كيف تعمل محركات البحث؟؟


محرك البحث هو برنامج مصمم للمساعدة في العثور على المعلومات المخزنة على نظام حاسبي مثل الشبكة العالمية world wide web أو حاسب شخصي. يسمح محرك البحث للواحد أن يطلب المحتوى الذي يقابل معايير محددة (والقاعدة فيها تلك التي تحتوي على كلمة أو عبارة ما) ويستدعي قائمة بالمراجع توافق تلك المعايير. تستخدم محركات البحث مؤشرات/فهارس/مسارد منتظمة التحديث لتشتغل بسرعة وفعالية.
وإذا انعدم المزيد من التحديد، فإن ’محرك البحث‘ يشير عادة لمحرك بحث وِب (أي على الشبكة)، والذي يبحث عن المعلومات على الشبكة العامة. والأنواع الأخرى من محرك البحث هي ’محركات بحث المؤسسات‘ enterprise search engines، وتبحث في الشبكات الداخلية (إنترانت) intranets، ومحركات البحث الشخصية personal search engines وتبحث الحاسبات الشخصية الفردية.
بعض محركات البحث أيضا تحفّر في البيانات المتاحة على المجموعات الإخبارية newsgroups، وقواعد البيانات الضخمة، أو الأدلة المفتوحة مثل دِموز دوت أورج. على عكس أدلة المواقع، والتي يقوم عليها محررون بشر، تشتغل محركات البحث عن طريق الخوارزميات. معظم المواقع التي تسمي نفسها محركات بحث هي في الواقع أطراف في الواجهة لمحركات بحث أخرى تملكها شركات أخرى. والمستخدم النمطي لن يعرف في الغالب أيّ محرك بحث من الباطن يستخدمونه.

من موسوعة ويكيديا


من المهم لكل مصمم موقع ان يعرف كيف يعمل محرك البحث
لأن نصيب كبير من زوار الموقع يأتون من محركات البحث مثل
http://www.google.com/


بفرض ان الباحث في محرك البحث يبحث عن علوم الحاسب تكون فرصتك متقدمة اذا كان موقعك اسمه علوم الحاسب
مثل موقع جريدة الاهرام اذا كتبت موقع الاهرام فاول موقع يظهر امامك هو موقع الجريدة
او اسم الصفحة هو كلمة البحث
او الكلمة تكررت اكثر من مرة اثناء الكلام


و الذي يرفع فرصتك في محرك البحث هو وجود عدد من المواقع التي تشير لموقعك مع النظر الى ترتيب هذه المواقع في محرك البحث

حاول ادراج الكلمة باكثر من معنى حتى لا تفلت من موقع البحث مثال قد تكتب كلمة مدونه و الباحث يبحث عن مفكره الكترونية فحاول ايجاد جمل بها الكلمتين
للحصول على مركز متقدم اكتب اسم بديل للصورة اذا لم تظهر

الفلاش البرنامج الجميل من شركة ماكروميديا به عيبيبن اساسيين
الاول الكلمات التى موجودة بالفلاش لن تدرج في محركات البحث
الثاني البرامج التى يستخدمها الاعمى لقراءة الكلمات لا تعمل مع الفلاش و هى قضيه لا تحظا باهتمام العرب بل الكثير يقول لك الاعمى يقرأ ؟؟
اليس بشر يجب علينا اعطاؤه حقوقه
كلما كان عنوان مقالتك بة كلمات تجذب محرك البحث كان افضل

تعليقات

المشاركات الشائعة