في خطوة تهدف إلي مواجهة المنافسة المتصاعدة من البرامج المتشابهة والتي يمكن تنزيلها مجاناً، أعلنت شركة مايكروسوفت أنه طورت برنامجًا لتبسيط تثبيت نظام التشغيل لينوكس عبر برنامج Virtual Server 2005 R2 على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.
وتعد هذه الخطوة بمثابة مؤشر على تغيير سياسة مايكروسوفت الاحتكارية، حيث يتيح استضافة نظام لينوكس المنافس Virtual Server 2005 R2 إمكانية تحميل أكثر من نظام تشغيل على نفس الجهاز.
ولتعزيز موقفها، أعلنت مايكروسوفت أيضًا أنه يمكن تنزيل برنامج Virtual Server 2005 R2 مجانًا بعد أن كانت تفرض رسومًا إما 99 دولارًا للاستخدام المحدود أو 199 دولارًا للاستخدام غير المحدود.
علاوة على ذلك، ستقدم شركة مايكروسوفت دعمًا فنيًا لعملائها الذي يستخدمون نظام التشغيل ويندوز ولينوكس معًا.
وكانت مايكروسوفت قد بدأت إجراء اختبارات على النسخة التجريبية من برنامجها الذي سينقل بريدها الإلكتروني هوتميل إلى سطح مكتب المستخدم، حيث طرحت نسختها التجريبية الأولى من برنامج Windows Live Mail Desktop، وهو برنامج مجاني يعمل في بيئة ويندوز يسمح للمستخدمين بإدارة العديد من حسابات البريد الإلكتروني.
ولقد تم تصميم هذا البرنامج للعمل مع Windows Live Mail، وتعتبر هذه الخطوة نقطة تحول في سياسة شركة مايكروسوفت المعنية بالبريد الإلكتروني هوتميل.
وعلاوة على تميز هذا البرنامج بخاصية إدارة العديد من حسابات هوتميل أو Windows Live Mail، يمكن استخدام برنامج سطح المكتب الجديد في إدارة حسابات POP3 أو IMAP ومن الممكن أيضًا إدارة برنامج منافستها اللدود Gmail.


يمكنك تنزيل البرنامج مجانا
الشركه سامحه به مجانا من موقعها
http://www.microsoft.com/windowsserversystem/virtualserver/software/default.mspx



المفاجأة الثانية
سولارس مفتوح المصدر

شركه صن توفر نسخة مفتوحة المصدر من برنامجها solaris

http://www.opensolaris.org/
للتحميل
http://www.opensolaris.org/download/index.html

*_*_*_*__*_*__*_*__*_*__*_*_*_*__*_*_*_*_
موقع مميز
http://www.gnu.org/

تعليقات

المشاركات الشائعة