internet.org

http://internet.org/

مبادرة لتوفير الانترنت باسعار زهيدة معقولة للعالم الذي لا يوجد فية انترنت , المبادرة انطلقت اليوم
Internet.org هي شراكة عالمية بين قادة التكنولوجيا  مثل الفيس بوك و اريكسون و نوكيا ، والمنظمات غير الربحية، والمجتمعات المحلية والخبراء الذين يعملون معا لجعل شبكة الإنترنت لثلثي سكان العالم الذين  ليس لديهم ذلك.

Facebook, Nokia, Samsung launch Internet.org to connect the next 5 billion


لا ينبغي لأحد أن يختار بين الوصول إلى شبكة الإنترنت والغذاء أو الدواء.سيقوم الشركاء Internet.org  ببذل قواها لتطوير التكنولوجيا التي تقلل من تكلفة تقديم البيانات إلى الناس في جميع أنحاء العالم، ويساعد على توسيع الوصول إلى الإنترنت في المجتمعات المحرومة. مثل افريقيا و الهند
"الانترنت يعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، ويسهم في تقدم البشرية ككل."
تقرير الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان
اليوم، شبكة الإنترنت لا يمكن الوصول إليه منثلثي العالم. تخيل عالما  يربطنا جميعا.
بيان صحفي نيويورك تايمز

الفيسبوك تخطط للإعلان عن جهد يرمي إلى خفض كبير في تكلفة تقديم خدمات الإنترنت على الهواتف المحمولة الأساسية، ولا سيما في البلدان النامية، حيث الفيسبوك وشركات التكنولوجيا الأخرى بحاجة إلى العثور على مستخدمين جدد. اتفقت نصف دستة من عمالقة التكنولوجيا في العالم، بما في ذلك سامسونج، نوكيا، كوالكوم وإريكسون، للعمل مع الشركة كشركاء في هذه المبادرة، التي يسمونها Internet.org.

الشركات تنوي إنجاز هدفهم  من خلال تبسيط تطبيقات الهاتف بحيث أنها تعمل بشكل أكثر كفاءة وتحسين مكونات الهواتف والشبكات بحيث تنقل المزيد من البيانات أثناء استخدام طاقة بطارية أقل.

البلدان الأكثر فقرا في آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية أعظم فرصة للوصول إلى عملاء جدد - إذا كانت الشركات يمكن معرفة كيفية حصول الناس هناك على الانترنت بتكلفة منخفضة.

الأهداف المباشرة للائتلاف الجديد هي خفض تكلفة تقديم خدمات الإنترنت عبر الهاتف النقال إلى 1 في المئة من مستواه الحالي في غضون خمس إلى 10 سنوات عن طريق تحسين كفاءة شبكات الانترنت وبرامج الهاتف المحمول. وتأمل المجموعة أيضا إلى تطوير نماذج عمل جديدة من شأنها أن تسمح للشركات لتقديم خدمات الهاتف بسيطة مثل البريد الإلكتروني، والبحث والشبكات الاجتماعية من أجل القليل أو أي رسوم.

 هناك افكار مماثلة مثل 

جوجل، على سبيل المثال، بدأت برنامج مع شركات الهاتف العام الماضي التي تتيح للمستخدمين لاسلكية في بعض البلدان النامية حرية الوصول إلى Gmail، والبحث والصفحة الأولى من نتائج من خلال النقر على بحث ل. جوجل هو التوصل أيضا إلى السماء مع مشروع الغواص  Project Loon، محاولة لشعاع الوصول إلى الإنترنت إلى الأرض من البالونات البلاستيكية العائمة أكثر من 11 ميلا في الغلاف الجوي.

تعليقات

  1. […] المواد لـ٢٤ فئة، منها الإستراتيجية الإعلامية، حوكمة الإنترنت، حرية التعبير، الأمن الرقمي، […]

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة