اسامة بن لادن

الشاعر محمد سعيد الجميلي

صُلْ مدبرا يا شاعر الشعراء *** بعض الكلام مطية الضعفاء



صُلْ مدبرا كم صال قلبك مدع *** ليلا وساق الخيل في البيداء



كم سطر الشعراء و الأدباء *** و المتعرضون لهالة الأضواء



كم أرعدوا كم أزبدوا كم زايدوا *** حتى شكونا كثرة البسلاء



القارعين طبولهم في ساحة *** أجروا بها قبل الدموع دمائي



فإذا بنا نصحوا و حول رقابنا *** حبل تجاذبة يد الأعداء



و إذا بنا بعد انتهاء هتافهم *** موتى نسير بموكب الأحياء



ما قيمة الكلمات في عصر الدما *** عصر انتزع الحق بالأشلاء



ما قيمة الكلمات إن لم تنتفض *** غضبا و تكسر حاجز الإلقاء؟



أمن المروءة أن تداس كرامتي *** و أنا أصول بخطبة عصماء؟



أمن الرجولة أن تهان عقيدتي *** و أنا أندد من وراء خبائي؟



أمن العقيدة أن تكبل أمة *** و يضيع منها موطن الإسراء؟



ويصول طفل بالحجارة بينما *** ترسانتي يرمى بها أبنائي!



فليصمت المتكلمون تفيقها *** في عصر فعل القبضة العصماء



وليستح المتفرجون و خندق *** الإسلام أضحى موطئ الخبثاء



ما عاد في أفق الصراع غمامة *** تخفي صفات الليلة الليلاء



فالشمس تسبح في فضاء خلفها *** تجري دياجي الفتنة الظلماء



فاعكس ضياء الشمس إن لم تستطع *** أن تستغل مدرج العلياء



إن الحياة مواقف تسمو بها *** أو تنحني و العار للجبناء



فغدا ستحكى قصة أبطالها *** إنجازهم يغني عن الإطراء



صالوا على قرآنهم و تمكنوا *** من أسر أهل الكهف والإسراء



و تقاسموا الأنفال إرث كلالة *** فتظلمت لله آي نساء



ثم استدارت خيلهم لتطهر *** الأوطان من إطلالة الشرفاء



و تنعموا بعد الفتوح بفتحهم *** حصن امتهان دعارة و بغاء



و غدا ستحكى قصة أبطالها *** ذادوا عن الجولان عن سيناء



ذادوا عن الأعراض حتى أعلنت *** ساحاتنا عن كثرة اللقطاء



صانوا عفاف القدس لما استنجدت *** بجنودها من خسة الغرباء



يا للفضيحة إن نبوء بعارها *** و نبرر التفريط بالعملاء



فغدا سيحكى أن شعبنا مسلما *** ساسته جهرا حفنة الأجراء



و استخدموه مطية كي يضربوا *** عزم اليد الشماء بالشلاء



و غدا سيحكى أن أرضا أرسلت *** للكون هدي عقيدة سمحاء



منها يد العدوان أضحت صارما *** يجتث راية عزتي و إبائي



أنا لا ألوم القاتلين لأننا *** سلفا فرشنا الدرب بالحناء



لا زال جحر الغرب يلدغ أمة *** مدت إليه أكفها بغباء



إن جاز إعلان البراءة منكم *** يا إمعات أنا من البرءاء



أنا ضد أمريكا و لو جعلت لنا *** هذي الحياة كجنة فيحاء



أنا ضد أمريكا و لو أفتى لها *** مفت بجوف الكعبة الغراء



أنا معْ أسامة حيث آل مآله *** ما دام يحمل في الثغور لوائي



أنا معْ أسامة إن أصاب برأيه *** أو شابه خطأ من الأخطاء



أنا معْ أسامة نال نصرا عاجلا *** أو حاز منزلة مع الشهداء





الشاعر / محمد سعيد الجُميلي



التاريخ / رجب 1421 تشرين الأول 2001


تعليقات

  1. السلام عليكمأنا بكره اسامة بن لادن على فكرة http://adamdar3my.blogspot.com/2008/03/blog-post_25.htmlده رابطبتكلم فيه عنه يا ريت تشرفني وتقراه وربما نتفق أو نختلف المهم أن نأتلف تحياتي آدم

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة