مسابقة ( الأمل و العمل لتنمية محور قناة السويس )

في البداية نتعرف على حضرتك ؟؟

مروه على رمضان او مروه حجاج بكالريوس الهندسة المعمارية جامعة الإسكندرية شعبة إسكان دفعة 2013،  انتهيت من تمهيدى ماجستير العلوم و الآن اعمل على الانتهاء من الرسالة البحثية، عملت بوظائف عديدة و اكتسبت من كل منها خبرات مختلفة سواء معيده او مهندس ممارس فى  مكتب  و التحقت بالعديد من ورش العمل فى مجال الطاقة الشمسية و الاستدامة و LEED.

حضرتك اسكندرانية ؟ ماذا حدث باسكندرية 25 اكتوبر 2015

نعم من الاسكندرية ولدت بها و شهدت ما تحولت إليه حتى الآن و كان من المتوقع ما حدث بالإسكندرية فى ذلك اليوم نظرا لحالة البناء المتسارعة و الغير متوقعة التى  تصب كلها فى شبكات الصرف التى لم تخطط لذلك بعد، و أرى أنه من الصعب إلقاء اللوم على شخص او مسؤول بعينه و لكنها مسئوليتنا جميعا فكلنا نعيش فى نفس المكان و إذا أحترم كل منا حق الآخر  لن يكون هناك مشاكل.

مبروك الفوز في مسابقة ( الأمل و العمل لتنمية محور قناة السويس ) ما هو مشروعك ؟ و كيف كانت المسابقة

المشروع هو مكعب روبيك “الطبيعة هى بيتك”،  كانت المسابقة بمثابة تحدى للجميع فهى طرح للأفكار و لمنطقة ذات أهمية استراتيجية و أتمنى أن تتحقق هذه الأفكار على أرض الواقع.

من أهم  الشخصيات التي على  غلاف مجلة Next Design

جميعهم من الشخصيات المهمه التى أثرت فى العمارة بشكل او بآخر و لكن يوجد من لا نغفل دورهم مثل د. أحمد راشد و المجهود العظيم الذى بذله من أجل هذه المسابقة و د. سيف الله نجا و نقده البناء و من يستحق كل التحية و التقدير و أدين له بالكثير د. سامر السيارى أستاذى الذى مازلت أتعلم منه و دائما يوجهنى للأفضل.  

حضرتك تعاملتي مع الدكتور أحمد ميتو , أحك لنا عنه

نعم و كانت المره الأولى و الأخيره فى تحكيم مسابقة الأمل و العمل و كان “رحمه الله” ذو عقلية منفردة و متواضع جدا،  كان حوارى معه لا يزيد عن 10 دقائق و لكنها غيرت من تفكيري و رؤيتى للعمارة.

ما هو .مكعب روبيك

هو عبارة عن مسكن ذو وحدة مديولية يلبى جميع احتياجات الإنسان و تعتمد فكرته على الحفاظ على الطبيعة و جعلها مبنى قائما بذاته و يمكن تكراره ليستوعب عددا أكبر او  ليصلح لعدة استخدامات أخرى فهو مكتفى ذاتيا من الطاقة حيث يستخدم السطح لوضع ألواح الطاقة الشمسية لما تتميز به المنطقة من زيادة عدد ساعات سطوع الشمس و بذلك يساهم فى حل أزمة الطاقة  

ما اهم الكتب التي تقرأينها

كتاب The Success Principles of Jack Canfield و القصة وراء نشر هذا الكتاب إلى جانب الكتب الخاصة بالعمارة و الفنون.  

ما هو طموحك المستقبلى؟

ما اهم المزارات السياحية بمصر؟

القاهرة الإسلامية  بكل ما تحمل من تراث إسلامى عتيق و عمارة اتمنى أن نعرف جيدا ما أساسها لكى تصل إلى هذه المكانة و هذا ما أسعى إلى تحقيقه فى رسالة الماجستير التى أبحث فيها حاليا و أحرص فيها على أن أبدأ من حيث انتهى الأخرون.

ما اهم المزارات السياحية بالاسكندرية؟

لا أدرى ربما تكن مكتبة الاسكندرية فهى صرح عظيم من حيث المبانى و الكتب القيمة التى تحتويها و أيضا المبانى التراثية فى مناطق عده فى الاسكندرية التى لم يتم هدمها بعد.

هل تعليم الجامعة مساير لحاجه سوق العمل ؟؟

تعليم الجامعه ما هو إلا وضع أساسيات و فتح مجالات عديدة للبحث فهو مجرد بداية للتعلم و أرى أن التعليم الحقيقى هو ما يحصل عليه الإنسان بالبحث لأن العلم لا ينتهى فكل يوم جديد يتم إكتشاف أشياء عديدة.

ما اهم محاضرات TED بالنسبة لكي

محاضرة Nick Vujicic التى  تؤكد أن لا يوجد شئ اسمه مستحيل.

ما رأيك بمهاويس البيم

أتابعها دائما فقد أصبح لها تأثير و كيان ملحوظ و أتمنى أن تتوسع و تنتشر أكثر حتى تفيد الجميع


Filed under: discussion

from WordPress http://bit.ly/1Hfm81Z
via مدونتي

تعليقات

المشاركات الشائعة