هل الريفيت سيلغي الكاد ؟؟

موضوع للنقاش ,هل الريفيت سيلغي الكاد ؟؟

من وجه نظري البسيطة انه يمكن ان يلغية من المكاتب الاستشارية و المقاولات

لكن هل هذه كل استخدامات الكاد  cad؟؟ لا بالطبع فهناك استخدامات كثيرة غير المباني

فهناك من يستخدمة في تفصيل الملابس مثلا

في رسمه هندسية

في الجامعات

ما رأي حضرتك ؟؟

Claris CAD packaging front

تعليقات

  1. السلام عليكم يا بش مهندس...

    أختلف معك عزيزي درافتسمان

    أنا كنت مثل حالك جدا متحمس للريفيت .... أصلا لأنني كنت ضعيف في الأوتوكاد (كوني مهندس و ليس رسام محترف) ... لجأت لتعلم الريفيت ... كنت أعتقد بأن الريفيت سوف يغنيني عن الأوتوكاد.

    و لكن تفاجأت أن الريفيت لا زال في بداياته.... على الأقل نحتاج لخمس سنوات حتى يصل الريفيت للقوة التي بها الأوتوكاد الآن.

    صحيح أن هناك نقاط قوة في الريفيت يفتقرها الأوتوكاد .... مثلا ترسم الدكت في البلان و على طول تحصل على السكشن ... الرسم فقط مرة واحدة.

    الريفيت برنامج سهل في التعلم و هذه نقطة قوة فيه أيضا

    أيضا هناك حديث عن أننا مثلا سنستطيع حساب الحمل الحراري لمبنى في الريفيت في المستقبل القريب .... أعلم أننا نستطيع الآن تصدير المبنى لبرامج كــــ trace tane و غيرها... و لكنني للأمانة لا أعرف كيف يتم ذلك... شاهدت أحد الفيديوهات على أوتوديسك يونيفيرسيتي و إكتشفت أن الطريقة التقليدية أسرع بكثير.

    و لكن في النهاية يا بش مهندس ... في موقع العمل نحن بحاجة لشوب دروينج .. ماذا نستفيد من الريفيت إذا كان بسهول يستطيع عمل ثري دي دروينج و لكن عندما يأتي الحديث عن 2 دي دروينج فلا نحصل على النتيجة التي نريد... خذ على سبيل المثال، الفلكسبل دكت ... هناك فقط ثلاثة أشكال له في الريفيت .... و لكن نحن في المكتب الهندسي نريد أن يتأقلم الريفيت مع حاجاتنا لا أن نتأقلم مع ما يعطيه.

    خذ أيضا السلوت ديفيوزر .... ليس متوفر بشكل دائري أو قوسي في الريفيت ..... و لهذا السبب يجب عمله في الفاميلي إديتور، و الفاميلي إديتور ليس بالأمر البسيط.

    نقطة أخرى و هي في غاية الأهمية و هي أهم نقاط ضعف الريفيت ... الريفيت ثقيل على الكمبيوتر بشكل كبير ... الكمبيوتر الذي أعمل عليه ذو مواصفات ممتازة (16 جيجا رام ، i7 بروسيسور و به جرافيسكس كارد 1 جيجا رام) و مع ذلك عندما أفتح بناية مثلا 12 طابق في الريفيت الكمبيوتر يصير ثقيل جدا ... حتى أنني أضطر أغلق كل البرامج التي أعمل عليها...

    أعتقد أن البرنامج قوي جدا لكونه خصص للشركات التي تعمل في مجال الإنشاء و البناء .... و لكن يجب الإسراع في حل المشاكل التي يعاني منها البرنامج.

    ردحذف
  2. جزاكم الله خيرا اخي الفاضل
    الريفيت يمكن تطويعه و خاصة اذا كنت قوي في الفاميلي
    هناك مشاكل لكن بالتركيز فيها و الحمد لله حلينا اكثرها في الشركة التى اعمل بها "الديار السعودية"
    و اكثر ما ذكرت تم حله و هناك اشياء اخري نعمل عليها مثل السبورت الخاص بالدكت
    و حل المشاكل يأتي على مستويين الاول ان تبذل جهدا في تحدي المشكلة و التعاون مع الزملاء
    و الثاني هو التواصل مع اوتوديسك لحل المشكله في الاصدارات التالية
    تشرفت بقراءة ما كتبت فهو كلام عميق و منظم و غير مرسل

    ردحذف
  3. الريفيت هو من شركة اوتوديسك (شهرة كبيرة) . لكن كتطوير للبرنامج فكلنا يعلم ان البرنامج الاصلى هو الاركيكاد وهو BIM من شركة جرافيك سوفت وقامت اوتوديسك بعمل نسخة منة نظرا لخطف الاضواء من عليها ولسهولة استخدام الاركيكاد عن الاوتوكاد والماكس والاوتوكاد المعمارى فالاركيكاد كان يجمع فى الرسم مابين هؤلاء بنسبة 95 % وخطف الاضواء من اوتوديسك ولهذا تجد ان الريفيت هو نسخة بنفس القوائم والمكتبات من الاركيكاد وعدلت علية بعض الاشياء مثل اضافة فيراى مما جعل البرنامج ثقيل والخ . الخلاصة انا اعمل على الاركيكاد وارى فية البرنامج المثالى لى لطالما هى الشركة صاحبة الفكر الاول . وليست من تنسخ عن الغير لحفظ مكانتها وشهرتها فهى ليست قادرة على تطويرة لانها ليست من بدأت بابتكارة منذ البداية . وكذلك الشركات الاخرى التى تصدر برامج مثل الاوتوكاد لن تسطتيع ان تطور البرنامج مثل الشركة الاولى فى النهاية انا عن نفسى لن اغير الاركيكاد بالريفيت ولن اغير الاوتوكاد بغيرة

    ردحذف
  4. قد يكون كلامك صحيح لكن اعتقادي ان الريفيت منفصل عن الاركيكاد و كان لشركة منفصلة تماما

    ردحذف
  5. بالنسبة لتصدير لبرامج الحسابات يتم بالتصدير الى XML
    كما ان الريفيت به اداة حسابات خاصة به


    السلوت ديفيوزر عملناه مره واحدة و انتهينا منه ولم يعد مشكلة و التاج ايضا منذ ان عملناه استرحنا كثيرا

    الخلاصه جاهدنا في الريفيت زمنا ثم استرحنا بعدها

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة