لماذا اكتب


لماذا اكتب

سؤال عجيب
فمنذ سنين و الكثير يقولون لماذا لا تتكلم ؟؟
طول اليوم تقرا فلماذا لا تخرج ماعندك
(اول اشتراك مكتبه لي و انا في اولى ابتدائي)
و كنت اقول ؟"لئن يقال لي لماذا لا تتكلم خير من ان يقال لماذا يتكلم هذا ؟"
و الان قبل ان يسئل احدكم لماذا يكتب مثل هذا ؟
اسئل السؤال لنفسي كما فعل الحطيئة عندما بادر بسب ابية و امة
حتى اذا ما هجاة شاعر بهما قال له:"لقد سبقت بذلك"
لماذا اكتب ؟؟؟
و لماذا الساقيه تدور و الشمس تشرق و تغرب هذة طبائع الاشياء
فليس لنا ان نسئل القلم لماذا يكتب و لا المساحة "الاستيكة " لماذا تمسح
قرات ان عند البوذيين قاعدة لفهم الاشياء و التعايش معها
"لماذا تحرق النار لانها نار ,لماذا يقتل النمر لانه نمر ,لماذا يلدغ الثعبان لانه ثعبان" و واضح انها اجابات شافية لاسئله صغارك و تعليمهم؟؟؟
لماذا اكتب؟؟
في الحقيقة تجربة لنفسي هل انفع اكتب ام لا !؟ انتظر تعليقات زوار لن ياتون و لن يعلقون.
جربت متعة الكتابه و باقي متعه الكتابه.
لماذا اكتب؟؟؟
لان زكاه العلم نشره و انا طويلب علم فكلما اقرا كتاب احاول تلخيصه
لماذا اكتب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
"انا حاسس ان السؤال دة مكرر"
حتى لا انسى و حتى اتحاور مع الذين احبهم و يحبوننى و نتناقش بود
سؤال جديد
لماذا اكتب؟؟
من اجل ذلك الزائر الذي لن يأتى
احيانا يتملكنى الغرور فاظن ان هناك من سيقرأ ما اكتب !!
بل و حدث ان تخيلت تصوروا ان هناك من اضافني للمفضلة فاسارع بالاستعاذة من الشيطان الرجيم!!
لماذا اكتب ؟؟؟
النية محلها القلب
لماذا اكتب؟؟
لعلني اكتب شئ كنت اود فعلة و لم استطع فيجيئ من بعدي قيقرأها و يفعلها
لماذا اكتب؟؟
لا لشئ الا انه شئ يتحرك بصدري يريد ان يخرج ان يرى النور
اتمنى ان اكون كالنحلة التى تخرج عسل صافي
لماذا اكتب؟؟
بعد صدامات في ارض الواقع نصحني اهل الخير ابو هبة الرحمن ان اتجة الى العالم الافتراضي الى الشبكة العنكبوتية و افرش خيوطى بانتظار اى ذبابة
لماذا اكتب ؟؟؟؟
و لماذا لا اكتب ؟؟ لقد كتب العلمانيون و انصاف المتعلمين فلماذا لا نكتب ؟
يقول عمر بن الخطاب رضى الله عنه و اسكنه فسيح جناته :" أشكو إلى الله عجز التقي وجور الفاجر"
او كما قال
علينا ان نقول للمحسن احسنت و للمسئ اسأت
لماذا اكتب؟؟؟
سؤال مفاجئ , ارجو اعطائي فترة لتحضير اجابتي , سأحاول ان اجيب عليه لاحقا

تعليقات

المشاركات الشائعة