لفندق الواحة على شاطئ غزة، وهو المصنف بأنه أفخم الفنادق في الشرق الأوسط، و حسب صحيفة هآرتس الإسرائيلية عام 1997 أن ثروة دحلان في البنوك الإسرائيلية تبلغ 53 مليون دولار.

يقول في حوار مع مجلة "دير شبيجل" الألمانية: "أما إذا سألتني عن موقفي الشخصي فأنا سعيد جدا بهذه الضربة العسكرية الاسرائيلية ضد حماس".

 


تنكرين عليهم أن يفجر أحدهم نفسه ؟؟؟



الم تقرأي ما كتبه  الكاتب الصهيوني المعروف " آريه شبيط " في صحيفة "معاريف " 22/9/2002 في تعليقه على أثر العمليات الاستشهادية:

"
إنه بفضل العمليات الانتحارية -هكذا يسميها- نجح الفلسطينيون في قلب الشوارع الإسرائيلية إلى موقع عسكري كبير ومرهق، وبفضل العمليات الانتحارية نجحوا في المساس بقسوة بالاقتصاد الإسرائيلي، وبفضل العمليات الانتحارية نجحوا في الحفاظ على اهتمام الأسرة الدولية بمشكلتهم، ولولا العمليات الانتحارية لكان القليل فقط من الإسرائيليين يكرسون التفكير بما يجري وراء الخط الأخضر، ولولا العمليات الانتحارية لكانت المعاناة والضائقة من نصيب الفلسطينيين فقط، ولكان قُدِّر لهم الاستسلام والخضوع بدون شروط "!!

"إنجاز الفلسطينيين لا يكمن في إخافة وزراء إسرائيل -الواقع أن وزيراً قد قتل فعلاً- إنجازهم الحقيقي يكمن في أنهم وضعوا علامة على كل المستوطنين والإسرائيليين كأهداف، وألحقوا الأذى باقتصاد إسرائيل وبالسياحة الوافدة إليها، وزرعوا من خلال أعمالهم الإرهابية أجواء من الخوف والجزع في الوقت الذي لم تنجح فيه إسرائيل في زرع خوف مشابه في أوساطهم".



لا تقولي انك لم تسمعي كا قاله  رعنان كوهين ، عضو المعارضة، إن الوضع خطير جداً " أنا أنظر بخطورة بالغة إلى الوضع الذي لا يستطيع فيه الوزراء أن يتجولوا بحرية داخل الخط الأخضر، وإن لم نشعر نحن الوزراء بالطمأنينة، فكيف سيشعر الجمهور؟!"

او أنك لم تقرأي ما نشرته  يديعوت أحرونوت (14/3/2002) أن (78%) من الإسرائيليين لم يعودوا يسهرون في أماكن عامة خشية الإصابة في عمليات تفجير فلسطينية.

او لم يفجر اليهود في عام 36 و 37 العديد من القنابل في المقاهي الشعبية و في احد هذه التفجيرات استخدموا شاحنة مفخخة في سوق يافا للخضار و راح ضحيتها ما يقارب 450 مسلم!!!


انني لا انكر عليهم الا حين يفجر واحد نفسه ليقتل واحد او اثنين !!! لا .فعليك بالاثخان في العدو انهم يقتلون في الغارة الواحدة العشرات فلا تذهب نفسك هدرا !! نريد امام كل شهيد فدائي 50 او 60 صهيوني


يا شهيد تل ابيب  يا فدائي يا حبيب


بكتائب القسام يجى النصر القريب


 


تستنكرين عليهم النصر



يرد على المتخاذلين  الخبير اليهودي (فأني انزه الدكتور عبدالوهاب المسيرى و امثاله عن الرد على هذه الترهات )"فان كرفيلد " فيقول:

"
لا نجد جيشاً نظامياً نجح في مواجهة انتفاضة كالتي نواجهها، ما يحدث معنا اليوم هو ما حدث مع الأمريكيين في فيتنام ، والإسرائيليين في لبنان ، والروس في أفغانستان ، وهذا ما سيحدث معنا مرة أخرى، وهذا ما سيحدث للأمريكيين في أفغانستان ".

فيقول له صحفي: ألا يوجد لديك مثال مخالف؟

قال: أنا لا أعرف مثالاً مخالفاً، إننا ندير حرباً للطرف الآخر فيها كل الإيجابيات، فنحن نقاتل في ملعبه ... الجيش اليوم موجود في الجانب غير الصحيح، في الجهة التي سيحكم عليها بالفشل".

ويقول: " لدينا قوة كبيرة، ولكن معظم هذه القوة لا يمكننا أن نستعمله، وحتى لو استعملناه فثمة شك في نجاحه، فالأمريكيون أنـزلوا ستة ملايين طن من القنابل على فيتنام ، ولا أذكر أن هذا الأمر نفعهم"!!

وحين سأله: حالياً تشير الأرقام إلى أننا نقتل منهم أكثر مما يقتلون منا ؟

قال: " هذا غير موضوعي .. في هذه الحرب يقتل الكثير من المنتفضين لكنهم يكسبون الحرب، لقد قتل (50) ألف أمريكي و(3) ملايين فيتنامي، وعدة آلاف من الفرنسيين مقابل (300) ألف جزائري، وفي البلقان قتل عشرات الآلاف من الجنود الألمان مقابل (800) ألف يوغسلافي، فالأرقام شيء غير مهم، هذا إلى جانب أن الفلسطينيين لم يدفعوا ثمناً باهظاً على عكس ما نسمع عندنا".

ويفهم الصحفي من هذا أن الحل هو إعادة نمط الحرب التقليدية فيقول:

"
ربما الأفضل لإسرائيل أن تقوم للفلسطينيين دولة ذات جيش نظامي وضعيف يمكننا أن ننتصر عليه؟

فيجيب الخبير: " ليس عندي أدنى شك بذلك،، تحدثت بالأمس مع صديق أمريكي وهذا ما قاله لي: لماذا لا تسمحون لهم أن يقيموا دولتهم، وبعد ذلك يمكنكم أن تقذفوا بهم إلى الخارج متى أردتم خلال خمس دقائق .. هذا صحيح"؟!

أما عندما سأله عن: " ماذا سيحدث للجيش إذا دعي لمقاتلة جيش نظامي كـسورية أو لبنان "؟!

قال: " تخميني أنه سيهرب، فإذا ما انفجرت حرب مثل حرب (1973م)، فإن غالبية الجيش -وليس كله- ستضع رجليها على ظهرها وتولي هاربة ".

وعن الطرف الآخر يقول:

"
فيما يتعلق بالفلسطينيين فإن هذا الأمر يعمل بشكل عكسي تماماً، فهم يملكون دائماً ثقة بالنفس عالية... ويمكنك أن تلاحظ تردي الأوضاع عندنا من خلال السنوات المنصرمة، كيف أن فضيحة تتبعها فضيحة، وفشل يتبعه فشل، فالرجال يرفضون الخدمة العسكرية والجنود يبكون على القبور، في نظري أن هذا البكاء أحد أغرب الأمور، ولو كان بوسعي فعل شيء لمنعت بث هذه المشاهد وهذه الصور، ومن الجهة المقابلة أنت ترى رغبة شديدة في الانتقام، ومعنويات عالية، وما عليك إلا أن تقارن الجنازات حتى تفهم لمن توجد همة عالية أكثر، ومعنويات أعلى: عندنا ينوحون، وعندهم يطلبون الانتقام.. إننا نقترب من نقطة سيفعل الفلسطينيون بنا ما فعله المجاهدون الأفغان بالجنود السوفييت في أفغانستان ، وما فعلته جبهة التحرير الوطني الجزائرية في الفرنسيين في الجزائر ".

ان كنت في شك من النصر فأن اليهود لا يشكون فعلى سبيل المثال لا الحصر  مايكل بن مائير في (هآرتس 3 مارس 2002م) يقول:

إن الانتفاضة هي حرب التحرير التي يخوضها الشعب الفلسطيني، فالتاريخ يعلمنا أنه لا توجد أمة على استعداد أن تعيش تحت هيمنة شعب آخر، وأن حرب التحرير التي يخوضها شعب مضطهد ستنجح حتماً والإسرائيليون كقوة احتلال يقتلون الأطفال، ويقومون بتنفيذ حكم الإعدام في أشخاص مطلوبين دون محاكمة، لقد أقمنا الحواجز التي حوَّلت حياة الملايين إلى كابوس... إن علماً أسود يرفرف فوق أفعالنا.. إن نظام الاحتلال يقوض المبادئ الأخلاقية ويمنع التوصل إلى سلام، وهكذا فهو يهدِّد وجود إسرائيل.

ولأنها حرب تحرير يشنها المضطَّهد صاحب الحق السليب، فإحساسه بشرعية جهاده يشد من أزره ويحفزه على الاستمرار في الحرب بلا هوادة".

 


اجابتني :"حيلك حيلك , اسرائيل تقدر تلم كل حماس في ساعات ام لا ؟"


فتعجبت من تلك السذاجة :"و هل رجال حماس و القسام يضعون على صدورهم و في بطاقتهم صفتهم ؟؟؟ انهم شباب عادي يذهبون الى الجامعة صباحا و بالمساء يتدربون و لا يعرف احدهم الاخر بتشكيل ارقي من تشكيل الشبكة العنقودية


و لنتخيل انهم قتلوا كل من ينتمي لحماس ماذا تتوقعين ؟؟انتهاء المقاومة ؟؟


بالطبع لا. انهم مثل سيزيف الذي حكم عليه بدحرجة صخرة الى اعلى الجبل كل يوم ثم في اليوم التالي يجدها في اسفل الجبل فيزل ليدحرجها الى اعلى



يقول يوزي بنـزمان في (هآرتس 3 مارس 2002م):

فلنتخيل أن كل الأوهام تحققت، وقبضنا على كل الإرهابيين، وصادرنا كل الأسلحة، وحطمنا كل مصانع السلاح حيث تُصنَّع المدافع والصواريخ، فهل سيكون لهذا أي تأثير؟ هل يشك أحد أنه في الصباح التالي ستظهر مصانع سلاح أخرى ستنتج المزيد من الأسلحة التي ستُستخدم ضد إسرائيل؟ هل يشك أحد في أنه في هذا الصباح هناك مئات من الفلسطينيين يذهبون إلى مراكز التنظيم وحماس يعلنون أنهم على استعداد أن يشنوا هجوماً على إسرائيل؟ هل نفد خزان الانتحاريين من نابلس وقطاع غزة ؟"

قالت "و لكنهم يقولون ان قادة حماس تعيش في القصور "


فاجبتها :"ثانية واحدة . من القائل ؟؟؟ الجرائد المنافقة للسلطة التى تمدح حسن نصرالله ثم اذا لمز بكلمه ولي الامر هاجت و ماجت ,


ومشَى إلي بعَيبِ عزةَ نسوةٌ ... جعل المليكُ خدودَهُن نِعَالَهَا


لقد رأيت عشرات الصور لرئيس وزراء فلسطين "الذي يمكن ان نجعل اسمه فزورة رئيس وزراء مسلم أذن للصلاة وأم الناس  . هو مين ؟؟" اسماعيل هنية .فما رأيت مثله في شموخة و فقر منزله و مسكنه و لم اري صوره واحدة تدل على كذب ما يقولونه من بذخ و ترف


و لا ادري كيف يتمكنون من هجاء اسماعيل هنية؟؟


هذا مجاج النحل تمدحة  ....أن شئت نما فقل قئ الزنابير








 


 


 بينما رأيت في منزل عباس رئيس حركة فتح رأينا البذخ و الاسراف و مجلات داجنة و زجاجات الخمر و كأنها شئ عادي غير مستنكر



 




و هناك صور تؤكد اشتراكة في مجلات ال PLAY BOY


و رأينا كلب اليهود دحلان و كيف يصرف الملايين على نفسه


يازهار قول لهنية.. مستحيل ننسى القضية



اكتب واسمع واقرا وقول ... صبر القسام مش هيطول
ع الخونه أبداً مايطول والعباس بكره هيزول

هذه الجرائد التى لا ادري كيف يدفع لهم مسلم كل يوم جنيها ليصبوا في رأسه الاكاذيب حتى يصدقها .


ان يعلموا الخير اخفوه وأن علموا   شر اذاعوا و إن يعلموا كذبوا


الجرائد التى هيجت الشارع على فلسطين و غزة بسبب مقتل ضابط مصري مات في فتنه بسبب قصف الطائرات الاسرائيلية الحدود و تدافع الناس و رفض الضباط دخولهم مصر فوجد ابا ابنه يموت بين يدية بأحدى الرصاصات فجن جنونه و اطلق الرصاص على ضابط مصري في لحظة فقد للشعور و ليس بأوامر من حماس و لا ترقب و تكمن



هذا كذب إعلامي صريح، فلم يمت أي ضابط برصاص حماس، وإنما في غارة صهيونية على الشريط الحدودي، روى الدكتور عبد القادر حجازي أمين لجنة الإغاثة بنقابة أطباء مصر أحد شهود العيان لحادث مقتل الضابط المصري عند معبر رفح حقيقة استشهاد الضابط، والذي استغلته وسائل الإعلام المصرية ذريعةً للهجوم على حركة حماس، وقال د. حجازي- والذي كان موجودًا في معبر رفح أثناء حدوث ذلك القصف الصهيوني على الشريط الحدودي بين مصر وغزة تسبَّب في انهيار جزء من السور الإسمنتي على الجانب الفلسطيني؛ مما أدى إلى اندفاع بعض الفلسطينيين إلى داخل الحدود المصرية، وأضاف أنه نتيجة اندفاع الفلسطينيين تصدَّت قوات الأمن المصرية لهم وأطلقت عليهم الرصاص الحي؛ مما أدى إلى مقتل أحد الشباب الفلسطينيين، والذي كان والده بجواره، وعندما رأى الأب ابنه يغرق في دمائه لم يشعر بنفسه إلا وهو يصوِّب سلاحَه إلى الجنود، واستقرَّت الرصاصة في الضابط المصري. وماذا ننتظر من شَعْبٍ مُحَاصَرٍ مُحارَب ومعه سلاح ويُقذَف؟! أن يضبط نفسه تحت أي ظرف؟!
ثم لماذا الحديث عن هذا الضابط بكل هذه القوة ولم نَرَ حديثاً بربع هذه القوة عندما قُتِلَ جنديين من جنودنا برصاص الصهاينة العام الماضي؟!! ولم نقرأ كم التحريض في الصحف والفضائيات الذي نقرأه ونراه الآن على موقف واحد – إذا صحَّ – فهو غير مقصود.
 

ان يسمعوا ريبة طاروا بها فرحا   و ما سمعوا من صالح دفنوا


صم إذا سمعوا خيراً ذكرت به ... وإن ذكرت بشر عندهم أذنوا "



سألتني  :"هل انقلبت حماس على السلطة في غزة؟"
"
هذا القول مردود عليه من عدةأوجه:
أ- في البداية فإن القول بانقلاب غزة هو قول غير صحيح؛ لأنالانقلابَ يقوم به مجموعةٌ من الأشخاص ليسوا في السلطة ضد السلطة القائمة، وحماس في حينها كانت في السلطة من خلال رئاستها للحكومة، فكيف تنقلب الحكومة على نفسها؟! ومنثَمَّ فإن القول بفكرةِ الانقلاب غير صحيحة.
ب- الأمر الثاني أن ما قامت به حماس كحكومةٍ كان في إطارالحفاظ على السلم والأمن في غزة، وهذا من صميمِ المهام المنوطة بها، خاصةً إذا ماعرفنا أن هناك مخططًا أمريكيًّا بالتعاون مع بعض دول الجوار الموصوفة بالمعتدلة "مصر والأردن" بالإضافة إلى السعودية والأردن لتمكين فتح من السيطرة الأمنية علىغزة، وإحداث نوعٍ من الفوضى هناك يترتب عليها قيام الرئيس عباس بإقالة حكومة حماسمن أجل تجريدها من الشرعية وتشكيل حكومة بمعرفته.

هذا المخطط كشفت عنه مجلة (فاينتيفير) الأمريكية في مارس 2008م؛ حيث أشارت إلى أن الرئيس بوش قام بالتصديقعلى خطة سرية عهد بتنفيذها لوزيرة خارجيته كوندوليزا رايس ومستشار الأمن القوميإليوت أبرامز، تستهدف إشعال حرب أهلية فلسطينية من خلال تعزيز قوات من حركة فتحبقيادة مسئول الأمن الوقائي محمد دحلان (الذي عيَّنه أبو مازن مستشارًا أمنيًّا لهومشرفًا على الأجهزة الأمنية كلها) بالأسلحة من أجل الإطاحة بحماس )

ويلاحظ أن حكومة إسماعيل هنية عرفت بهذا المخطط وقامت بإبلاغ أبو مازن به من أجل وقفه، لكن أبو مازن لم يحرك ساكنًا، ومضى دحلان في تنفيذ مخططه في تصفية عناصر حماس من خلال أعمال الاغتيالات والاعتقال وغيرها، وهو ما تطلَّب من حماس، بحكم كونها تُشكِّل الحكومة، القضاء على هذه الفوضى وعودة الأمن والأمان إلى القطاع، ومن ثم تم تصوير سيطرتها على المقار الأمنية بأنها انقلاب، وبالتالي قام أبو مازن باستغلال الحدث وقام بإقالة حكومة هنية.

وهنا لا بد من توضيح بعض الأمور القانونية بشأن قرارالإقالة، هو أنه وفقًا للقانون الفلسطيني تتحول الحكومة الحاليَّة (في حالات الاقالة)- أي حكومة حماس- إلى حكومة تصريف أعمال (حكومة انتقالية) لحين إجراءانتخابات جديدة، ومعنى هذا أن قرار الإقالة وتبرير ذلك بالانقلاب أمر غير دستوري،ومن ثم لا يجوز للرئيس حل حكومة حماس وتشكيل حكومة طوارئ غيرها.

وهنا يجب توضيح نقطة أخرى؛ هي أنه في الأحوال الطبيعية فإن الرئيس يجوز له فقط إقالة رئيس الحكومة وتكليف شخص آخر بتشكيل الحكومة وأخذ موافقةالبرلمان على ذلك، ولما كان البرلمان تسيطر عليه حماس؛ لذا فإن أبو مازن لم يُقدِم على هذه الخطوة، وعمل على الالتفاف عليها من خلال الحديث عن الطوارئ"

قالت :" اليسوا هم مَن رفضوا تجديد التهدئة بعد انتهائها في ديسمبر 2008. "
فتعجبت :" أثناء التهدئة التي استمرت لمدة 6 أشهر، اخترق الصهاينة التهدئة بأكثر من عشرات الخروقات، جَهَّزَت حركة حماس قائمة كاملة بها (ابحثى عنها تجدها على الإنترنت بموقع فلسطين الآن وغيره)، وخلاله لم تخرق المقاومة لجميع الفصائل التهدئة ولو بعمل واحد! ما هو المطلوب، التهدئة المجانية، أم أن المقاومة يجب أن ترد ولو بالقليل، حتى تجعل العدو يشعر أنها موجودة وترد ولا تخاف أو تتزلزل، أم ماذا يكون الفرق بينها كمقاومة وبين منهج التسوية الذي لم يحقق شيئاً، كيف نساوي بين من يقاوم المحتل طبقاً للقانون الدولي فضلاً عن الشرائع السماوية ونطالبه أن يتوقف بينما لا نطالب المعتدي عندما خرق التهدئة ولم يحترمها، على الرغم من أنه يمتلك أكثر ترسانة مسلحة متقدمة بينما المقاومة لا تمتلك إلا القليل جداً، ولكنه بفضل الله يحقق الرعب لهم. وكما قال الأستاذ خالد مشعل: أم أن الشعب الفلسطيني عليه إما أن يموت سريعاً بقصف النار أو يموت بطيئاً بالحصار؟!!! "
 

 


قالت:"انت ناسي ماذا فعلوا المره الماضية عندما عبروا المعبر؟؟"


سئلتها :"ماذا فعلوا؟؟ اشتروا البضاعة بسبعه اضعافها , ايباح لليهود الدخول لزيارة ابو سجادة و لا ابو حصيرة و لا يباح للفلسطينين ,من يقول هذا الكلام "


 


 



قاطعتني :"هناك 6 معابر أخرى لماذا التركيز على معبر رفح بالذات."
"*
ذلك لأنه المعبر الوحيد الذي لا يتدخل فيه اليهود، أما الباقون فإنهم جميعاً تحت سيطرة الكيان الصهيوني والذي لن يترك فرصة إلا وقبض واعتقل كل من حاول العبور من خلاله. وقبل كل ذلك و بعده فإن المعابر الـ 6 مغلقة منذ فوز حماس بالأغلبية في الانتخابات، ولم تُفتَح إلا مرات معدودة على أصابع اليد الواحدة، كان منها لإدخال السلاح لقوات الأمن الوقائي التابعة لمحمود عباس قبل حسم حماس العسكري بشهور قليلة، وكان الهدف المعلن مساعدة السلطة في ملاحقة الخارجين عن القانون بينما السبب الحقيقي أعلنه الجنرال دايتون الأمريكيى في رام الله، وهو مساعدة محمد دحلان للخلاص من حماس بانقلاب عسكري، وهو الخبر الذي وصل حماس، فاستبقته بعملية الحسم العسكري التي اضطُرَّت إليها."

سئلتني تريد احراجي :"لماذا منعت حماس الحجاج من السفر؟ إن عقابها الإلهي الآن هو دليل على أنها كانت ظالمة و مانعة لحجاج بيت الله من أداء الفريضة!"

الإجابة: حماس –تلك الفئة المجاهدة المرابطة- لم تكن لتمنع الحجاج بكل تأكيد، و إليك الأخبار التي لم يقرؤها أحد لأن الإعلام الرسمي يريـح ضمائر المستمعين و المشاهدين الذين يتكاسلون عن النصرة و التعاطف... يقول الإعلام الرسمي في براءة: المعبر مفتوح و الحجاج حصلوا على التأشيرات و الباقي أن تسمح لهم حماس بالسفر!!!

!!!
إليك الأخبار...
هذا لم يحدث إطلاقاً!! وهو أيضاً كذب صريح لتشويه صورة حركة حماس، حركة حماس أقامت القرعة ككل عام ونصيب قطاع غزة معلوم (حوالي 2300 تأشيرة حج) ونصيب الضفة معلوم، فقام محمود عباس بإرسال مندوباً عنه للسعودية ليعطيه كلمة السر الالكترونية التي عن طريقها فقط يتم بداية إجرائات إعطاء التأشيرات قبل إرسالها للسفارة السعودية، وأخذ محمود عباس نصيب قطاع غزة من التأشيرات، وقام بعض من أبناء القطاع (بضع عشرات من أصل الـ 2300 تأشيرة) بإرسال أوراقهم لتأخذ تأشيرات من الضفة، على أساس أنهم من سكان الضفة، بينما هم من أبناء القطاع!!! فأرسلت السلطة جوازات سفرهم للسفارة السعودية المصرية بعد وضع علامة كلمة السر التي أعطتها السلطات السعودية لعباس، ورفضت السلطة أن تأخذ جوازات بقية أبناء القطاع (لأنها أخذت نصيبهم بالفعل لأبناء الضفة) أو أن تعطي كلمة السر لحماس، وقالت حماس أنها تريد تدخل الملك عبد الله لإبعاد الحج عن التجاذبات السياسية، وهاتفه بالفعل الأستاذ إسماعيل هنية، فقال له أبشر ولكنه لم يفعل شيئاً للأسف، ولم تأتِ تأشيرات بضع العشرات من أبناء القطاع الذين أرسلوا أوراقهم عن طريق الضفة من السفارة السعودية بمصر، وبذلك ولا أبناء القطاع الذين اقترعت عليهم حماس في القطاع أخذوا تأشيرات، ولا أولئك الذين أرسلوا أوراقهم للضفة جاءت جوازات سفرهم من السفارة السعودية المصرية!!!!
وقالت حركة حماس أن الجوازات التي بُعِثَت عن طريق الضفة لو عادت من السفارة السعودية لسمحوا للحجاج بالخروج.
وهنا نقطة ثانية، قالت السلطات المصرية أن المعبر مفتوح، بينما لم يتم ذلك على أرض الواقع، وإلا لسمحت للفضائيات بتصوير ذلك، لتحقيق مكسباً إعلامياً، وأيضاً لم يتم الاتصال مع حركة حماس للتنسيق معهم كما كان يحدث دائماً في أي فتْحٍ سابقٍ للمعبر، بحيث يبلغ الطرف المصري الطرف الحمساوي بالمواعيد التي سيتم فيها فتح المعبر، وعدد المسموح لهم بالخروج وهكذا تفاصيل. وحتى لو فُتِح كيف سيخرج الحجاج إذا كانت جوازات سفرهم جميعاً لم تأتِ من السفارة السعودية كما أوضحنا؟!!
وبالتالي فلا المعبر فُتِح، ولا التأشيرات وصلت، ومع ذلك تم إشاعة أن حركة حماس منعت الحجاج!!

حماس: معبر رفح لم يفتح .. و أزمة الحجاج لا زالت مستمرة

أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة إيهاب الغصين أن الإعلان عن فتح معبر رفح أمام حجاج القطاع في الأيام الماضية لم يكن له وجود على أرض الواقع.
وأضاف أن هذا الإعلان يهدف لإحراج حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشدداً على أن أزمة الحجاج ما زالت قائمة.
وقال الغصين في تصريحات صحفية إن الإعلان عن فتح المعبر "لم يكن إلا في الإعلام فقط"، موضحاً أن السلطات المصرية لم تبلغ الحكومة المقالة في غزة بفتح المعبر كما جرت العادة.
وجدد الغصين تأكيدات الحكومة أن الحجاج الشرعيين لم يحصلوا على تأشيرات لدخول السعودية لأداء مناسك الحج.
وأضاف "وحتى الذين حصلوا على تأشيرات الحج من وزارة الأوقاف في حكومة تصريف الأعمال برام الله لا توجد لهم جوازات سفر في غزة ولا توجد كشوفات بأسمائهم".

حكومة حماس تنفي منعها سفر الحجاج عبر معبر رفح

نفت حركة حماس اتهامات سلطة رام الله بشأن منعها مئات الحجاج من مغادرة القطاع بحجة عدم استكمال أوراقهم التي منحتها لهم وزارة الأوقاف في رام الله.
وقال مشير المصرى المتحدث باسم حركة حماس فى غزة: إن حماس لا تحتجز الحجاج وأنها بانتظار منح التأشيرات للحجاج وفتح المعبر كما اتهم من سماهم بفريق رام الله بالكذب والافتراء.
وتتهم حكومة حماس سلطة رام الله بالاستيلاء على عملية تنظيم الحج هذا العام على غير المعمول به دائما من تنظيم قطاع غزة لشؤون تأدية فريضة الحج، وعلى رأسها إجراء القرعة لاختيار من يحق له التوجه إلى السعودية وفقا للحصة التي تحددها الأخيرة لكل دولة.
 

ثم اذا افترضنا جدلا ان حماس أخطئت و هناك أخطاء لا شك فقد ورد في المستدرك حديث عاصم بن المنذر بن الزبير ، قال : دخلت مع عبيد الله بن عبد الله بن عمر بستانا فيه مقر ماء فيه جلد بعير ميت فتوضأ منه فقلت : أتتوضأ منه وفيه جلد بعير ميت ؟ فحدثني عن أبيه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : « إذا بلغ الماء قلتين أو ثلاثا لم ينجسه شيء » .  القلتان : نحو أربعين دلوا


و الشاهد ان هناك من تغرق سيئاته في بحر حسناته


انني ادعوكم للوقوف بجوار حماس خط الدفاع الاول عنكم و عن بلادنا  فمن جهز غازيا فقد غزا


و لا اقول تبرع و استغفر الله بل هو حقهم علينا كحق الاخ على أخيه



يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم * تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ... سورة الصف

انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون ... سورة التوبة

لجنة الإغاثة و الطوارئ اتحاد أطباء العرب

القاهرة: 22 شارع قصر العيني – دار الحكمة

27961792-27940518

خط ساخن 0104002121

القاهرة: شارع على أمين – بجوار المخبر الآلى ومطعم البرج 24019369-خط ساخن 0100768765

الأسكندرية:22 شارع بورسعيد – الشاطبى

5907590
يمكنك الإتصال بهم فيصل إليك مندوب

 

و لئن سئلت بعد هذا من أشجع ؟؟اهلاوي و لا زملكاوي ؟؟؟ فسأعلنها صراحة "حمساوي على طول"


 


 


 


 



الله يعزك ياحماس رافعه راسنا مابين الناس
قالوا القوة جوا سلاح قلت الدين للدنيا أساس

واللــــــه يعــــــزك يـــــا حمـــــــــــــــــــــــاس

الله يبارك فيك وفينا نطرح نار على مين يعادينا
نرفع أعلامك بأدينا ودي دعوة صدق وإخلاص

واللــــــه يعــــــزك يـــــا حمـــــــــــــــــــــــاس

الله يبارك في القسام ويحقق كل الأحلام
نرفع رايات الإسلام والإسلام عزة ونبراس

واللــــــه يعــــــزك يـــــا حمـــــــــــــــــــــــاس

دمك ينطق شيخ ياسين رعب ونار ع المحتلين
بحماسك وبعز الدين جايه النصره على الأدناس

واللــــــه يعــــــزك يـــــا حمـــــــــــــــــــــــاس

الله يبارك فيك ياشهيد دمك يطلع فجر جديد
طول مامعانا سلاح في الأيد رح نلقى طريقنا وخلاص

واللــــــه يعــــــزك يـــــا حمـــــــــــــــــــــــاس

 

 

 


 

تعليقات

  1. >Hello, amrselim.net - da best. Keep it going! Hobosic

    ردحذف
  2. >n0dyTK kljjnbmhvxsh, [url=http://fpixhoqmjqmh.com/]fpixhoqmjqmh[/url], [link=http://zrpvtljcuxsd.com/]zrpvtljcuxsd[/link], http://wgnzqsmktqus.com/

    ردحذف
  3. >Wzgliy mskqrhdzopep, [url=http://yjppqjfewvfn.com/]yjppqjfewvfn[/url], [link=http://dymamnpzylrw.com/]dymamnpzylrw[/link], http://bacnyxtqxpgs.com/

    ردحذف
  4. >NBwS9e omznrvcdlvjj, [url=http://lzochbnisoqo.com/]lzochbnisoqo[/url], [link=http://fspmuqqskhzl.com/]fspmuqqskhzl[/link], http://wqcsfqftpsoy.com/

    ردحذف
  5. >QFzo0u twwabvugbyaz, [url=http://qqhwidiqazya.com/]qqhwidiqazya[/url], [link=http://mzmxwlflwhko.com/]mzmxwlflwhko[/link], http://nmklnlcqgilp.com/

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة