دورتين من المهندس القوصي








بشري افرحتني و احببت ان اشارككم الفرحة  .


استاذي المهندس احمد القوصي نزل دورتين تدريبيتين 


 

دورة المراجعة المعمارية ببرنامج Autodesk Navisworks 2014






دورة عمل الريندر للمشاهد الخارجية والداخلية ببرنامج Chaos Group V-Ray

ان شاء الله تعجبكم مثل كافة الاسطوانات المتميزة السابقة













































دورة المراجعة المعمارية ببرنامج Autodesk Navisworks 2014
في هذه الدورة سنتعلم كيفية عمل المراجعة المعمارية وهي خطوة هامة لكل المهندسين ومتخصصي البناء. وتمكننا من تجميع جميع والعناصر الخاصة بأي مشروع في نموذج ثلاثي الأبعاد واحد بهدف التحكم في أهداف المشروع ودراسة تكامل عناصر المشروع مع بعضها البعض وعمل التحليلات المختلفة. وكل ذلك يفيدنا في تنسيق التخصصات المختلفة وحل المشاكل التصميمية والتقاطعات التي قد تنشأ وأيضاً ستكون هذه الخطوة مفيدة لنا في التخطيط للمشروع والتفكير في كيفية تنفيذه قبل البدء الفعلي فيه بفترة كبيرة مما يفيد جميع الأطراف المعنية بهذا المشروع.
المحتوى الذي سنقوم بدراستة في هذه الدورة:
- سنتعرف هنا على شقي البرنامج وهما Simulate و Manage وسنتعرف الكيفية التي يمكن بها عمل التحريك Viewpoint Animations وسنفهم ماهية Gantt Chart وكيفية عمل مجموعات التحريك Animation Sets.
- كما سنتعلم كيفية تطبيق وتعديل الخامات Materials وكيفية وضع وإظهار مؤثرات الإضاءات Lighting Effects وكيفية تحديد التداخلات Clash Detections.
- سنتعرف هنا على المفاهيم والأدوات التالية مثل Publisher و Timeliner و Animator و Scripter و Presenter و Clash Detective.
- بإتمامك لهذه الدورة الفريدة ستكون قادراً على التحكم في أهداف المشروع وعمل التنسيق بين التخصصات الهندسية المختلفة وعمل التحليلات العديدة بالإضافة للكثير من أدوات المحاكاة والإظهار.
البرامج التي سنقوم بالتعرف عليها خلال هذه الدورة:
- Autodesk Navisworks Simulate & Manage مستوى إبتدائي ومتوسط وإحترافي.

















دورة عمل الريندر للمشاهد الخارجية والداخلية ببرنامج Chaos Group V-Ray
سنتعلم هنا أسس عمل الريندر المعماري وتعتبر هذه الدورة الخطوة الثانية من سلسلة خطوات تعلم الإظهار المعماري بشكل إحترافي.
سنتعرف هنا على كيفية وضع الكاميرات والإضاءات والخامات وكيفية ضبط إعدادات الريندر بشكل سليم للوصول لأفضل جودة ممكنة للمشاهد على الإطلاق وفي أقل وقت ممكن.
سنتعلم كيفية عمل المشاهد الخارجية والداخلية سواء النهارية أو الليلية وما هي أسرع وأفضل الطرق لتحويل المشهد من مجرد نماذج جافة إلى لقطة كاملة مشابهة تماماُ للواقع Photo Realistic Rendering.
المحتوى الذي سنقوم بدراستة في هذه الدورة:
- سنقوم هنا بالتعرف مبدئياً على أساسيات علم الصور الرقمية Digital Imaging وسنفهم المصطلحات والمفاهيم الخاصة بهذا العلم مثل Pixels و Channels و Bit Depth وهكذا.
- سنتعرف بعد ذلك على الكيفية التي يمكننا بها التحكم في الألوان بين الأجهزة المختلفة من شاشة وطابعة وماسح ضوئي وكاميرا وخلافة بهدف الوصول للتوحيد اللوني اللازم للعمل بكفاءة في صناعة الإظهار المعماري.
- بعد ذلك سنتعلم الكيفية التي يمكن بها علاج الإنحراف اللوني للشاشات Gamma وكيفية العمل بشكل خطي Linear Workflow بدلاً من الطريقة التقليدية التي يعمل بها الجميع وهي الـ Exponential.
- وأيضا سنتعلم إستخدام نافذة الريندر الخاصة بالفيراي V-Ray Frame Buffer وكيفية إستغلال الخصائص المميزة والهامة في هذه النافذة.
- ثم سنتعرف على الكيفية التي يمكن بها وضع الكاميرات في المشهد والخصائص الأساسية في الكاميرات وكيف تؤثر في كمية التعريض الضوئي Exposure في الصورة النهائية وكيفية وضع الإضاءات Lights في المشاهد الخارجية والداخلية.
- سنبدأ بعد ذلك في فهم المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالبرنامج وسنبدأ بفهم ماهية الـ Global Illumination وكيفية العمل به في المشاهد بشكل سريع وسليم وأيضاً ماهية الـ Ambient Occlusion وكيفية إستعماله لزيادة جودة المشهد بعدة طريق مختلفة.
- ثم سنتطرق للحديث عن مفهوم التحديد اللوني لنقاط الصورة أو ما يعرف بإسم Image Sampler أو Anti Aliasing و سنعرف الأنواع الأساسية له ومتى وأين نستعمل كل منها.
- كما سنتعرف على كيفية تصميم الخامات الخاصة بجميع عناصر المشروع الخارجية والداخلية وكيفية زيادة واقعية وجودة المشهد عن طريق إستخدام خامات ذات جودة عالية.
- وسنتعرف أيضا على الكيفية التي يمكن بها إضاءة المشاهد بإستخدام الصور ديناميكية النطاق High Dynamic Range Imaging.
- وأخيراُ سنرى الكيفية التي يمكن بها عمل الريندر إلى طبقات مختلفة Render Elements بحيث تمثل كل طبقة عنصراً من عناصر المشهد وكيفية تجميع هذه الطبقات على الفوتوشوب فيما بعد بهدف التحسين اللوني والشكلي للمشهد النهائي.
البرامج التي سنقوم بالتعرف عليها خلال هذه الدورة:
- Chaos Group V-Ray مستوى إبتدائي ومتوسط وإحترافي.

http://www.youtube.com/playlist?list=PL6Gs1yKNE7iCBYLhVRshcVpmTIUPcvVb5
التراخيص المتوفرة:
- ترخيص شخصي: يعمل البرنامج التعليمي على 3 أجهزة كمبيوتر لفرد واحد.

- ترخيص شركة: يعمل البرنامج التعليمي على 10 أجهزة كمبيوتر لشركة واحدة.

- ترخيص مؤسسة: يعمل البرنامج التعليمي على 30 جهاز كمبيوتر لمؤسسة واحدة.
توافق البرنامج:
- جميع البرامج الخاصة بنا متوافقة ومهيئة للعمل جيداً مع نظام التشغيل ويندوز فقط وبكافة إصداراتة الحديثة XP و Vista و 7 و 8 ولكنها غير مهيئة للعمل مع أية أنظمة تشغيل أخرى بخلاف الويندوز.
تفاصيل الأسعار:
- سعر النسخة الشخصية: 500 جنية مصري أو 75 دولار للتحميل أونلاين ويمكن إرسالها إليكم بالبريد مقابل تكلفة إضافية (يرجى الاتصال بنا لمعرفة تكلفة الإرسال).

- سعر نسخة الشركات: 1000 جنية مصري أو 150 دولار للتحميل أونلاين ويمكن إرسالها إليكم بالبريد مقابل تكلفة إضافية (يرجى الاتصال بنا لمعرفة تكلفة الإرسال).

- سعر نسخة المؤسسات: 2000 جنية مصري أو 300 دولار للتحميل أونلاين ويمكن إرسالها إليكم بالبريد مقابل تكلفة إضافية (يرجى الاتصال بنا لمعرفة تكلقة الإرسال).
طرق الدفع:
– يمكن الدفع بحوالة بنكية Wire Transfer إلى:
إسم البنك: بنك فيصل الإسلامي المصري
إسم الفرع: فرع مدينة نصر
سويفت كود: FIEGEGCXNSR
إسم صاحب الحساب: أحمد أسامة محمد عثمان
حساب رقم: 16215

- كما يمكن الدفع عن طريق أي مكتب بريد داخل جمهورية مصر العربية Egypt Post إلى:
مكتب بريد: الحرية هليوبوليس
إسم المستلم: أحمد أسامة محمد عثمان
لمعرفة أقرب فرع لمكتب بريد إليكم يرجى الضغط هنا

- كما يمكن التحويل عن طريق ويسترن يونيون Western Union إلى:
الدولة: جمهورية مصر العربية, القاهرة
إسم المستلم: أحمد أسامة محمد عثمان
لمعرفة أقرب فرع ويسترن يونيون إليكم: يرجى الضغط هنا
برامج التعليم المتوفرة لدينا:
- التحليل المعماري Architectural Analysis ببرنامج Autodesk Ecotect.
- التصميم المعماري Architectural Design ببرنامج Autodesk Revit.
- الرسم المعماري Architectural Drafting ببرنامج Autodesk AutoCAD.
- المراجعة المعمارية Architectural Review ببرنامج Autodesk Navisworks.
- التقديم المعماري Architectural Presentation ببرنامج Adobe Photoshop.
- الإظهار المعماري - النماذج ArcViz - Modeling ببرنامج Autodesk 3ds Max.
- الإظهار المعماري - الريندر ArcViz - Rendering ببرنامج Chaos Group V-Ray.
يسعدنا تواصلكم معنا:
- نتشرف بتواصلكم معنا من الأحد للخميس من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 5 عصراً سواء بالحضور للمقر الخاص بنا أو بالاتصال على الهاتف الأرضي أو المحمول أو بالبريد الإلكتروني:
رقم الهاتف: 2.02.22701350+
رقم المحمول: 2.01006363999+
البريد الإلكتروني: info@niqat.me
عنوان المقر: جمهورية مصر العربية, القاهرة, مدينة نصر, 22 شارع معز الدولة متفرع من شارع مكرم عبيد, الدور الأرضي, شقة 1.

 

 

 

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة