AutoCAD Land Development Desktop 2.0






السلام عليكم هل يمكن ان نسأل عن الاوتوكاد لاند و شكرا

من مجلة pc magazine للكاتب الاستاذ سامر الجودي جزاة الله عنا كل خير

الحلول المعمارية
تعيد باستمرار، تقنيات الإنشاء وفلسفة وروح العصر، تعريف واجهة العلاقة بين العالم الحقيقي والعالم المبني. وفي هذه البيئة فإن الاضطرار إلى التفكير بأدوات الرسم هو الوسيلة الأكيدة للعبث بمواهب المعماريين.

AutoCAD Architectural Desktop 2.0
إصدارة خاصة من أوتوكاد، محسنة للتصميم المعماري، مع أدوات تدعم عملية التصميم بدءاً من الفكرة الأولية وتطوير التصميم، وانتهاءً بتوثيق الإنشاء..

يوفر سطح المكتب المعماري أدوات "لأتمتة" مهام التصميم، كتحرير الرسومات الأولية (sketch)، وتطوير النماذج ثلاثية الأبعاد، لتوضيح الفكرة المعمارية. ويوفر أيضاً، كائنات هندسية ذكية، كالأبواب والنوافذ والجدران والأدراج والأسقف، وتتصرف هذه العناصر المعمارية بالطريقة التي يتوقعها المستخدم. وبما أن هذه الكائنات مصممة على أساس الأنماط (style) فإنها تعطي المصمم الحرية لتغيير فكرته متى شاء. ويتم التحكم بهذه الكائنات من خلال البارامترات، كتغيير أبعاد الباب وشكله وتغيير مادة الجدار، ويمكن للمستخدم العمل في المستوي (2D)، ثم استخدام الكاميرا لمشاهدة التصميم في الأبعاد الثلاثة (3D)، بدون مجهود إضافي.
يستطيع المستخدم إنشاء المساقط والواجهات والمقاطع تلقائياً، من النماذج ثلاثية الأبعاد، وهي نماذج كتلية (mass) مخصصة للدراسات التوضيحية، وتدعم عملية التصميم بشكل عام.
يقدم البرنامج في الوقت ذاته أدوات لتوثيق المشروع، وباستخدام ميزة الجدولة (scheduling)، يمكن للمستخدم استخراج المعلومات الكمية والوصفية عن أي كائن، مع استخدام ميزة التعقب الآلي لخصائص الكائن، إذ يقوم البرنامج بتحديث الجداول، تبعاً لتغيير خصائص هذا الكائن.

ويتيح استخدام مدير العرض أتمتة معظم مهام الرسم، كاحتساب المساحات. كما يمكن معالجة نماذج الكتل، من خلال شجرة عارض النماذج، مع القدرة على إنشاء مقاطع فيديوية لأغراض التقديم (presentation)، بالاستفادة من الإظهار (render) المحسّن.

حلول استصلاح الأراضي
تحتاج مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير البنية التحتية، إلى خبرات متنوعة وواسعة، ويشارك فيها مخططو المدن والمسّاحون والمهندسون المدنيون ومهندسو البيئة ورسامو الخرائط. ويحتاج هذا الفريق الكبير، إلى حلول برمجية قوية، وإلى بيئة تعكس احتياجات العمل الجماعي والتبادل السريع والمركّز للبيانات.

AutoCAD Land Development Desktop 2.0
يوفر "سطح المكتب لاستصلاح الأراضي – من أوتوكاد" إمكانية العمل المشترك لفريق من المحترفين، وشريحة واسعة من الوظائف التي يتطلبها هذا النوع من العمل، كمهام الهندسة الإحداثية (COGO)، من إنشاء وإدارة لبيانات النقاط المساحية، التي يمكن تخزينها في قاعدة بيانات مفتوحة يسهل الوصول إليها. ويمكن أيضاً، استيراد هذه النقاط من مصادر متنوعة، أو إنشاؤها باستخدام خيارات الإدخال الشائعة.

يتضمن هذا البرنامج الهندسة الأساسية، كالخطوط والمنحنيات والمنحنيات الحلزونية (spiral)، التي يمكن إنشاؤها بالطرق التي اعتاد المهندسون المدنيون والمساحون العمل عليها، لتستخدم لاحقاً في تعريف استقامات العقارات والطرق.
يمكن خلال دقائق تجميع ملفات الرسم من أوتوكاد ومايكروستيشن، بالإضافة إلى الصور وبيانات النقاط المساحية، وحتى المضلعات، من مصادر أنظمة المعلومات الجغرافية، مثل ArcInfo، ليتم بعد ذلك، إنشاء نموذج لتضاريس سطح الأرض (terrain). وتساعد هذه النمذجة على فهم الحالة الطبوغرافية للموقع، وإيصالها إلى فريق العمل. وتخزن كل البيانات الهامة كالنقاط المساحية ونموذج تضاريس سطح الأرض في موقع مركزي حيث يمكن استخدامها لإنشاء الرسوم. فيمكن، مثلاً، استخراج المقاطع، وخطوط التسوية (contour)، والخرائط الغرضية (thematic maps)، وهي الخرائط التي تلون فيها المعالم بلون واحد إذا ما اشتركت بالخاصة ذاتها، كمعدل هطول الأمطار، وحجم السطوح، من نموذج تضاريس سطح الأرض. وعندما تتغير البيانات الأساسية للمشروع، يمكن لكامل فريق العمل تحديث أعماله من البيانات ذاتها، وفي الوقت ذاته.

يحتاج المستخدم، للحصول على أفضل تصميم لاستصلاح الأراضي، إلى استكشاف خيارات عديدة، كلما سنحت الفرصة وكان الوقت كافياً. ويعتبر هذا البرنامج جيداً، في الاختبار باستخدام الأسئلة الافتراضية في نص المشروع، مثل: كيف تتدفق المياه عبر هذا الموقع؟ ما هو الميل العام؟ ماذا لدينا من خيارات للأبنية الخدمية الحالية؟ ما نوع التربة السطحية؟ وما هي الردود البيئية المطلوبة؟
حلول نظم المعلومات الجغرافية
تمتلك كل البيانات في معظم المشاريع، مكونات ذات صلة بالمواقع الجغرافية. ويعتبر استخدام هذه المعلومات بكفاءة أمراً جوهرياً وأساساً للتصميم الناجح في نظم المعلومات الجغرافية والتخطيط، وعلى المخطط (planner) أن يمتلك أدوات قوية لإنشاء ومعالجة وتحليل البيانات المكانية (spatial data)، للإجابة سريعاً، على أسئلة مثل: ما هو أفضل موقع لبناء مركز كبير للتسوق في مدينتك؟ أي الطرق أقصر، للانتقال من منزلك إلى عملك الجـديد؟ ..

AutoCAD Map 2000
تم تحسين "ماب" المبني على تقنية أوتوكاد 2000، ليسهل عملية إنشاء ومعالجة الخرائط. وما يجعله فريداً بين البرامج، قدرته على دمج ميزات برامج GIS و CAD في برنامج واحد، فيردم بذلك الهوة القائمة بين المهندسين التقنيين، الذين ينشئون ويعالجون خرائط البنية التحتية، وبين محترفي GIS، الذين يستخدمون الخرائط والبيانات للتحليل والتخطيط.
يسمح "ماب" بالعمل على مجموعة ضخمة من البيانات، مكونة من عدة خرائط، كما يسمح بدمج شريحة واسعة من الرسوم والصور النقطية والصور الجوية وصور الأقمار الصناعية. ويدعم أيضاً، عدداً من هيئات الصور ذات المرجعية الجغرافية، والتي تتضمن إحداثيات تمكن من توقيعها على المشروع بدقة، كما يسمح بتصدير واستيراد المشاريع مع برامج GIS الشهيرة، مثل مايكروستيشن و ArcInfo و ArcView وMapInfo.

يوفر "ماب" الأدوات اللازمة لإدارة قواعد البيانات بسهولة، كما يدعم الكثير من هيئات ملفات قواعد البيانات، بالإضافة إلى لغة الاستقصاء البنيوية (SQL). ويوفر عارض البيانات (Data Viewer) طريقة سهلة لربط البيانات مع الكائنات الرسومية، والتي تمثل هنا المعالم الجغرافية (features).

يوفر "ماب" أيضاً، كل الأدوات اللازمة لإنشاء وتحرير مشاريع GIS، كتصحيح التشوّه (RubberSheet)، والإنشاء الطبولوجي (Topology)، مع أدوات خاصة للتحليل المكاني، كالحصول على المسار الأقصر، وإنشاء الحاجز (buffer)، والغمر (flood)، والمطابقة (overlay). ويتيح أساساً، إنشاء الخرائط الغرضية. ويمكن عبر واجهة الاستخدام الحدسية، عرض وإدارة كل موارد المشروع، كالرسوم والاستعلام والطبولوجيا، وقواعد البيانات ومسارات الربط، من خلال نافذة واحدة، تسمى حيز العمل (Workspace)، تشابه في شكلها وطريقة التعامل معها نافذة "مستكشف ويندوز".



Autodesk Land Desktop 2007 full

* Perform topographic analysis, use real-world coordinate systems, and calculate volume totals and roadway geometry more rapidly and accurately
* Enhance Land Desktop 2007 even further with specialized, custom functionality using its comprehensive development API.
* Autodesk Land Desktop 2007 includes a complete set of imperial and metric CAD Standards for the land planner and surveyor.
* Collaborate more effectively because critical data – including points, terrain models, and alignments- are centrally stored.
* Complete submittal sets faster than ever – detail creation functionality helps you create, annotate, and manage construction details quickly and easily.
=======================
التحميل من هنا :
http://rapidshare.de/files/22447874/aldiso.part01.rar
http://rapidshare.de/files/22451866/aldiso.part02.rar
http://rapidshare.de/files/22456038/aldiso.part03.rar
http://rapidshare.de/files/22463362/aldiso.part04.rar
http://rapidshare.de/files/22468030/aldiso.part05.rar
http://rapidshare.de/files/22483776/aldiso.part06.rar
http://rapidshare.de/files/22488242/aldiso.part07.rar
http://rapidshare.de/files/22505199/aldiso.part08.rar
http://rapidshare.de/files/22507041/aldiso.part09.rar
http://rapidshare.de/files/22509129/aldiso.part10.rar
http://rapidshare.de/files/22511424/aldiso.part11.rar
http://rapidshare.de/files/22514083/aldiso.part12.rar
http://rapidshare.de/files/22514287/aldiso.part13.rar

و لتنزيل المانوال و كتب المساعدة من هنا 190 ميجابايت
http://rapidshare.de/files/20202068/ald2007.part1.rar
http://rapidshare.de/files/20207024/ald2007.part2.rar

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة