فن الاعلان
الاعلان فن و كباقي العلوم و الفنون لا يحظى باهتمام و رعاية من يحملون اسم الاسلام
اهمية الاعلان تنتج من القاعدة التى تقول ان حاصل طرح المبيعات من المنتج تساوي صفر
الاعلان فن و ليس مثل عندنا مجموعة فتيات يتراقصون و انتهى الامر
الاعلان يأخذ كل الغرائز البشرية و يحولها الى رغبة في الشراء
الاعلان هو تحليل سوق ....تحليل اهداف ....وضع استراتيجية ....مراجعة اوضاع المنافسين
لنأخذ امثلة على اهمية الاعلان
الاعلان الاول
شامبو جنسون اند جنسون كان احد منتجاتة شامبو خفيف التأئير للصغار و لم تكن المبيعات قوية فارسلوا الى قسم الاعلان لحل هذة المشكلة ...لاحظ ان المنتج ثابت
قسم الاعلان قال بكتابة جملة لصغار السن و العجائز و خفاف الشعر.
بكلمة بسيطة المنتج بيع منه اضعاف مضاعفة
الاعلان الثانى لانقاص الوزن
لاحظ انة بسيط
المثال الثالث
اعلان اخذ جائزة احسن اعلان و شاهدناة جميعا طفل يركب مرجيحة و عندما تندفع للامام يضحك و يمد يدية ليمسك شئ ,,و عندما تتراجع يبكى... اعلان لماكدونلز..
اعلان بسيط ليس فية و لا كلمة
و اكثر الشركات عابرة القارات اعلاناتها صامتة حتى تفهمها كل الدول
المثال الرابع و المتميز حتى و ان كان لشركة كوكا كولا التى نقاطعها
في كأس العالم اشترت حق الاعلان عن منتجاتها و كلما يدخل هدف و في عز شعورك ابلفرحة و النصر يظهر اسم كوكا كولا باللون المميز و الخط المميز
استطاعت ربط المشاعر الايجابية بكوكا كولا
المثال الرابع
اعلان بسيط في فترة الاجازة و الجميع يشتاق للسفر الى هاواي او الغردقة
لكن هناك من لا يمكنه ذلك
احد شركات العطور صممت اعلان بة صورة شاطؤ لهاواي و كتبت عليه
عندما يقول قلبك هاواي و لكن حافظة نقودك تقول المنزل
ثم اسم المحل
اعلان بسيط لكن دارس هو موجه لمن
و لا ننسى شعارنا بالشطارة و الابداع كله يتباع
تعليقات
إرسال تعليق