دفيئات مياه البحر لإعادة الحياة إلى الصحراء


Seawater greenhouses to bring life to the desert


استخدام مياه البحر والطاقة الشمسية لزراعة المحاصيل الغذائية في   الصحراء

seawater460

-

ويمكن الجمع بين الدفيئات الزراعية الشاسعة التي تستخدم مياه البحر لزراعة المحاصيل مع محطات الطاقة الشمسية لتوفير الغذاء والمياه العذبة والطاقة النظيفة في الصحاري، بموجب اقتراح طموح من قبل فريق من المهندسين المعماريين والمهندسين.


النباتات لا يمكن أن تنمو في الصحاري بسبب درجات الحرارة القصوى ونقص المواد الغذائية والمياه.

النباتات لا يمكن أن تنمو في الصحاري بسبب درجات الحرارة القصوى ونقص المواد الغذائية والمياه.

الدفيئات تعمل باستخدام  للطاقة الشمسية لتبخر مياه البحر  ثم ضخ، الهواء الرطب البارد من خلال المسببة للاحتباس الحراري. وهذا يقلل من درجة الحرارة بنحو 15C مقارنة بما كان عليه في الخارج. في الطرف الآخر من الدفيئة من المبخرات، ويتم تكثيف بخار الماء. يتم استخدام بعض من هذه المياه العذبة إلى المياه في المحاصيل، في حين أن الباقي يمكن أن تستخدم في المهمة الأساسية المتمثلة في تنظيف المرايا الشمسية.

"، ولذا فإننا قد حصلت الظروف في الاحتباس الحراري من ارتفاع نسبة الرطوبة وانخفاض درجة الحرارة"،

قال المصممين أن  كل الخضار تقريبا يمكن أن تزرع في الدفيئات الزراعية، تبعا للظروف التي يتم الحفاظ عليه. النباتات  تنتج بالفعل الخس والفلفل والخيار والطماطم. العناصر الغذائية لنمو النباتات يمكن أن يأتي من الأعشاب البحرية المحلية أو حتى يكون استخراجه من مياه البحر نفسه.

الاحتباس الحراري تنتج أكثر من خمسة أضعاف المياه العذبة اللازمة للمياه والنباتات د ، بالإضافة إلى إنتاج المياه لتنظيف المرايا CSP، وبعضها يمكن أن تنطلق في البيئة المحلية. هذا يمكن أن تخلق مناخ المحلية خارج الدفيئات الزراعية للنباتات أكثر صلابة مثل الجاتروفا، وهو محصول الطاقة التي يمكن أن تتحول إلى وقود حيوي. وقد ثبت القدرة على خلق مناخات مماثلة بالفعل في الدفيئات  وقد بنيت باتون.

تكلفة المشروع  يمكن أن تكون منخفضة نسبيا لأن كلا CSP والدفيئات مياه البحر هي التقنيات المتطورة - المصممين تقدير أن بناء 20 هكتار من الدفيئات الزراعية جنبا إلى جنب مع نظام CSP 10MW سيكلف حوالي € 80M (65M جنيه استرليني). وقال باتون: عبرت جماعات في البلدان في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، عمان، البحرين، قطر والكويت، عن امكانية  تمويل  المشاريع   .

وأضاف أن استخدام الدفيئات مياه البحر  بنيت بالفعل في أماكن مثل ألميريا في جنوب اسبانيا. وقد تم بناء أكثر من 40،000 هكتار من الدفيئات الزراعية في هذه المنطقة الصحراوية خلال السنوات ال 20 الماضية لزراعة الخضروات

تعليقات

  1. […] الأساسية هي أنه هناك شخص و لديه مشروع بحاجة إلى تمويل ، فقام بتوثيق مشروعه على الموقع و الذي يسوق له إلى […]

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة