اشتمني من فضلك
نعم اختلفنا في الراي
فاثبت صحة نظرك بان تشتمني و تلعنني بافظع الالفاظ , لكن
هل بهذا ساقتنع ؟؟
هل ساترك وجهه نظري ام ساتمسك بها ربما فقط عندا
في القران
{ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم} (الأنعام:108).
انك بالسباب تضعف موقف من تجادل عنه
و ليكن على سبيل المثال انا ادافع عن العمارة الخضراء و انت تدافع عن البناء الحديث , لماذا تشتمنى ؟؟
مهما حصل بيننا كلنا يسعى للافضل
, يمكننا ان تناقشنا بادب ان نصل لافضل حل ممكن به مزايا مشتركة و متلافيا للاخطاء
و تذكر
" ليس المسلم بالسباب , ولا باللعان , ولا بالفاحش ولا بالبذيء "
. حديثُ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعودٍ أَنَّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (سِبَابُ الْمُسْلِم فُسُوقٌ وَقِتالُهُ كُفْرٌ). متفق عليه
و في الانجيل نهي عن السباب و خاصة انجيل متي
من قال لأخيه يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم -مت 5 : 21 - 22-
( فقد سمعتم أنه قيل للقدماء : لا تقتل ، ومن قتل يكون مستوجب الحكم . و أما أنا فأقول لكم أن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لأخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم ) ( مت 5: 21 - 22 )
للمزيد
كتاب مجاني لشخص غير معروف فن المناظرة يحذر من المناظرة و يعطيك الادوات ان وجدت نفسك مضطرا لها
ان الشخص الذي في الصحراء يتمنى أن يرى الماء و يصل اليه ,
و الشخص الذي في الماء يتمنى ان يري الارض بعينية و أن يصل اليها
و لا حياة في الدنيا الا بالشئ و ضدة و تقبله
الليل و النهار , الارض و السماء , الماء و النار , ............................
علينا ان نتعلم تقبل الأخر و الا نرفضة و نلتمس الحق الذي معه
فاثبت صحة نظرك بان تشتمني و تلعنني بافظع الالفاظ , لكن
هل بهذا ساقتنع ؟؟
هل ساترك وجهه نظري ام ساتمسك بها ربما فقط عندا
في القران
{ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم} (الأنعام:108).
انك بالسباب تضعف موقف من تجادل عنه
و ليكن على سبيل المثال انا ادافع عن العمارة الخضراء و انت تدافع عن البناء الحديث , لماذا تشتمنى ؟؟
مهما حصل بيننا كلنا يسعى للافضل
, يمكننا ان تناقشنا بادب ان نصل لافضل حل ممكن به مزايا مشتركة و متلافيا للاخطاء
و تذكر
" ليس المسلم بالسباب , ولا باللعان , ولا بالفاحش ولا بالبذيء "
. حديثُ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعودٍ أَنَّ النَّبِيّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (سِبَابُ الْمُسْلِم فُسُوقٌ وَقِتالُهُ كُفْرٌ). متفق عليه
و في الانجيل نهي عن السباب و خاصة انجيل متي
من قال لأخيه يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم -مت 5 : 21 - 22-
( فقد سمعتم أنه قيل للقدماء : لا تقتل ، ومن قتل يكون مستوجب الحكم . و أما أنا فأقول لكم أن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم و من قال لأخيه رقا يكون مستوجب المجمع و من قال يا أحمق يكون مستوجب نار جهنم ) ( مت 5: 21 - 22 )
للمزيد
كتاب مجاني لشخص غير معروف فن المناظرة يحذر من المناظرة و يعطيك الادوات ان وجدت نفسك مضطرا لها
ان الشخص الذي في الصحراء يتمنى أن يرى الماء و يصل اليه ,
و الشخص الذي في الماء يتمنى ان يري الارض بعينية و أن يصل اليها
و لا حياة في الدنيا الا بالشئ و ضدة و تقبله
الليل و النهار , الارض و السماء , الماء و النار , ............................
علينا ان نتعلم تقبل الأخر و الا نرفضة و نلتمس الحق الذي معه
تعليقات
إرسال تعليق