الهدف: مصر... واحدة من بين أفضل 7 دول في العالم...

الهدف: مصر... واحدة من بين أفضل 7 دول في العالم...
المنهجية: العلم والإيمان في كافة النواحي... الإنسان، الزمان، المكان...
الإستراتيجية: 7 أبعاد... إنسانية، روحانية، ثقافية، إجتماعية، إقتصادية، سياسية، بيئية..

1481_egypt-712-poster



http://www.youtube.com/watch?v=qESVZBERbi0&feature=player_embedded



Egyptian Dream & projects . Plan . Execute .
. نحلم . نخطط . ننفذ ... مشروعات مصر الجديدة.
www.remal-foundation.org
https://www.facebook.com/Egypt712


Mission

مؤسسة رمال للتنمية العمرانية:
مؤسسة رمال للتنمية العمرانية هي مؤسسة مدنية غير هادفة للربح تضع نصب عينيها إعداد منظومة متكاملة للوصول إلي إسترداد ريادة مصر، معتمدين في ذلك علي العلم والمعرفة والقيم والثوابت لتحقيق تنمية متكاملة لمصر في كافة مناحي الحياه، ولصناعة مستقبل أفضل، فقد رأينا في الإنسان المصري قيمته الحقيقية وثرائه الأصيل بحيث يستطيع تحقيق نهضة شاملة، فهو السبيل إلي ذلك وأيضاً هو الهدف من ذلك، وعليه فنحن علينا تحديد خطواتنا لتحقيق تلك الأهداف، علينا أن ننتقي السبل، أن نتسلح بالعلم والخبرة محافظين علي الهوية والتراث، علينا أن نبني الفرد ونؤهله تعليمياً، ثقافياً، ومهارياً بحيث تبرز مواهبه متوجهاً إلي المستقبل بجدارة يستحقها، علينا أن نبني مصر بالديمقراطية والعدالة الإجتماعية، علينا الإستفادة من كافة ثروات مصر وإمكاناتها بحيث تستعيد مصر مكانتها وسط دول العالم.

من نحن:
في تاريخ 11/ 02/2012 بدأنا بدعوة لشباب الوطن، المهندسين، المعماريين المصريين و المثقفين. دعوة لكل من يعمل فى عالم البناء من شركات و خبراء و عاملين، دعوة للعمل سوياً لإعادة بناء وطننا الحبيب، دعوة لكل المجموعات التى تنادى ببناء مصر جديدة، دعوة لإستغلال تلك الطاقه المستنيرة بصورة إيجابية لنلتف جميعـاً حول مشـروع قومى واحد... مشروع إعمار مصر.
وقفنا جميعاً يداً بيد لنشكل مع تلك القوه الهائله لشباب مصر والتي تستطيع بكل ما أوتيت من عنفوان وحماس أن تبنى مصر جديدة، مصر تليق بذلك التاريخ الذي تركه لنا أجدادنا، مصر تليق بحاضر نتركه لمستقبل أبناؤنا، إتفقنا جميعاً علي وضع منظومة إستراتيجية متكاملة هدفها بناء المجتمع المصري ومن ثم بناء الوطن.
وفي تاريخ 25/06/2012 تم إشهار مؤسستنا، لتصبح مؤسسة رمال للتنمية العمرانية التي تجمع بين المعماريين والمخططين والمهندسين والعلماء والمثقفين والمتخصصين فى علوم الإنسان، الإجتماع، الإقتصاد، التجارة، الإسكان، السياحة، جميعنا نسعي نحو تحقيق التنميه العمرانية بالمفهوم الأشمل للتنمية المستدامة في مجتمع يقوم علي العدالة والحرية والحداثة .... مجتمع يؤمن بمبادئ حقوق الإنسان، يعزز القيم الإنسانية الحميدة، يضمن الأمن والأمان، يبني جسور الثقة والإستقرار وتكافؤ الفرص، يحافظ على البيئة، ذو إقتصاد تنافسي ومتنوع قادر علي تلبية إحتياجاته يؤمن مستوي معيشي مرتفع لجميع السكان في الحاضر والمستقبل و يليق بقدرات مصر ومكانتها.

منهجنا:
• حداثة... تطبق معايير الحداثة في كافة أنشطة رمال المختلفة
• حرية... حرية الكلمة والرأي والفكر فى إطار المنهج العام لرمال.
• ذاكرة... للوصول إلى حداثة مصر لابد من الغوص في ذاكرة الأمة وتاريخ حضارتها.

كيف سنحقق رؤيتنا:
1. المشاركة المجتمعية:
إيماناً منا بدور المجتمع المدني في العملية التنموية، فنحن ملتزمون بإشراك المجتمع في صياغة التصور الخاص بمصر الحديثة، بمختلف شرائحه بإعتباره حق أصيل لكل مواطن مصري، وإيماناً منا بأننا جميعاً شركاء في هذا الوطن، بحيث تصبح تلك الرؤية نابعة من ضمير كل مواطن بحيث تحقق له طموحاته، بحيث يستفيد من ثروات وطنه التي تم إهدارها في الماضي، لتحقق له جودة الحياه التي يستحقها في بيئه ديمقراطية حقيقية.
رسالتنا:
وضع خطة تنموية واضحة المعالم بمشاركة المجتمع المدني ، ومبنية على التحديات التي تواجه مصر، حقائق الاقتصاد المصرى، الإمكانات والثروات الهائلة والمختلفة والموزعة في أنحاء البلاد، وتلك الخطة ذات أهداف محددة لا تتغير بتغير الحكومات ولكن يتم اعتبارها أهدافاً قومية، بحيث تتضمن تلك الخطة تحقيق التنمية الشاملة

2. التعليم والتنمية البشرية:
إنطلاقاً من اليقين بأن التعليم والبحث العلمي هو المحرك الأساسي في عملية بناء مصر الجديدة، تصبو مؤسسة رمال للتنمية العمرانية في تطوير العملية التعليمية المعمارية والعمرانية من خلال إنشاء أكاديمية مدنية للعمارة والعمران تعمل علي إمداده بالمعماريين والمخططين ذوي الكفاءة العالية وتقديم الخدمات المعمارية والدراسات والأبحاث التطبيقية اللازمة لإسترداد ريادة مصر إعتماداَ على طاقم متنوع الخبرات وعالي الانتماء. لذا فنحن نهدف الي أن تتبوأ الأكاديمية الريادة والإشعاع في مجالات التخصص الأكاديمي والبحثي والمهني المعماري والعمراني لخدمة المجتمع وتطويره، من خلال الموارد والطاقات البشرية المتوفرة.

رسالتنا:
إعداد جيل جديد من المعماريين والمخططين منتمي لمجتمعه وبيئته المحلية مدرك بمسؤولياته متميز بتفكيره العلمي مبدع في وضع الحلول للمشاكل التي تواجهه، وذلك من خلال هيئته التدريسية ذات الخبرات المتنوعة والمتطورة ووسائل التعليم الحديثة والمتطورة.

3. التنمية العمرانية المتكاملة:
مؤسسة رمال للتنمية العمرانية هي مؤسسة غير هادفة للربح، قادرة على رعاية وإنشاء مشروعات التنمية المتكاملة لبناء مصر الحديثة، نعمل بجد وإجتهاد لنضم أكبر بيوت الخبرة والخبراء والمتخصصين وشباب المعماريين والمخططين لنصبح من اكبر المؤسسات المدنية
الهندسية التي تعمل فى مجال إدارة المشروعات والاستشارات الهندسية فى الشرق الأوسط وأفريقيا .
رسالتنا:
تسعى مؤسستنا إلي الحفاظ على ثروات ومقدرات مصر، من خلال المفهوم الأوسع للتنمية المستدامة والمعتمدة على إمكانيات مصر سواء بشرية أو مكانية، كما تؤكد رسالتنا علي أهمية تبنى المفهوم الأشمل للتنمية بما يستوعب الأبعاد الروحانية، الإنسانية، الثقافية، الاجتماعية، السياسية، الإقتصادياً، الي جانب البعد البيئي.

و تسعى المؤسسة لتحقيق و نقل أهدافها إلى أرض الواقع ضمن الإمكانات و الدعم المتوفر والمتاح لها، وذلك من خلال العديد من الدراسات و المشروعات والأعمال في مجال التنمية العمرانية، و ذلك بالتعاون مع جهات الرسمية والمنظمات الدولية و الهيئات والمؤسسات المدنية الأخري.

الجهات التي تتعاون معها مؤسسة رمال:
1. الجهات الحكومية
2. الجهات النقابية
3. الجهات المدنية
4. الجهات الاكاديمية
5. الجهات البحثية

مؤسسة رمال للتنمية العمرانية مشهرة برقم 8774 لسنة 2012
حساب بنكي برقم 249 0105 711 البنك التجاري الدولي CIB
REMAL Foundation
Amar Ya Masr interest group ... Egypt 712 Project
Quality of Urban Life... is Our Goal -



Description

أول مؤسسة مدنية (غير هادفة للربح) مهنية متخصصة فى مجالات الهندسة والعمران
تضم العديد من العلماء واساتذة الجامعات و شباب المهنيين من كافة التخصصات
مبادرة عمــــار يامصــــر - مبادرة رؤية مصــــر 712 - مبادرة تعــــليم مصـــــر
Amar Ya Masr interest group ... Egypt 712 project



تعليقات

المشاركات الشائعة