ادب العلماء

من تواضع الشيخ محمد حسان للشيخ محمد بن عبد المقصوود حفظهم الله.كانوا في ندوى فتقدم الشيخ محمد حسان ولم يكن يعلم أن الشيخ محمد بن عبد المقصود موجود .فرأه الشيخ محمد حسان فقال بالمصري (أنا فلاح بس مؤدب )وقال في ما معناه لا يصح أن يقدم الفاكهة المخمرة على الفاكهة السليمة. !!!


الشيخ محمد عمرو بن عبد الطيف يقول كاتب المقالة(وفي أثناء حديثي مع الشيخ محمد عمرو، ذكرت له ملتقانا المبارك وما فيه من أخبار عن فضيلته، وذكرت له بالأخص ما ذكر عنه في أحد المواضيع السابقة أنه كان يحفظ صحيح الجامع أثناء محاضرات الجامعة. فاشتدت لهجته في الحديث وقال لي: ((هذا خطأ، ما كتب عني خطأ!! ليته كان سب أو شتم!)) قلت: هذا من ورعه حفظه الله، اللهم ارزقنا الورع والتقى والعفاف والغنى.)


الشيخ أبو ذر القلموني حفظه الله:-أنظر يقول صاحب المقالة لقد سمعت من اخ انه يحضر دروس الشيخ ابو اسحاق الحويني حفظه الله وذلك بانتظام.ويقول أخ أخر (الشيخ من بلدة القلمون وهى إحدى قرى الواحات الداخلة وبدأ طريقة بترك منصب وكيل نيابة وهو من اعلى المناصب التى يسعى اليها ويتمناها المصريين ولكنة فر منها الى الله والف كتابة ففروا الى الله وهو كثير الانتشار والنفع نحسبة من المخلصين فيه حيث دام نفع كتابة واتصل وله كتب اخرى اقل انتشارا وهو معروف بالورع والزهد والشدة فى الحق ولا ينازع احدا على ساحة الدعوة (من أهل السنة)ولا يدعى لنفسة ما ليس فية ولا اعرف له شيوخاً)ويقول أخ ثالث (أخبرني بعض المشايخ عنه أنه لم يترك حديثا صحيحا إلا عمل به ! ، إلا حديث إذا مات آبن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث ، فادخر مالا وألف رسالة وطبعها حتى يدخل في هذا الحديث)

تعليقات

المشاركات الشائعة