أروع العمارة المستدامة في الخليج



أروع العمارة المستدامة في الخليج

أسبوع أبوظبي للاستدامة ونحن نبحث في أروع العمارة المستدامة في منطقة الخليج. صممت هذه المباني على وجه التحديد لتوفير الطاقة والرد على المناخ القاسي في المنطقة والتضاريس - الصحارى الشاسعة، صارخة الشمس ودرجات الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية (122 فهرنهايت).

هذا المبنى مع الأعمدة ذات المظهر  التي تشبه فروع الشجرة هو مركز المؤتمر الوطني بقطر، الذي افتتح في عام 2011. الضوء الطبيعي في المبنى 720 مليون دولار  يقلل من استهلاك الطاقة و  الظلال خفض تكييف الهواء، وفقا للمركز.











و بما ان قطر تستضيف 2022 FIFA World Cup لذلك تم تصميم هذا الملعب الي يشبه القوارب الشراعية  قوارب الصيد التقليدية المستخدمة في منطقة الخليج. لمكافحة مناخ حار جدا في قطر، سيتم تبريد الملاعب باستخدام الطاقة الشمسية، وفقا للمهندسين المعماريين AS & P.





جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، مفتوحة منذ عام 2009. مبانيها    وفقا لموقع جامعة،  شيدت على الاستفادة من الضوء الطبيعي والتهوية، لتوفير استهلاك الكهرباء وتكييف الهواء.







Masdar City   مدينة مصدر بامارة ابو ظبي

هناك مقالة عنها   

والذي بناه  شركةAbu Dhabi Future Energy يقولون سوف يكون تماما "المدينة الخضراء"، واستخدام مصادر الطاقة المستدامة الشمسية فقط وغيرها. سيتم حظر السيارات - الناس سوف تكون قادرة على السفر في جميع أنحاء المدينة فيpersonal rapid transit system

سيتم الانتهاء من مصدر حوالي عام 2020، كما يقولون.







Masdar Institute of Science and Technology  بمدينة مصدر بالامارات  تأسست عام 2007

ووفقا للمعهد، صممت المباني لتتطلب 75٪ أقل التبريد باستخدام ظلال ومواد خاصة في الجدران والسقوف التي تمتص الحرارة. تقول أنها أيضا تحفظ 70٪ أكثر من الكهرباء والمياه الصالحة للشرب من المباني ذات حجم مماثل.









السوق المركزي   أبوظبي - يتم التحكم بالتهوية في السوق عن طريق تحريك الأسطح والجدران.













The Bahrain World Trade Center  الذي بني في عام 2008

من خمسين طابق

توربينات توليد لل11-15٪ من الطاقة التي يتطلبها المبنى عند التشغيل الكامل، وفقا لمهندس اتكينز.











بقطر المقرر أن يتم الانتهاء منها بحلول عام 2016. Qatar's new downtown، الشركة وراء تطوير 5.5 مليار دولار، ويقول انه سوف بإحياء القلب التجاري القديم من المدينة. فإن تطوير للحد من انبعاثات الكربون في المدينة من خلال تقليل سيارات واستخدام الآثار المناخية الصغرى للحفاظ على برودة البيئة.







مطار الكويت الدولي.

الأجنحة الثلاثة لديها سقف يتضمن فسحة كبيرة من الألواح لحصاد الطاقة الشمسية، وفقا للمهندسين المعماريين،  فوستر وشركاه. وسيساعد هذا الميناء 3.2 مليار دولار ستكون جاهزة في عام 2016، وفقا لوزارة الكويت  للأشغال العامة.






مبنى البرلمان الجديد في أبوظبي. وفقا للمهندسين المعماريين إيرليك، سيتم تصفية الضوء من خلال الشاشة من القبة، وخلق المناخ المحلي وزيادة كفاءة استخدام الطاقة. المبنى لا يزال في المرحلة الأولى من التنمية،







هذه المقالة معتمدة على ما نشرته CNN

http://edition.cnn.com/2013/01/17/middleeast/gallery/gulf-sustainable-buildings

تعليقات

  1. […] يعلن عن مواعيد اسبوع السلامة السنوي  5 ، الذي سيعقد في أبوظبي في الفترة من 22-26 سبتمبر […]

    ردحذف
  2. […] هو موجود في الامارات و قطر و […]

    ردحذف
  3. […] أروع العمارة المستدامة في الخليج […]

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة