open source ساعدة في محاربة السرطان

قصة عجيبة نشرتها سي ان ان كيف قاد الاوبن سورس رجل للشفاء من السرطان (بعد فضل الله)


http://edition.cnn.com/2012/11/25/opinion/iaconesi-cure-open-source


Salvatore Iaconesi  يقول انه متعايش  من السلطان و قر ان يضع سجلاته الطبية على الانترنت لعل احد يرشدة لعلاج
أكثر من 200،000 شخص زاروا الموقع؛ قدموا العديد من المعلومات القيمة


 


عندما اخبرني الطبيب باني مصاب قال لي جراحة او علاج كيماوي


فكرت لابد ان هناك حل


قررت ان اضع المعلومات و الاشعه و التحاليل على الانترنت ليصل لها الناس من ثقافات مختلفة
ولكن عندما عدت إلى المنزل لنشر  السجلات الطبية ،  كان كل ما استطعت فعله إرسالها إلى المهنيين المتخصصين ، إما عن طريق نسخ الأقراص المدمجة و إرسالها بالبريد أو عن طريق نسخ شكلها  وتحميلها في مكان ما .


 


استراتيجية جديدة في الحرب على السرطان
لذلك أنا فتحت  السجلات الطبية و قمت ب تحويل البيانات إلى صيغ متعددة : جداول البيانات ، وقواعد البيانات ، وملفات البيانات الوصفية في XML والفيديو والصورة و ملفات الصوت .
وكانت ردود لا يصدق . أكثر من 200،000 شخص زاروا الموقع و قدمت العديد من أشرطة الفيديو، و القصائد ، الآراء الطبية ، والاقتراحات من العلاجات أو أنماط الحياة البديلة ، والقصص الشخصية للنجاح أو ، للأسف ، فشل - و ببساطة البيان : "أنا هنا ". وكان من بينهم أكثر من 90 من الأطباء والباحثين الذين قدموا المعلومات والدعم .
عرضت الوراثة و TED زميل جيمي لين ل تسلسل الجينوم من ورم بلدي بعد الجراحة - في منصة مفتوحة المصدر ، بطبيعة الحال. و البرلمان الإيطالي قد تم مناقشة اقتراح لجعل السجلات الطبية جميع المرضى أكثر انفتاحا ويمكن الوصول إليها ، والتي ستكون تقدما مذهلا في بلدي.
خلال يوم واحد  سمعت أيضا من طبيبين مختلفة ، الذي أوصى أنواع مماثلة من الجراحة . الإصدار الأول هو " عملية جراحية مستيقظا ، " الذي يرصد الدماغ في الوقت الحقيقي كما يتم لمسها أجزاء مختلفة . والثاني هو الاختلاف في الأقطاب التي توضع على الدماغ أثناء الجراحة ، ثم يتم إنتاج خريطة الدماغ ( مع المريض مستيقظا ) و التي استخدمت خلال عملية جراحية ثانية ( مع المريض فاقد الوعي تماما ) .
الجينات الخاصة بك ليست مصيركم
البوابات القائمة و المواقع التي تسمح للمرضى و المرضى السابقين لتبادل القصص و الآراء موجودة بالفعل . لكننا نتحدث عن شيء مختلف .
أرى علاجا بوصفها عملية ديناميكية ، حيث الأطباء متعددين، والمهنيين والفنانين و العلماء وغيرهم   كمجتمع - على التحدث ، ودعم بعضها البعض ، تكون مفتوحة ل مختلف المساهمات و الحلول الشكل الذي دمج الإنسانية ، والتكنولوجيا ، وتقنية ، الفلسفة والفن . الإبداع و " الحياة العادية " تصبح جزءا من عملية و جلب " المريض " الناس مرة أخرى إلى الحياة .
بالنسبة لي ، علاج حقيقي كامل ، كإنسان ، و لها كرامته  . وأنه لا ينتهي أبدا .
مثل هذا العلاج هو الحوار الذي "الخبراء" الحفاظ على وضعهم - في واقع الأمر ، وشكرا لكم هائلة يخرج لجميع المهنيين المؤهلين للغاية الذين يستجيبون ل نداءاتي باستمرار - ولكن يفتح العملية كلها تصل إلى الاحتمال.
TED.com : إمكانات الطب التجديدي
و هذا هو بالضبط ما يحدث : ونحن على خلق علاج من خلال توحيد المساهمات من الجراحين ، المعالجون ، الأورام ، الأطباء الصينية وأخصائيي التغذية و المعالجين الروحانيين . المشاركة النشطة من جانب جميع المعنيين - كل الخبراء و السابقين المرضى - يتم الترشيح بشكل طبيعي خارج أي اقتراح الضارة التي يمكن اقتراحها .
لتحقيق هذا النوع من العلاج، يجب أن نكون منفتحين ل استراتيجيات من مختلف الثقافات والتوجهات الفلسفية .
في الوقت الراهن ، وأنا أتابعهم استراتيجية معقدة وضعت بمساعدة من سلسلة من الأطباء والخبراء الذين استجابوا ل موقعي علاج المفتوحة المصدر و اقترحت مجموعة متنوعة من العلاجات للتعامل مع المرض .
اعتبارا من الآن، توقف نمو سرطاني . نحن في انتظار نتائج الاختبار المقبل ل يقرر متى او إذا للشروع في عملية جراحية .


 

تعليقات

المشاركات الشائعة