window.location = "http://bimarabia.com/os"; Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الجمعة، 28 أبريل، 2006

>موقع تورنت

0
>تعودنا على ان ملفات التورنت لا تحتوى الا على افلام

الان موقع تورنت اسلامي

http://www.islamictorrents.net/index.php

أحسن استغلال النت
Read More »

>حكمه اليوم

2
>قطرة الماء تـثـقب الحجر.. لا بالعنف.. لكن بتواصل السقوط..-- هنري مولر
Read More »

>هل تؤدي قوانين حقوق الملكية الفكرية لوأد الإبداع وخنق الثقافة؟

0
>هل تؤدي قوانين حقوق الملكية الفكرية لوأد الإبداع وخنق الثقافة؟
*(قرأت هذا المقال وأحببت أن أشارككم فيه)
Free Culture: How Big Media Uses Technology and the Law to Lock Down Culture and Control Creativity.Lawrence LessigPenguin Press – New York, 2004ISBN: 1- 59420-006-8
يبدو أن قوانين الملكية الفكرية قد أصابها شيء من الشطط، مما حدا بالكثير من الأكاديميين (وعلى رأسهم مؤلف كتاب "ثقافة حرة") إلى التنبيه إلى حدوث تحول جذري في وجهة نظر القانون للخطوط الدقيقة الفاصلة بين حقوق المستهلكين الأفراد وحقوق الشركات فيما يتعلق بالمنتجات الفكرية والإبداعية، ثم الأثر الخطير لذلك على عملية خلق الثقافة والإبداع العام.
الاعتياد يولد الاعتقاد!
لعلي لا أحيد عن المنطق إذا قلت أن التكرار والاعتياد ربما يؤديان بالشخص إلى الارتكان إلى – وقبول – مفاهيم غير ناضجة، لم تحصل بعد على ما يجب أن ينالها من الأناة والتمحيص. وحيث تحظى تلك المفاهيم بذلك القبول لا لشيء سوى أنها دارت على الألسنة، أو سارت في بعض الكتابات، أو حتى فُرضت من قبل البعض من خلال إلحاحهم على استعمالها.
يصدق ذلك على قوانين حقوق الملكية الفكرية وما صاحبها من تبريرات إصدارها واستعمالها. فمن كثرة ما تطالعنا عبارة "كل الحقوق محفوظة"، أو علامة © (للدلالة على أن منتجا إبداعيا ما يخضع للملكية الفكرية لشخص أو مؤسسة)، صار معظمنا يتقبل قوانين الملكية الفكرية باعتبارها تطورا طبيعيا في سياق اقتصاديات السوق السائدة حاليا. وحيث من المنطقي – نظريا – أن كل مبدع، في أي فرع من فروع الإبداع، لابد أن يتقاضى نظيرا لإبداعه؛ فتلك – أولا – هي الطريقة التي يكسب بها المبدع رزقه. وثانيا، ذلك هو الأسلوب الذي يشجع به المجتمع مبدعيه على مواصلة الإبداع وإثراء الثقافة. وثالثا، ووفقا لأبجديات اقتصاد السوق أيضا، فإن أي منتج (سواء أكان قطعة من القماش أو قطعة موسيقية) يمثل "قيمة" ما فإنه يعتبر "ملكية"، ومن ثم فإن له مالكا يجب أن يتقاضى نظير استخدام ذلك المنتج أو نقل ملكيته لآخرين.
لقد انتشرت هذه الأفكار ووصلت لدرجة المسلّمات. ولعلها كانت تدور في خلفية عقول نواب بعض البرلمانات العربية التي صادقت مؤخرا على قوانين الملكية الفكرية تمهيدا لاندماج هذه البلدان في اتفاقية التجارة العالمية. وكذلك ربما كان في خلفية وعي هؤلاء النواب أن الاجتهاد حول أمور مثل الملكية الفكرية والقرصنة قد أغلق. ففي ظنهم أن هذه الأمور قتلت بحثا في الغرب (الولايات المتحدة خاصة، التي تدفع بهذه القوانين في بلدان العالم الثالث). ومن ثم، فلا داعي لفتح النقاش حول ما حُسم من أمور.
ولكن بين أيدينا الآن كتابا لأستاذ القانون في جامعة استانفورد (بالولايات المتحدة)، لورانس ليسيغ، لبّه أن الجدل والنظر في قوانين الملكية الفكرية لا يجب أن يغلقا. فقوانين الملكية الفكرية التي مررت حديثا – في الولايات المتحدة، ويُمرر، أو مرر، مثلها في دول العالم الثالث – يشوبها خلط هائل. والمؤلف يرى أن ذلك الخلط متعمد، وأن كيانات بعينها تقف وراء نشر ذلك الخلط للحفاظ على مصالحها. وأنه إذا لم يتم الانتباه لذلك، فستترتب آثار سالبة هائلة على المجتمع والثقافة والمبدعين، وهي الكيانات الثلاثة التي يدّعي مروجو قوانين الملكية الفكرية أنهم يدافعون عنها. فكيف حدث ذلك الارتباك؟
أقوى من الدستور
في كتابه الأخير الصادر هذا العام "ثقافة حرة: كيف تستخدم الشركات الإعلامية الكبرى التكنولوجيا والقانون لخنق الثقافة والتحكم في الإبداع"، يرى لورانس ليسيغ أن قوانين الملكية الفكرية الأخيرة تمثل انحرافا خطيرا عن المسار الذي اعتاد القانون أن يسلكه. فهذه القوانين التي أفلح اتحادا شركات إنتاج الأفلام (MPAA) والموسيقى (RIAA) الأميركيَين في "إقناع" الكونغرس الأميركي بتمريرها، في سياق "الحرب" التي يشنها رجال هذين الاتحادين على ما يسمى بالقرصنة هي قوانين متعسفة، تضرب التوازن الذي طالما حافظ عليه الدستور والتشريع بصفة عامة بين صالح المستهلك والمجتمع على طرف، وصالح شركات المنتجات الإبداعية (الأفلام، الموسيقى، القنوات الإذاعية، وقنوات التليفزيون عبر الكابل) على الطرف الآخر. والمؤلف يرى أن هذه القوانين غير دستورية، ولكن قوة اتحادي الموسيقى والأفلام وسطوتهما في الكونغرس – فيما يبدو – أقوى من الدستور الأميركي!
من وجهة نظر ليسيغ، ثمة بعدان – متداخلان – للإشكالية التي تسببت فيها قوانين الملكية الفكرية الأخيرة: بعد قانوني وآخر ثقافي إبداعي.
ففي البعد القانوني، يرى المؤلف أنها المرة الأولى التي تتخلف فيها التشريعات والقوانين عن التعرف والوعي الكاملين بآفاق تقنية واعدة، هي الإنترنت، وبقدرة هذه التقنية على المساهمة في إنتاج ونشر أنواع جديدة من الإبداع. وقد أدى ذلك – وبضغط من شركات الأفلام والموسيقى بدعوى محاربة القرصنة – إلى إصدار قوانين تقيد ذلك الوسط التقني الهائل، وتحد من إمكانيات استخدامه. وبذلك تحولت هذه القوانين (التي بدأت عام 1710 في بريطانيا وعام 1790 في أميركا) من مجرد أداة لضمان حصول دور النشر على حقوقها من بيع الكتب وعدم السماح لآخرين بنسخها وبيعها دون وجه حق، إلى مثبط يعوق قدرة الفرد على استخدام المنتج الذي اشتراه على الوجه الذي يبتغي (سنعود لهذه النقطة لاحقا بمزيد من التفصيل، تحت عنوان: الملكية الفكرية).
والمؤلف يرى أن هذه "الحرب" من قبل منتجي الأفلام والموسيقى ليست على القرصنة، وإنما على التقنية نفسها (الإنترنت). كما أن هذه الحرب ليست لصالح المبدعين، وإنما لصالح الموزعين؛ أي الشركات التي تنتج وتوزع. هذه الشركات الضخمة ترى في الإنترنت مهددا لسيطرتها على سوق إنتاج وتوزيع الأفلام والموسيقى. ولهذا فإنهم "يريدون أن يحكموا قيادهم على الإنترنت قبل أن يخرج المارد من القمقم ويُحكم القياد عليهم" كما يقول المؤلف. فالإنترنت، كتقنية وكوسط إعلامي هائل، أكثر كفاءة ودينامية في إنتاج الإبداع ونشره، مجانا في أغلب الأحوال. لأن ذلك الإبداع يأتي في صورة مبادرات فردية، غير تجارية. ولهذا في الشركات تستغل قوتها لتمرير القوانين التي من شأنها أن تجهض التقنية ذات الآفاق المهددة لهم.
تاريخيا، ليس هذا بمستغرب. فقد دأبت الشركات الكبرى دائما على وأد أو تعطيل أي تقنية يمكن أن تقوض من وضع السيطرة الذي تمتاز به. ويضرب لنا المؤلف مثالا على ذلك تقنية FM للبث الإذاعي. ففي أوائل عام 1933 حصل المخترع الأميركي إدوين هَوارد أرمسترونغ (الذي يعتبر الكثيرون أنه يأتي في المرتبة الثالثة في العبقرية بعد إديسون وغراهام بل) على 4 براءات اختراع خاصة بتقنية FM للبث الإذاعي. وكان أرمسترونغ يعمل حينها مهندسا في شركة RCA الأميركية الشهيرة لمد شبكات المحطات الإذاعية، التي كانت تعمل وقتها وفقا لنظام AM (Amplitude Modulation). وكان ديفيد سارنوف، رئيس RCA وقتها وصديق أرمسترونغ، يظن أن الاختراعات الجديدة تتعلق بتحسين البث بنظام AM السائد، ولذلك كان متحمسا لها في بادئ الأمر. ولكن عندما أجرى أرمسترونغ أول بث تجريبي عبر موجة FM عام 1935، ورغم جودة الصوت غير المعهودة التي شهد بها جميع الحضور، أدرك سارنوف أن هذه التقنية ستقوض من الوضع شبه الاحتكاري الذي تحظى به شركته، ولذا أخذ يعطل من تطبيق التقنية الجديدة، ثم – وعندما نفد صبر أرمسترونغ – نقل الصراع إلى ساحة القضاء، مدعيا أن براءات الاختراع غير صحيحة وأنها من حق شركته وليست من حق أرمسترونغ. وامتد هذا الصراع في ساحة القضاء لسنوات إلى أن انتحر أرمسترونغ عام 1954، بائسا مفلسا، غير قادر على دفع نفقات محاميه.
يشير ليسيغ لواقعة شركة RCA وأرمسترونغ باعتبارها مثالا دالا على قدرة الشركات على وأد أو – على الأقل – تعطيل بعض التقنيات التي تهدد وضعها. خاصة إذا كانت هذه الشركات من القوة بحيث تمتد علاقاتها لتشمل "الكونغرس". ثم يشير في غير موضع أن اتحادي منتجي الأفلام والموسيقى هما RCA العصر الحديث. ومن ثم فإننا لا يجب أن نتركهما ليفعلا بالإنترنت وبالمبدعين الجدد ما فعلته RCA بأرمسترونغ.
وحتى لو كانت الحرب موجهة ضد القرصنة فحسب كما يدّعون، فإن هذه الحرب من الشراسة والاندفاع بحيث أنها يمكن أن تدمّر في خضمها آفاق وإمكانيات الإنترنت. وفي هذا ضرر لا يمكن تجاهله.
أما البعد الثقافي الإبداعي للإشكالية التي تطرحها قوانين الملكية الفكرية الأخيرة فهو – وكما يرى المؤلف – أنه كان هناك دائما ما يمكن أن نطلق عليه "النطاق العام" من الثقافة والإبداع؛ ويقصد به مختزن الذاكرة والإبداع والثقافة التي أنتجتها أمة ما، والتي تمثل منجم الأفكار والإلهام للأجيال الجديدة من المبدعين لكي يأخذوا ويبدلوا ويعدلوا لينتجوا لنا إبداعا جديدا. وهكذا جيلا بعد جيل، بحرية مطلقة. ما يحدث الآن غير ذلك. فالقوانين الأخيرة تتعسف وتتطرف (حسب تعبير المؤلف) في تحديد الملكيات الفكرية، وبالتالي فإنها تعمل على تآكل مخزون "النطاق العام" بدرجة تحوّل ثقافة المجتمع – أي مجتمع – من "ثقافة حرة" إلى "ثقافة الاستئذان". والثقافة الحرة هي تلك يستطيع فيها كل فرد أن يعتمد على "النطاق العام" فيأخذ ويغير ويبدل ويبدع بكامل الحرية. أما في ثقافة الاستئذان – التي ترسيها القوانين الأخيرة كما يرى المؤلف – فإننا نتحول إلى مجتمع يكون فيه على كل مبدع أو مبتكر شاب أن يحصل على "الإذن" أولا، إما من الشركات الكبرى التي تملك الحقوق الفكرية لأحد المنتجات الإبداعية أو من أحد المبدعين السابقين.
والأمر كذلك، فإن هذه القوانين لا تدافع عن المبدعين والإبداع، وإنما ستؤدي لخنقه. ويضرب المؤلف مثالا على ذلك ما يحدث من معاناة عند تصوير أي فيلم. فعند تصميم مكان تصوير المشاهد، لابد أن يتأكد المخرج أنه لا يوجد أي شيء في خلفية المشهد يقع في حدود الملكية الفكرية لأي شركة أو شخص، وإلا فمن الممكن أن إيقاف عرض الفيلم بعد نزوله دور العرض. ويروي المؤلف ما حدث لمخرج الأفلام الوثائقية (جون إلز) الذي اضطر لاستخدام 4.5 ثانية من أحد أفلام شركة (فوكس) في فيلم وثائقي له، في خلفية أحد المشاهد. طلب الرجل أولا الإذن من مخرج الفيلم، فوافق المخرج ولكنه نصحه بأن يحصل على إذن من الشركة الموزعة، التي لم تمانع ولكنها نصحته بدورها أن يحصل على إذن من الشركة المنتجة؛ فوكس، التي طلبت منه 10 آلاف دولار في مقابل الثواني المعدودة وإلا ستقوم الشركة بملاحقته قضائيا. وبالطبع لم تتحمل الشركة المنتجة للفيلم الوثائقي دفع مقابل الثواني الأربعة، وتم تأجيل التصوير لفترة، ثم أعيد بناء المشهد الذي كان يحوي الثواني (المكلفة). والأمثلة غير ذلك عديدة لأفلام تمت ملاحقتها قضائيا – وهي في دور العرض – (مثل فيلم "محامي الشيطان" بطولة الممثل آل باتشينو) لأن أحد المشاهد كان يحوي في الخلفية لوحة أو كرسي أو سجادة من تصميم شخص أو شركة ما! وقس على ذلك كل أنواع الإبداع الأخرى من الأدب والموسيقى والأفلام والرسم وغيرها. فهل تكون مثل هذه الثقافة باعثة على الإبداع أم مثبطة له؟ وهل يتوجب علينا الانتباه إلى القوانين التي ترسي لهذه الثقافة أم أننا نستطيع أن نسترسل في تجاهلنا المريح؟
الملكية الفكرية
فإذا كانت قوانين الملكية الفكرية الأخيرة مشوبة بالخلط، المتعمّد أو غير المتعمّد، فحريّ بنا أن نلقي بمزيد من الضوء على المفاهيم التي أصدرت حولها، وبشأنها، القوانين. خاصة مفهومي الملكية الفكرية والقرصنة.
فالملكية الفكرية هي "أي منتج للعقل البشري متفرد وأصيل وغير واضح للآخرين، وذو قيمة إذا ما طرح للبيع. والملكية الفكرية يمكن أن تكون فكرة أو اختراعا أو عملا أدبيا أو اسما متفردا أو تركيبة كيميائية أو أسلوبا لأداء وظيفة أو عمل ما أو حتى أسلوب عرض مبتكر". والملكية الفكرية – كما يدل اسمها – هي ملكية، شأنها شأن ملكيات أخرى كالعقارات أو الأراضي أو غيرها. ولكن ثمة فارقا كبيرا بين الملكية الفكرية والملكيات التقليدية هو الذي أثار الارتباك والجدل الحاليين.
ففي الملكيات التقليدية، ما إن تحصل على حق ملكية ما، فإن لك مطلق الحرية في استخدامها على الوجه الذي يحلو لك. فلو أنك اشتريت مثلا ثمرة بطاطس، فإن ملكيتك لهذه الثمرة تخوّل لك أن تستفيد منها مطبوخة أو مقلية أو أن تستعملها كخامة للنحت لتنتج منها عملا فنيا أو أن تزرعها ثانية، أو حتى أن "تهجنها" بطريقة ما مع ثمرة بطاطس أخرى لإنتاج سلالة أفضل من البطاطس. أي أن كافة استعمالات ملكية ثمرة البطاطس كانت مكفولة لك بقوة القانون، ولم يكن البائع الذي اشتريت منه ليجرؤ أن يقاضيك لأنك استخدمت الملكية الفكرية المدمجة في البطاطس (وستكون هنا الشفرة الوراثية لنبات البطاطس) دون وجه حق عندما قمت بتهجينها مع نوع آخر.
أما في الملكية الفكرية، فأنت عندما تشتري، مثلا، قرصا مدمجا (سي دي) فالأمر مختلف. فقد استطاع أصحاب هذه الملكية الفكرية – باستخدام التكنولوجيا – أن يتحكموا في كيفية استخدامك لهذه الملكية، رغم أنها – نظريا – آلت إليك بعد شرائك لذلك الـ سي دي. فليس مسموحا لك أن تنسخ، مثلا، أغنيات من ذلك الـ سي دي على حاسبك الشخصي. وليس مسموحا لك أن تصنع نسخة احتياطية من ذلك السي دي حال فقد أو تلف الأصلي. وليس مسموحا لك أن تشغّله على بعض المشغلات التي ربما تيسر من نسخه. وليس مسموحا لك – لو أنك موسيقي هاو مثلا – أن تدمج قطعة من هنا مع قطعة من هناك مع قطعة من تأليفك لتنتج عملا موسيقيا جديدا، حتى لو كان ذلك لأغراض غير تجارية.
بالطبع هذا يؤدي إلى خنق الإبداع، وسيترتب عليه آثار سالبة على المجتمع ككل كما أسلفنا. ولكن لب النقاش هنا هو أننا لا يجب أن نتعامل مع الملكية الفكرية بنفس الطريقة التي نعامل بها الملكيات الأخرى. لأنه لو تم ذلك، سيكون ذلك في صالح فئة صغيرة من المجتمع (الموزعون والمنتجون وليس المبدعين على الأغلب)، وعلى حساب المجتمع كله. وستصبح الملكية الفكرية ليست أكثر من "ملكية احتكارية". ويذكر المؤلف أن المشرّعين الأميركيين الأوائل قد وعوا ذلك جيدا. فبينما أكد المشرعون في دستور 1789 على حرمة، بل وقداسة، الملكيات الخاصة في التعديل الدستوري الخامس [Fifth Amendment] وأن الحكومة لا بد أن تدفع نظير استيلائها على – أو إتلافها – لأي ملكية من ملكيات الأفراد، فإن هؤلاء المشرعين كان لهم رأي مختلف فيما يخص الملكية الفكرية. حيث أشاروا أن هذه الملكية يجب أن تحدد "بفترة زمنية معينة" بعدها تؤول إلى المجتمع. ولو لم يقم المشرعون بهذه الخطوة لما انتشرت أعمال شيكسبير، مثلا، بالصورة التي انتشرت بها. فقد وازن هؤلاء المشرّعون بين الضرر الذي سيقع على ناشري أعمال شيكسبير عبر تحويل أعمال الشاعر والمسرحي العظيم إلى النطاق العام بعد فترة معينة، وبين الضرر الذي سيقع على المجتمع كله لو لم تنشر هذه الأعمال العظيمة ليستفيد منها كل فرد في المجتمع. ليس فقد ليقرأها أو ليتلوها أو يؤديها تمثيلا، وإنما أيضا ليحورها وينتج منها إبداعا جديدا.
فالنقاش هنا إذن، وفي كل النقاشات حول الملكية الفكرية، لا يدور حول إذا ما كانت "الأفكار" تصلح أن تكون ملكيات تباع وتشترى. فثمة إجماع على أنها من هذا المنظور ملكية لا جدال فيها. أما الخلاف فيثور من نقطتين. أولا في مد حقوق الملكية الفكرية لتشمل التحكم في الطريقة التي يُستخدم بها المنتج المحمي بقوانين الملكية الفكرية. وثانيا، في المدة التي يكفلها القانون للحفاظ على ملكية فكرية كملكية خاصة من حق شخص أو شركة، قبل أن تؤول للنطاق العام، ليستفيد منها المجموع. فقد حدث تطور كبير في ذلك السياق؛ فبعد أن كانت مدة حق الملكية الفكرية 14 عاما فحسب عام 1710، صارت اليوم أكثر من 90 عاما، وربما أكثر كما حدث مع ملكية الشخصية الكرتونية "ميكي ماوس" لشركة ديزني. وأثر ذلك أنه سيمنع أي مبدع أو مبتكر صغير موهوب من تحوير أو البناء على أي منتج أو فكرة بازغة. فلابد أن تمر 90 سنة، يكون خلالها المبتكر الصغير الذي واتته الفكرة قد ووري في التراب!
القرصنة
أما القرصنة فهي "الاستيلاء على الملكية الفكرية لمبدع أو استخدامها بطريقه تحرمه من تحقيق الربح من ورائها". إلى هنا يؤكد المؤلف لورانس ليسيغ أنه ضد القرصنة. ولكنه يعود فينبهنا إلى أن قوانين الملكية الفكرية الأخيرة تخلط بين أمرين لم يخلط بينهما المشرّعون من قبل: إذ لا تميز بين إعادة إنتاج أحد الأعمال الإبداعية (كطباعة كتاب مثلا) بهدف الإتجار فيه دون إذن المبدع، من ناحية، وبين استلهام فكرة أحد الأعمال الإبداعية، وتطويرها وتحويرها وإنتاج عمل إبداعي جديد ومختلف. في رأي المؤلف أن ذلك هو مثار الارتباك الذي أصاب قوانين الملكية الفكرية، وسيصل أثره – سلبا – إلى جوهر عملية إنتاج الثقافة المجتمعية كفعل تراكمي وتدويري.
ويضرب المؤلف أمثلة عديدة على أن القانون كان يحفظ دائما حق الفرد المبدع في "القرصنة" (!) على جزء ما من الإبداع الواقع في "النطاق العام" ليتيح الفرصة لإنتاج إبداع جديد. فبهذه الطريقة ظهرت للوجود الأعمال الفنية لشكسبير وولت ديزني. فمثلا الخطوط العامة لمسرحيتي "هاملت" و"روميو وجولييت" كانت قصصا شعبية في النطاق العام في زمان شكسبير، في أواخر القرن السادس عشر. وقد كانت عبقريته، وإضافته، تكمن في تعبيره الشعري الرائع وفي قدرته على تطوير الخطوط الدرامية العامة إلى تصاعد درامي محبوك وخلاب. وكذلك الأمر لوولت ديزني مبتكر شخصية الفأر الكرتوني "ميكي ماوس". فأول فيلم ناجح في سلسلة أفلام "ميكي ماوس" كان الفيلم رقم 2، إذ أخفق سابقه. وقد كان ذلك الفيلم الثاني الذي أنتج عام 1928 يحمل اسم "القارب البخاري ويلي"، ولم يكن هذا الفيلم أكثر من محاكاة كرتونية ساخرة لفيلم سابق هو "القارب البخاري بيل" للممثل العبقري (باستر كيتون) الذائع الصيت وقتها. وقائمة "قرصنة" وولت ديزني (أو شركة ديزني) على إبداع "النطاق العام" تمتد لتشمل أغلب أفلام ديزني الشهيرة مثل "سنو وايت" (1937)، "أليس في بلاد العجائب" (1951)، "الجمال النائم" (1959)، "كتاب الغابة" (1967) و"مولان" (1998). وهذه "الاستعارات" من النطاق العام ليست عملا سلبيا بل هي إبداع إيجابي رائع في حد ذاته، كما يؤكد المؤلف، وإضافة إلى مخزون الثقافة.
لنتصور إذن أن قوانين الملكية الفكرية الحالية كانت موجودة في عصر شكسبير أو في زمان وولت ديزني، وكيف كان سيحرمنا ذلك من الأعمال المسرحية والكرتونية الرائعة التي أنتجها هذان العبقريان، بفضل موهبتهما الشخصية بالطبع، إضافة إلى الحرية التي أتاحها لهما زمناهما في "الأخذ والتحوير والتجديد والإبداع". ثم دعونا نتصور كم شكسبير وولت ديزني من شباب اليوم سيوأدون في المهد بفضل القوانين المتعسفة الحالية لقوانين الملكية الفكرية.
لقد بدأت حقوق الملكية الفكرية في الأساس كوسيلة، أما الغاية فكانت حماية الإبداع. الآن انقلبت الأمور رأسا على عقب، وصارت حقوق الملكية الفكرية هي الغاية (لشركات الإنتاج والتوزيع بالطبع) التي يمكن لأجلها غض الطرف عما يحدث للإبداع، تعطيلا أو تحكما أو إجهاضا.
ومن ناحية أخرى، نحن لا نستطيع أن نطبق فكرة "إذا كان المنتج يمثل قيمة ما فلابد أنه حق أو ملكية، ولابد له من مالك" باعتبارها القاعدة، كما تذكر أستاذة القانون بجامعة نيويورك (روتشيل دريفوس). فهذه الفكرة من وجهة نظرها قاصرة للغاية لأنها، أولا، تتجاهل كل الإبداع الثمين الذي كان متاحا في "النطاق العام" للجميع، والذي ألهم عددا لا يحصى من المبدعين. وثانيا، أنها تمثل منظورا سلبيا في تحديد الملكيات الفكرية يميل إلى تسويغ توسيع نطاق الملكيات الخاصة إلى أقصى حد وإلى تضييق نطاق الملكيات الإبداعية العامة أو النطاق العام إلى أدنى حد.
ثقافة حرة
ليس لورانس ليسيغ؛ مؤلف هذا الكتاب، الشخص الوحيد الذي ينبه إلى خطورة الخلط الحالي في مفهوم الملكية الفكرية، وما يتبعه من إصدار قوانين. فهناك العديد من الأكاديميين الآخرين من أمثال ميشيل بولدرين من جامعة مينيسوتا، ديفيد ليفاين من جامعة كاليفورنيا، وروتشيل دريفوس من جامعة نيويورك وغيرهم الكثيرون. كلهم مشغولون بدق نواقيس الخطر بشأن التحول الخطير في مسار ومنظور القانون: من الحفاظ على النطاق الإبداعي العام وتنميته وإثرائه إلى تقييده لحساب الملكيات الفكرية الخاصة.
وكنا قد أسلفنا أنه في رأي لورانس ليسيغ أن ذلك التحول في منظور القانون سيحول الثقافة المجتمعية من "ثقافة حرة" إلى "ثقافة استئذان". نستطيع أن نلخص وجهة نظر المؤلف فيما يتعلق بالثقافة الحرة في النقاط التالية:
الثقافة الحرة لا تعني إلغاء الملكيات الفكرية. فالثقافة الحرة شأنها شأن الاقتصاد الحر، تحترم الملكيات وتنظمها. ولكن مثلما يفسد الاقتصاد الحر إذا ما ظهرت "الإقطاعيات" فإن الثقافة الحرة تفسد إذا ما تركزت الملكيات الفكرية في يد عدد محدود من الكيانات (في الولايات المتحدة تنتج 7 شركات إعلامية ضخمة حوالي 85% من كل الإنتاج الموسيقي والسينمائي والتليفزيوني). ومن ناحية أخرى فإن الثقافة الحرة تناهض تركّز الملكيات الفكرية باعتباره أحد أشكال تركّز السلطة، الذي هو بدوره اعتداء على الديموقراطية الحقيقية.
الثقافة الحرة هي الوسط الذي نمت فيه – عبر التاريخ – العبقريات والمواهب التي صنعت ما نتمتع به الآن من منجزات الحضارة. ويجب علينا أن نحافظ على هذه الثقافة للأجيال الجديدة. يجب علينا أن نترك لهم إرثا من حرية الإبداع والابتكار، وألا نكبلهم بقوانين تصب فحسب في صالح حفنة من الكيانات على حساب المجموع.

في الثقافة الحرة الشعارات الحادة غير مقبولة. فإلغاء الملكيات الفكرية مرفوض، ولكن في ذات الوقت ليست "كل الحقوق محفوظة". وليس المقصود هنا أن يُسلب مبدع من تقاضي نظير إبداعه، وإنما أن تتاح للمستخدم الفرصة للاستفادة من المنتج على الصورة التي تحلو له (باعتباره قد دفع نظيرا لذلك) دون تدخل من صاحب حق الملكية الفكرية. وهنا يدعو المؤلف إلى ما يمكن أن يكون حلا وسطا أو "بعض الحقوق محفوظة".
في الثقافة الحرة تستعمل التقنية لإطلاق الإبداع وليس لتكبيله. فبدلا من أن تدمج برامج وتطبيقات تقيد من قدرة المستخدم على الاستفادة من منتج ما (حتى لو كان الاستخدام مشروعا تماما)، فإن التقنية يمكن – ويجب – أن تستعمل لكي تشجع المستخدم على استعمال المنتج بطريقة مبتكرة وعلى تحويره أو تطويره والبناء عليه.


الثقافة الحرة ترسخ لمجتمع لا يحتاج للمحامين في كل صغيرة وكبيرة (رغم أن المؤلف نفسه محام!). وذلك أن الشطط في تطبيق قوانين الملكية الفكرية قد جعل كل فعل يقوم به المستخدم عرضة للملاحقة القانونية، ومن ثم فإن كل فرد في المجتمع صار يحتاج لمحام ليدافع عنه أمام اتحادي منتجي الموسيقى والأفلام. وفي هذه الحلبة يخسر الضعفاء (المستخدمون) حتى والحق في جانبهم، لأنهم لا يملكون الموارد التي يواصلون بها الحرب في ساحة القضاء ضد هذه الكيانات الضخمة.
في الثقافة الحرة يسمح بقدر من "القرصنة الإبداعية" إن صح القول، من قبيل تلك التي قام بها شيكسبير أو وولت ديزني، لأن ذلك الإبداع هو الذي يضيف للنطاق الإبداعي العام، ويفتح الأفق أمام مبدعي المستقبل لكي يضيفوا بدورهم.
وأخيرا فإن هذا الكتاب يذكرنا بأننا إن لم نبادر لإعادة القانون لمساره التاريخي، فإن قوانين حقوق الملكية الفكرية ستطال الجميع. ليس أحد بمنأى عنها. ومن ثم، فإن توريث ثقافة حرة للأجيال القادمة، كما ورثناها نحن، هو مسؤوليتنا التي يجب أن لا نتملص منها.
Read More »

هدية من جوجل التى لا اجد لها بديلا

0
هدية من جوجل التى لا اجد لها بديلا


هناك بعض الصفحات عند البحث تجد امامها "ترجم الصفحة " و هي خاصية تتيحها جوجل لمن يجد صفحة لا يتقن لغتها
و يمكن الوصول الى خدمة الترجمة مباشرة من
موقع للترجمة
http://www.google.com/language_tools?hl=en

الموقع جميل و يحطم و يسحق البرامج الاخرى

الترجمة العربية ما زالت بيتا يعنى تجربية و مع ذلك قوية حتى اننى افكر في وضع وصلة لمواقعي و اجعلة يترجمها للانجليزية و أنشي قسم باللغة الانجليزية (ازدواجية اللغة) و ذلك طبعا بعد صياغتها
Read More »

الاثنين، 24 أبريل، 2006

اسامة بن لادن

1
الشاعر محمد سعيد الجميلي

صُلْ مدبرا يا شاعر الشعراء *** بعض الكلام مطية الضعفاء



صُلْ مدبرا كم صال قلبك مدع *** ليلا وساق الخيل في البيداء



كم سطر الشعراء و الأدباء *** و المتعرضون لهالة الأضواء



كم أرعدوا كم أزبدوا كم زايدوا *** حتى شكونا كثرة البسلاء



القارعين طبولهم في ساحة *** أجروا بها قبل الدموع دمائي



فإذا بنا نصحوا و حول رقابنا *** حبل تجاذبة يد الأعداء



و إذا بنا بعد انتهاء هتافهم *** موتى نسير بموكب الأحياء



ما قيمة الكلمات في عصر الدما *** عصر انتزع الحق بالأشلاء



ما قيمة الكلمات إن لم تنتفض *** غضبا و تكسر حاجز الإلقاء؟



أمن المروءة أن تداس كرامتي *** و أنا أصول بخطبة عصماء؟



أمن الرجولة أن تهان عقيدتي *** و أنا أندد من وراء خبائي؟



أمن العقيدة أن تكبل أمة *** و يضيع منها موطن الإسراء؟



ويصول طفل بالحجارة بينما *** ترسانتي يرمى بها أبنائي!



فليصمت المتكلمون تفيقها *** في عصر فعل القبضة العصماء



وليستح المتفرجون و خندق *** الإسلام أضحى موطئ الخبثاء



ما عاد في أفق الصراع غمامة *** تخفي صفات الليلة الليلاء



فالشمس تسبح في فضاء خلفها *** تجري دياجي الفتنة الظلماء



فاعكس ضياء الشمس إن لم تستطع *** أن تستغل مدرج العلياء



إن الحياة مواقف تسمو بها *** أو تنحني و العار للجبناء



فغدا ستحكى قصة أبطالها *** إنجازهم يغني عن الإطراء



صالوا على قرآنهم و تمكنوا *** من أسر أهل الكهف والإسراء



و تقاسموا الأنفال إرث كلالة *** فتظلمت لله آي نساء



ثم استدارت خيلهم لتطهر *** الأوطان من إطلالة الشرفاء



و تنعموا بعد الفتوح بفتحهم *** حصن امتهان دعارة و بغاء



و غدا ستحكى قصة أبطالها *** ذادوا عن الجولان عن سيناء



ذادوا عن الأعراض حتى أعلنت *** ساحاتنا عن كثرة اللقطاء



صانوا عفاف القدس لما استنجدت *** بجنودها من خسة الغرباء



يا للفضيحة إن نبوء بعارها *** و نبرر التفريط بالعملاء



فغدا سيحكى أن شعبنا مسلما *** ساسته جهرا حفنة الأجراء



و استخدموه مطية كي يضربوا *** عزم اليد الشماء بالشلاء



و غدا سيحكى أن أرضا أرسلت *** للكون هدي عقيدة سمحاء



منها يد العدوان أضحت صارما *** يجتث راية عزتي و إبائي



أنا لا ألوم القاتلين لأننا *** سلفا فرشنا الدرب بالحناء



لا زال جحر الغرب يلدغ أمة *** مدت إليه أكفها بغباء



إن جاز إعلان البراءة منكم *** يا إمعات أنا من البرءاء



أنا ضد أمريكا و لو جعلت لنا *** هذي الحياة كجنة فيحاء



أنا ضد أمريكا و لو أفتى لها *** مفت بجوف الكعبة الغراء



أنا معْ أسامة حيث آل مآله *** ما دام يحمل في الثغور لوائي



أنا معْ أسامة إن أصاب برأيه *** أو شابه خطأ من الأخطاء



أنا معْ أسامة نال نصرا عاجلا *** أو حاز منزلة مع الشهداء





الشاعر / محمد سعيد الجُميلي



التاريخ / رجب 1421 تشرين الأول 2001


Read More »

>قصيدة كتبها الشيخ المجاهد اسامة بن لادن كحوار بينه و بين إبنه

0
>أبتاه أين هُو المفر ومتى يكون لنا مقرْ؟



آه أبي كيف ما أبصرت دائرة الخــــــطرْ؟



أكثرت ترحالي أبي بين البوادي والحضرْ



أكثرت من سفري أبي بين وادي ومنحدرْ



حتى نسيت عشيرتي وبنى العموم والبشرْ



ما بال منزلنا اختفى عنى فليس له اثــــــرْ؟



ما بال أمي لم تعد عجبا هل طاب لها السفرْ؟



وأخي الحبيب فديته مر الزمان وما حضرْ



لم لا نرى في دربنا إلا الحواجز والحــفرْ



اعرف إن أمريكا أتت تعبث بالخرج والخبرْ



فهاجرت مغتربا إلى ارض بها النــــيل انحدرْ



خرطوم بعد أن فتحت أبوابها أبت لي أن اقرْ



ثم ارتحلت مشرقا حيث الرجال أولي الغررْ



كابول ترفع رأسها رغم الخصاصة والخطرْ



كابول يبتسم ثغرها تنـــصر وتؤوي من حضرْ



الشيخ يونس خالص قد بدا ليث يهاب إذا زأرْ



و أخو الرجولة و الإباء أميرنا الملا عــمرْ



أبي لماذا أرسلوا وابل من القذائف كالمطرْ



لم يرحموا طـفلا ولا شيــخا يحطمه الكِــــبرْ



أبــتاه ماذا قد جرى حتى يلاحـقنا الخـطرْ



أ فـداؤك البـيت العتـيق جريـمة لا تـغــــتفرْ



أثـبت أبي لا تبتغى عرض الحياة من البشرْ



الخـلد مـوعدنا إذا شـاء الإله لنا الظـــفرْ



قل لي أبي فيما أرى قـول مفيـد ومختصرْ



*******






هذا هو استفسار حمزة بن لادن لأبيه،


فكان رد الشيخ أسامة عليه:




*******



ابني يكفى إني شبعا بالآهات والحسرْ



عُقد اللسان فمُقلتي نبعٌ ووجداني سقرْ



ماذا أقولُ ونحنُ في دنيا التكاسل والبطرْ



ماذا أقولُ لِعالمٍ أعمى البصيرة والبصرْ



أُمم تـُباعُ وتُشترى بيع السنابك بالغررْ



عفوا بُني فلا أرى بالدربِ غير شديدٍ مُنحدرْ



عقد مرت سنواته بين التـشرد والسفرْ



عما تسائلني؟ عن قوم أصابهم الخدرْ



ها نحن في مأساتنا ذهب الأمان وبقى الخطرْ



دنيا الجرائم بني الطفل يذبح فيها كالبقرْ



صهيون تقـتل أخوتي والعرب تعقد مؤتمرْ



أذناب أمريكا غدوا عميا فليس لهم نظرْ



حبر على ورق فلا صدقوا ولا ظهرَ الأثرْ



لم لم يسوقوا قوة تحمى الصغير من الضررْ



هذه وربك وصمة كبرى يساق لها الخبرْ



غـدرا يحـزم أمره أيذود عنا من غـدرْ



خانوا الرسول وربنا وخانوا الرعية في سحرْ



إلى متى نقص الرجال والخوالف في غررْ



يجب الـتحرك كيـفما أتى لـِدفع الضــررْ



وأقسمت بالله العظـيم بأن أُقاتل مَن كـفرْ
Read More »

قصيدة كتبها الشيخ المجاهد اسامة بن لادن كحوار بينه و بين إبنه

0
أبتاه أين هُو المفر ومتى يكون لنا مقرْ؟



آه أبي كيف ما أبصرت دائرة الخــــــطرْ؟



أكثرت ترحالي أبي بين البوادي والحضرْ



أكثرت من سفري أبي بين وادي ومنحدرْ



حتى نسيت عشيرتي وبنى العموم والبشرْ



ما بال منزلنا اختفى عنى فليس له اثــــــرْ؟



ما بال أمي لم تعد عجبا هل طاب لها السفرْ؟



وأخي الحبيب فديته مر الزمان وما حضرْ



لم لا نرى في دربنا إلا الحواجز والحــفرْ



اعرف إن أمريكا أتت تعبث بالخرج والخبرْ



فهاجرت مغتربا إلى ارض بها النــــيل انحدرْ



خرطوم بعد أن فتحت أبوابها أبت لي أن اقرْ



ثم ارتحلت مشرقا حيث الرجال أولي الغررْ



كابول ترفع رأسها رغم الخصاصة والخطرْ



كابول يبتسم ثغرها تنـــصر وتؤوي من حضرْ



الشيخ يونس خالص قد بدا ليث يهاب إذا زأرْ



و أخو الرجولة و الإباء أميرنا الملا عــمرْ



أبي لماذا أرسلوا وابل من القذائف كالمطرْ



لم يرحموا طـفلا ولا شيــخا يحطمه الكِــــبرْ



أبــتاه ماذا قد جرى حتى يلاحـقنا الخـطرْ



أ فـداؤك البـيت العتـيق جريـمة لا تـغــــتفرْ



أثـبت أبي لا تبتغى عرض الحياة من البشرْ



الخـلد مـوعدنا إذا شـاء الإله لنا الظـــفرْ



قل لي أبي فيما أرى قـول مفيـد ومختصرْ



*******






هذا هو استفسار حمزة بن لادن لأبيه،


فكان رد الشيخ أسامة عليه:




*******



ابني يكفى إني شبعا بالآهات والحسرْ



عُقد اللسان فمُقلتي نبعٌ ووجداني سقرْ



ماذا أقولُ ونحنُ في دنيا التكاسل والبطرْ



ماذا أقولُ لِعالمٍ أعمى البصيرة والبصرْ



أُمم تـُباعُ وتُشترى بيع السنابك بالغررْ



عفوا بُني فلا أرى بالدربِ غير شديدٍ مُنحدرْ



عقد مرت سنواته بين التـشرد والسفرْ



عما تسائلني؟ عن قوم أصابهم الخدرْ



ها نحن في مأساتنا ذهب الأمان وبقى الخطرْ



دنيا الجرائم بني الطفل يذبح فيها كالبقرْ



صهيون تقـتل أخوتي والعرب تعقد مؤتمرْ



أذناب أمريكا غدوا عميا فليس لهم نظرْ



حبر على ورق فلا صدقوا ولا ظهرَ الأثرْ



لم لم يسوقوا قوة تحمى الصغير من الضررْ



هذه وربك وصمة كبرى يساق لها الخبرْ



غـدرا يحـزم أمره أيذود عنا من غـدرْ



خانوا الرسول وربنا وخانوا الرعية في سحرْ



إلى متى نقص الرجال والخوالف في غررْ



يجب الـتحرك كيـفما أتى لـِدفع الضــررْ



وأقسمت بالله العظـيم بأن أُقاتل مَن كـفرْ
Read More »

الأحد، 23 أبريل، 2006

>قبل ان ترد

0
>قبل ان ترد على اي موضوع بمدونتى او بأى مدونه اخرى أقرأ هذا

قال المعلمي في كتابه التنكيل 2/212
.... : " وبالجملة فمسالك الهوى أكثر من أن تحصى وقد جربت نفسي أنني ربما أنظر في القضية زاعماً أنه لا هوى لي فيلوح لي فيها معنى ، فأقرره تقريراً يعجبني ، ثم يلوح لي ما يخدش في ذاك المعنى ، فأجدني أتبرم بذلك الخادش وتنازعني نفسي إلى تكلف الجواب عنه وغض النظر عن مناقشة ذاك الجواب ، وإنما هذا لأني لما قررت ذاك المعنى أولاً تقريراً أعجبني صرت أهوى صحته ، هذا مع أنه لم يعلم بذلك أحد من الناس ، فكيف إذا كنت قد أذعته في الناس ثم لاح لي الخادش ؟ فكيف لو لم يلح لي الخدش ولكن رجلاً آخر اعترض علي به ؟ فكيف لو كان المعترض ممن أكرهه ؟؟ !!!!
Read More »

قبل ان ترد

0
قبل ان ترد على اي موضوع بمدونتى او بأى مدونه اخرى أقرأ هذا

قال المعلمي في كتابه التنكيل 2/212
.... : " وبالجملة فمسالك الهوى أكثر من أن تحصى وقد جربت نفسي أنني ربما أنظر في القضية زاعماً أنه لا هوى لي فيلوح لي فيها معنى ، فأقرره تقريراً يعجبني ، ثم يلوح لي ما يخدش في ذاك المعنى ، فأجدني أتبرم بذلك الخادش وتنازعني نفسي إلى تكلف الجواب عنه وغض النظر عن مناقشة ذاك الجواب ، وإنما هذا لأني لما قررت ذاك المعنى أولاً تقريراً أعجبني صرت أهوى صحته ، هذا مع أنه لم يعلم بذلك أحد من الناس ، فكيف إذا كنت قد أذعته في الناس ثم لاح لي الخادش ؟ فكيف لو لم يلح لي الخدش ولكن رجلاً آخر اعترض علي به ؟ فكيف لو كان المعترض ممن أكرهه ؟؟ !!!!
Read More »
0
قد أضعنا الشرع حتى صار كل له شرْعا

أصبح الدين هوىً غلبه ميلٌ لنزعة

و شبابٌ جعل التشريع ما وافق طبعه

ضارباً بين حلال الله والتحريم قرعة

نُسكاً قد حرفوا أصل التصاريح وفرعه

إذ يسمون الزنا بالبكر للتضليل متعة

ويقودون العزا كي يكسبوا في الناس سمعه

ولحاهم كذبٌ فهي لهتك العرض خدعة

وبنا من يرفع الهام بسمتٍ ووقار

وهو كالحية خلف الأم يسعى للصغار

آجر الله الأئمة إن يكن ذا فِعل أمة

تدعي حبها للأطهار من دون الشعوب



كلُّ من ينكر ان الواقع مرٌّ أليم

فهو مثل الواقع الكذاب كذابٌ أثيم

كم ذقونٍ مُرسلاتٍ دأبها رصد الحريم

ثم كم من عمةٍ تحتها شيطانٌ رجيم

مستقيمٌ في طريق الفحش حقاً مستقيم

وعليمٌ برضا الطاغوت والجُبت عليم

وإذا ناداه للثورة قرآن رحيم

ظل من ذلته وجهه مسودٌ كظيم

بعضهم كلبٌ إلى الظالم للعظم لحوق

وبهم من رصدوه في نعيمٍ بالحقوق (الخمس)








وقتلناك أبا الأحرار في كل عزاء

كشفت فيه على الأشهاد عورات النساء

حالنا حال فظيعة ..

وننادي نحن شيعة ..




http://www.almjos.com/Vedio/callse.rm



أسأل الله تعالى أن ينفع بهذه القصيدة .. و أن يهدي بها من انتسب للمذهب الإثني عشري و غيره من مذاهب

الرافضة ..
Read More »

>قصيدتي ((ذُنُوبِِي شِبَاكٌ كُلَّمَا قُمْتُ شَدَّتْنِي))

0
>قصيدتي ((ذُنُوبِِي شِبَاكٌ كُلَّمَا قُمْتُ شَدَّتْنِي))

ذُنُوبِِي شِبَاكٌ كُلَّمَـا قُمْـتُ شَدَّتْنِـي
وعَنْ نَصْرِ أَهْلِ الثَّغْرِ بِالنَّفْسِ أثْنَتْنِي
إلاهي غنيٌ عالـمٌ لسـتَ خَاذِلِـي
ومن ذا يُسئُ الظنَّ يا قاضياً دَيْنـي
فإن كان حسْنٌ قال لا شيء نافعـي
وإن كان ذنب قال لن تبلغوا وهنـي
فهب لي الهدى عزاً وعزماً وَقَوِّنِي
حنانيك يا من يغفر السوء من شَيْنِي
جهادي كلام يُحْسنُ الكـلُّ خطْبَتِـي
وفِعلي هباء يدرك الجمع منْ سِنِّـي
أقول الجهاد استحوذ القلب مُفْرِحِي
أيَا نفْس مفْضُوح فقُومي بلا مَنِّـي
تقول الحدودُ اسْتَعْمَرَتْنِي تَحُوطُنِـي
فَأَنَّى زَئِيْرُ الأُسْدِ تَسْعى بلا هَوْنِـي
تجيب اسْتَفِقْ مالٌ وأهـلٌ ألا تعـي
وهَلْ تَنْفَعُ العَاصي دنانير تُغْنِيْنِـي
سئمت الهوى زكَّى خُنُوعِي يضلُّني
ورد الهدى عنِّي بسقمٍ على إِذْنِـي
وناديت ذا شيطان سـوء يغرنـي
فأنى يكون الصبر أنْجَى بلا حُسْنِي
وإني علـى علـمٍ بخيـرٍ يفُوتُنـي
وما حَلَّ مِنْ وِزْرٍ فَيَبْقَى ويُخْزِيِنِـي
فتركُ الجهادِ الحتْمِ خزيٌ يسُوؤُنِـي
وكسرٌ لعِزِّ الدِّيْنِ ذُلٌّ علـى مَيْنِـي
فيسر سبيل الجـد حتـى يسوقنـي
إلى نصر إخواني فداءٌ لهم عينـي
أزل غلظةَ القيْدِ الذي شدَّ مِعْصَمِـي
بدحْر الذي أقْصى الهدى سابقا عنِّي
ومَكِّنْ إلاهي من رؤوس الهوى يَدِي
فتهوي عليها صيحةُ الحَقِّ مِنْ دِيْنِي
معزًّ لدينِي عارفاً قـربَ موْعِـدِي
وأحْمِي مُوَحداً منْ أي سوءٍ فوفِّقْنِي
على ذا فَخُذْ عَهْدِي إلى أن توفَّنِـي
فأكْرمْ بعَونٍ مِنـكَ مسْتَوْثِقَـاً مِنِّـي
كريماً عزيزاً لمْ أخَفْ منْ مُقَاتِلِـي
قوياً فلمْ أرْكَعْ ولمْ أَدَّخِـرْ عَوْنِـي
تَقَبَّلْ إلى يومِ الرِضَا صِدْقَ تَوبَتِـي
وَحُبِّي لمَوْلايَ الغَفُورِ الذي يُغْنِـي
Read More »

>الموضوعات في زمن الانترنت

0
>
اسهل شئ

فبرك كذبه و ضعها على الانترنت و ارسلها بالبريد الالكترونى

و لعلنا لم ننس قصه الشاب الذي لم يرد ان تنزل أخته كل يوم ليلا
فالف قصه قاتل يحوم في الشارع و أفزع البشر

قال سبحانه ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا )
وقال عليه الصلاة والسلام ( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع )

و قد أعجبتني طريقة استاذنا الفاضل كاسر الاوثان فنقلتها

خبر مهم
**ذبذبات في بعض النباتات الاستوائية ينبض بلفظ الجلالة تم اكتشافها بواسطة جهار إلكتروني**

رتبة الخبر : ( لا أصل له )

حكمه : لا تحل روايته إلا في أراذل الأعمال


**نانسي عجرم تسب النبي والمذيع يضربها ثم تهرب من البلد**

رتبة الخبر : ( مكذوب)

خطورته: يساعد في ضياع هيبة النبي ووتجرئة الناس على سبه والاستهزاء منه





خبر آخر مهم

***اسلام مايكل جاكسون ***

رتبة الخبر : ( باطل )

خطورته : في الاعتبار بالساقطين الغربيين واعتبارهم قدوة وقياس مدى تعلق الناس
بهم ومدى شعبية الفجور الغربي في الأوساط الإسلامية ومن ثم قياس حجم المكاسب من الغزو الفكري
والاجتماعي والأخلاقي الذي تقوم به قوى الكفر على قدم وساق
ولقد سمعتهم في بعض غرف التنصير في البالتوك يستهزؤن بالمسلمين جدا بسبب تقبلهم لهذا الكلام




خبر آخر مهم

***اسلام بيل غيتس مدير مايكروسوفت***

رتبة الخبر : ( موضوع وضعته جريدة تافهه من الجزائر )

خطورته : بيان انهزامية المسلمين وحاجتهم إلى اسلام شخصيات كبيرة لتعويض النقص الموجود
عندهم في العالم الثالث بحسب تصنيفاتهم الغير أخلاقية



خبر مهم جدا جدا جدا

****أسبانية تشرح معني كلمة ( الله ) بعد أن عجز عنها العرب ****

درجة الخبر : ( خزعبلات )

خطورته : خطأ علمي جسيم واضح فيه استغباء العقول وتجهيل لعموم الأمة
وفيه تزكية للفكر الصوفي المبتدع القائم علي استهجان العقول ووقف التفكير وتعطيل الحواس
وهو أقرب لكهنوتية النصارى منه إلى رقي عقل الإسلام ومن ثم سميت العابدة
لانها فسرت لفظ الجلالة تفسير لا تفسير فيه





خبر مهم جدا

***وصية الشيخ أحمد خادم الحرم النبوي الشريف ***

موضوعه : خادم الحرم ينام ثم يرى النبي صلى الله عليه وسلم ويأمره النبي بكلمات من القدر وأذكار وعلم من الساعة
ثم يأمره بكتابتها وتوزيعها على الناس ومن امتنع عن قراءتها أو توزيعها بعد كتابتها عدد معين من النسخ يسود وجهه ونحو ذلك والذي يفعل أمه دعياله ( ضحكتين ثلاثة أربعة زي ما أنت عايز )

الحكم على الخبر : مكذوب وباطل وموضوع وتخريف وتضليل ووووو

خطورته : الترويج للتصوف ونشر الاعتقاد في المنامات على أنها مصدر للتشريع
مع أن الله تعالى قال اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا

ملاحظة : ليس في التعليق ما يمنع من جواز رؤية النبي صلى الله عليه وسلم
فقد قال: من رآني في النوم فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي "
وهذا مقيد بمن رآه ولذا نقول لنا أخبرنا عن صفة من رأيت فإن وافق صفته صلى الله عليه وسلم فهو وإلا فهو شيطان فإن الشيطان لا يتمثل في صورته
وهذا كله لا يحرم الحلال ولا يحل الحرام ولا يشرع البدعة ولا يبدع السنة فلينتبه لذلك
نسأل الله أن يجمعنا بنبيه بغير سابقة حساب ولا عذاب
رابط ذا صلة بتخريج الخبر للشيخ ابن باز رحمه الله هنا
وهو( التخريج) حوالي تسع صفحات فلينيبه في أسفل كل صفحة رابط عليه التالي
انتبهوا فهو مفيد جدا



خبر مهم جدا
***"الهولوكوست " قتل ستة ملايين يهودي في أفران الغاز على يد هتلر النازي***
موضوعه : أن هتلر لا رحمه الله قد جمع ستة ملايين يهودي في الحرب العالمية الثانية
ثم قامت بحرقهم في أفران خاصة باستخدام غاز سيانييد الهيدروجين ( زيكلون ب)
الذي يغلي عند درجة 25.7 مئوية

الحكم على الخبر : إفك افتراه اليهود وأعانهم عليه قوم آخرون
فهو محض كذب وتزوير وتدليس وتحوير

أسباب الحكم على الخبر بذلك :
أولا : لم يكن في هذا الوقت ستة ملايين يهودي على وجه الأرض
ثانيا: مئات العلماء والمفكريين واللجان العلمية الذين نفوا حدوث ذلك علميا
في المباني التي أشير أنها مواقع هذه المحرقة لأنها تستلزم مبان من نوع خاص جدا
ثالثا : وجود الكثير من الذين شملتهم قوائم ضحايا المحرقة على قيد الحياة
حتى الآن ومنهم سيمون فيل رئيسة البرلمان الأوروبي ووصلت منصب وزير صحة فرنسا وغيرها كثير
رابعا وجود الكثير ممن عاصروا هذه الأحداث
والذين دونوا أنه محض كذب لا أساس له من الصحة وغيرها كثير

خطورته : لابد من النظر إلى وقت نشأة هذه الأكذوبة وهو الوقت الذي طردت
اوروبا كلها اليهود منها بعد أن سئمت أفعالهم الخبيثة وهذه من المسائل المشهورة
وهو ما يفسر الحافز الاستعماري من وراء زرعهم لليهود خارج أوربا
في فلسطن جوار مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم
ومن هنا أيضا نتفهم سكوتهم على هذه الكذبة التي يتسول بها اليهود في العالم
ويستخدونها ذريعة لكسب التعاطف
الدولي وهم يجيدون حقا كيف يستعملون فنون الدعاية البارعة
وهكذا استطاعوا تثبيت أقدامهم في الأرض التي بارك الله فيها
وتابعتهم الدول التي تتمنى زوالهم عنها
وقد أوسع هذه المسألة بحثا الشيخ سيد العفاني حفظه الله في كتبه الماتع وا قدساه
وذكر فيه التقارير العلمية والمصادر الموثوقة للمؤرخين وكلماتهم في رد هذه الكذبة
وكل من اعترض كتب له العقاب بالاتزاز أو الضرب أو الققتل أو سيف معاداة السامية الهزيل
فلينتبه لذلك فهو موضع جليل به الكثير والكثير من الأسباب
والحمد لله رب العالمين




خبر مهم جدا
*** الشيخ ابن باز يكفر من قال بجواز الهبوط على القمر أو من أقر بكروية الأرض***
موضوعه : أن الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى أنكر هذه الأشياء
ولم يسلم بها وكفر معتنقها واعتبرها تكذيب للقرآن
حكم الخبر قال الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى هو كذب بحت !! لا أساس له من الصحة
خطورة الخبر
إن أهم ما يمكن ان يدرج في أسباب خطورة الخبر هو النظر إلى كيفية استخدامه
لن أطيل عليكم
أولا أكثر من استخدم هذا الخبر والذين أغلب الظن أنهم هم
واضعوه هم الروافض طعنا في السنة وابرازا لدينهم على أنه يتقبل المكتشفات العلمية
مع أنهم ينتظرون المهدي الذي دخل السرداب من أكثر من ألف عام
ويسألون التعجيل له بالفرج
وقد استخدموا هذه الفرية على إمام أهل السنة في زمانه ابن باز
حتى ظهرت مناظرات المستقلة مع الأخ الفاضل عثمان الخميس
وأبرزوا كذبهم على الشيخ
غير أن الله رد كيدهم إلى نحرهم بعد تبين كذبهم
الثاني :وهناك طرف آخر استفاد من هذه الكذبة من أجل خدمة
مصالحهم القائمة على الطعن في العلماء وهم العلمانيون والليبراليون فتلقفوها
وكأنهم وجدوا ضالتهم المنشودة ودرتهم المأمولة
وهنا نقول لهؤلاء ومن يحركهم من الصليبيين الذين يعضون على أصابعهم
من الغيظ والحقد والحسد لهذه الأمة
موتوا بغيظكم واستهزؤا إن الله مخرج ما تحذرون
واعلموا أن الثورة الفرنسية التي قمتم بها على قساوستكم
وكهنوتيتها التي اعتبرت العلم من شعوذة الجن والسحرة
لن تحدث عندنا لأن مشايخنا وعلماءنا لم يعارضوا العلم أبدا بل طالبوا بتنميته
واستغلاله لخدمة الخلق وكيف لا وهم أصل أهل الفهم وأدق الناس في مسالك
معرفة بدائع صنع الله في الآفاق
رحمك الله يا ابن باز كم امتدت إليك أسهم الجبناء
فلا تبتأس فكله في ميزان الحسنات




خبر مهم أيضا
*** نعل الرسول صلى الله عليه وسلم في متحف في باكستان وسرق***
الحكم على الخبر : خزعبلات
خطورته : الترويج للبدع والخرافات ونشرها فمن الذي أوصل نعل الرسول لباكستان
ومن الذي سرقه وماذا سيفعل به خبل على هبل
وهل لازالت هناك آثار من آثار رسول الله صلى الله عليه وسلم باقية



خبر مهم جدا جدا أدركوا أنفسكم
***ظهور الدجال بباكستان***
موضوعه : خرج الأعور الدجال في باكستان
لا يحترق بالنار ولا يموت بالرصاص
أحد علماء الدين لكن والله أعلم غير الإسلامي
وبالأحرى أحد علماء البطيخ قال إنه هو
حكم الخبر ولد في رحم وضيعة من صلب الكذابين في نكاح باطل
خطورته : العبث بأشراط الساعة وتزهيد الناس في خطورة هذه الأشراط
وهي شر فتنة وشر غائب ينتظر
حتى أن النبي صلى الله عليه وسلم من خطورتها قال ما من نبي إلا حذر أمته الدجال
وهذا يقلل من هيبة هذه الأشراط الهائلة التي فيها يمتحن إيمان الناس




خبر مهم جدا
***أصوات المعذبين في قبورهم في سيبيريا مسجلة على شريط مخيف***
موضوعه :
بعثة علمية في سيبيريا يكتشفون حدثا عجيبا يقول كبيرهم
كشيوعي أنا لا أعتقد في وجود الله او في وجودالكتاب المقدس لكن كعالم
انا اصبحت اعتقد في وجود الجحيم ، ليس هناك حاجه إلى القول بأننا صعقنا
لمثل هذا الإكتشاف ، لكننا نعلم ما رأيناه وماسمعنا ، ونحن مقتنعون
اننا كنا نحفر من خلال ابواب الجحيم ، حيث أن الحفار فجأه أصبح يحفر
يشكل اوسع وذلك يشير إلى اننا نحفر بإتجاه منطقه مجوفه كبيره او كهف واسع ،
مجسات الحراره اظهرت إرتفاع دراماتيكي حيث وصلت الحراره إلى 2000 درجه فهرنهيت ،
ثم انزلنا مايكروفون مصمم لإكتشاف اصوات تحرك طبقات الأرض ، لكن وبدلاً من سماع
اصوات تحرك طبقات الأرض سمعنا اصوات بشريه على شكل صياح مع الم ، في البدايه
كنا نعتقد انها اصوات ناتجه من الالات ولكن بعد عمل بعض الضبط للأجهزه إتضح ان مانسمعه
هو عباره عن صراخ لملايين من البشر
درجة الخبر :
كذب وإفك من شيوعي جاهل ضال
سبب الحكم :
أولا ما ادراهم أنه صوت بشر يعذبون
ثانيا : لماذا لا يكون صوت الآلات أو انفجارات أو نحو لك في طبقات الأرض
ثالثا: الأصوات مفبركة وبطريقة واضحة جدا
رابعا : الأحاديث دلت على أن الناس لا يسمعون عذاب أهل القبور وإلا انتفت علة التكليف
خامسا : صرح الحديث بأن الناس لو سمعوا العذاب يصعقوا
سادسا : نقلة الخبر شيوعيون لا دين لهم
سابعا : هذا لا يمثل شيئا من عذاب القبر أبدا ولا من عذاب الآخرة
وبيان ذلك أن ضربة واحدة أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم
يصرخ منها المعذب نسأل الله السلامة
يسمعها كل الخلق إلا الثقلان ولو سمعوها لصعقوا
فهل صعق أحد عند سماع هذا الإفك المفترى
خطورة الخبر
الاستهانة بيوم القيامة وأول منازله القبر وتصغير حجم العذاب والجرأة عليه
وقد وردت الآيات والأحاديث عن جحيمها بما لا يطاق وصفه
ومن أراد فليراجع ذلك في مظانه



Read More »

قصيدتي ((ذُنُوبِِي شِبَاكٌ كُلَّمَا قُمْتُ شَدَّتْنِي))

0
قصيدتي ((ذُنُوبِِي شِبَاكٌ كُلَّمَا قُمْتُ شَدَّتْنِي))

ذُنُوبِِي شِبَاكٌ كُلَّمَـا قُمْـتُ شَدَّتْنِـي
وعَنْ نَصْرِ أَهْلِ الثَّغْرِ بِالنَّفْسِ أثْنَتْنِي
إلاهي غنيٌ عالـمٌ لسـتَ خَاذِلِـي
ومن ذا يُسئُ الظنَّ يا قاضياً دَيْنـي
فإن كان حسْنٌ قال لا شيء نافعـي
وإن كان ذنب قال لن تبلغوا وهنـي
فهب لي الهدى عزاً وعزماً وَقَوِّنِي
حنانيك يا من يغفر السوء من شَيْنِي
جهادي كلام يُحْسنُ الكـلُّ خطْبَتِـي
وفِعلي هباء يدرك الجمع منْ سِنِّـي
أقول الجهاد استحوذ القلب مُفْرِحِي
أيَا نفْس مفْضُوح فقُومي بلا مَنِّـي
تقول الحدودُ اسْتَعْمَرَتْنِي تَحُوطُنِـي
فَأَنَّى زَئِيْرُ الأُسْدِ تَسْعى بلا هَوْنِـي
تجيب اسْتَفِقْ مالٌ وأهـلٌ ألا تعـي
وهَلْ تَنْفَعُ العَاصي دنانير تُغْنِيْنِـي
سئمت الهوى زكَّى خُنُوعِي يضلُّني
ورد الهدى عنِّي بسقمٍ على إِذْنِـي
وناديت ذا شيطان سـوء يغرنـي
فأنى يكون الصبر أنْجَى بلا حُسْنِي
وإني علـى علـمٍ بخيـرٍ يفُوتُنـي
وما حَلَّ مِنْ وِزْرٍ فَيَبْقَى ويُخْزِيِنِـي
فتركُ الجهادِ الحتْمِ خزيٌ يسُوؤُنِـي
وكسرٌ لعِزِّ الدِّيْنِ ذُلٌّ علـى مَيْنِـي
فيسر سبيل الجـد حتـى يسوقنـي
إلى نصر إخواني فداءٌ لهم عينـي
أزل غلظةَ القيْدِ الذي شدَّ مِعْصَمِـي
بدحْر الذي أقْصى الهدى سابقا عنِّي
ومَكِّنْ إلاهي من رؤوس الهوى يَدِي
فتهوي عليها صيحةُ الحَقِّ مِنْ دِيْنِي
معزًّ لدينِي عارفاً قـربَ موْعِـدِي
وأحْمِي مُوَحداً منْ أي سوءٍ فوفِّقْنِي
على ذا فَخُذْ عَهْدِي إلى أن توفَّنِـي
فأكْرمْ بعَونٍ مِنـكَ مسْتَوْثِقَـاً مِنِّـي
كريماً عزيزاً لمْ أخَفْ منْ مُقَاتِلِـي
قوياً فلمْ أرْكَعْ ولمْ أَدَّخِـرْ عَوْنِـي
تَقَبَّلْ إلى يومِ الرِضَا صِدْقَ تَوبَتِـي
وَحُبِّي لمَوْلايَ الغَفُورِ الذي يُغْنِـي
Read More »

الموضوعات في زمن الانترنت

0
اسهل شئ

فبرك كذبه و ضعها على الانترنت و ارسلها بالبريد الالكترونى

و لعلنا لم ننس قصه الشاب الذي لم يرد ان تنزل أخته كل يوم ليلا
فالف قصه قاتل يحوم في الشارع و أفزع البشر

قال سبحانه ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا )
وقال عليه الصلاة والسلام ( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع )

و قد أعجبتني طريقة استاذنا الفاضل كاسر الاوثان فنقلتها

خبر مهم
**ذبذبات في بعض النباتات الاستوائية ينبض بلفظ الجلالة تم اكتشافها بواسطة جهار إلكتروني**

رتبة الخبر : ( لا أصل له )

حكمه : لا تحل روايته إلا في أراذل الأعمال


**نانسي عجرم تسب النبي والمذيع يضربها ثم تهرب من البلد**

رتبة الخبر : ( مكذوب)

خطورته: يساعد في ضياع هيبة النبي ووتجرئة الناس على سبه والاستهزاء منه





خبر آخر مهم

***اسلام مايكل جاكسون ***

رتبة الخبر : ( باطل )

خطورته : في الاعتبار بالساقطين الغربيين واعتبارهم قدوة وقياس مدى تعلق الناس
بهم ومدى شعبية الفجور الغربي في الأوساط الإسلامية ومن ثم قياس حجم المكاسب من الغزو الفكري
والاجتماعي والأخلاقي الذي تقوم به قوى الكفر على قدم وساق
ولقد سمعتهم في بعض غرف التنصير في البالتوك يستهزؤن بالمسلمين جدا بسبب تقبلهم لهذا الكلام




خبر آخر مهم

***اسلام بيل غيتس مدير مايكروسوفت***

رتبة الخبر : ( موضوع وضعته جريدة تافهه من الجزائر )

خطورته : بيان انهزامية المسلمين وحاجتهم إلى اسلام شخصيات كبيرة لتعويض النقص الموجود
عندهم في العالم الثالث بحسب تصنيفاتهم الغير أخلاقية



خبر مهم جدا جدا جدا

****أسبانية تشرح معني كلمة ( الله ) بعد أن عجز عنها العرب ****

درجة الخبر : ( خزعبلات )

خطورته : خطأ علمي جسيم واضح فيه استغباء العقول وتجهيل لعموم الأمة
وفيه تزكية للفكر الصوفي المبتدع القائم علي استهجان العقول ووقف التفكير وتعطيل الحواس
وهو أقرب لكهنوتية النصارى منه إلى رقي عقل الإسلام ومن ثم سميت العابدة
لانها فسرت لفظ الجلالة تفسير لا تفسير فيه





خبر مهم جدا

***وصية الشيخ أحمد خادم الحرم النبوي الشريف ***

موضوعه : خادم الحرم ينام ثم يرى النبي صلى الله عليه وسلم ويأمره النبي بكلمات من القدر وأذكار وعلم من الساعة
ثم يأمره بكتابتها وتوزيعها على الناس ومن امتنع عن قراءتها أو توزيعها بعد كتابتها عدد معين من النسخ يسود وجهه ونحو ذلك والذي يفعل أمه دعياله ( ضحكتين ثلاثة أربعة زي ما أنت عايز )

الحكم على الخبر : مكذوب وباطل وموضوع وتخريف وتضليل ووووو

خطورته : الترويج للتصوف ونشر الاعتقاد في المنامات على أنها مصدر للتشريع
مع أن الله تعالى قال اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا

ملاحظة : ليس في التعليق ما يمنع من جواز رؤية النبي صلى الله عليه وسلم
فقد قال: من رآني في النوم فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي "
وهذا مقيد بمن رآه ولذا نقول لنا أخبرنا عن صفة من رأيت فإن وافق صفته صلى الله عليه وسلم فهو وإلا فهو شيطان فإن الشيطان لا يتمثل في صورته
وهذا كله لا يحرم الحلال ولا يحل الحرام ولا يشرع البدعة ولا يبدع السنة فلينتبه لذلك
نسأل الله أن يجمعنا بنبيه بغير سابقة حساب ولا عذاب
رابط ذا صلة بتخريج الخبر للشيخ ابن باز رحمه الله هنا
وهو( التخريج) حوالي تسع صفحات فلينيبه في أسفل كل صفحة رابط عليه التالي
انتبهوا فهو مفيد جدا



خبر مهم جدا
***"الهولوكوست " قتل ستة ملايين يهودي في أفران الغاز على يد هتلر النازي***
موضوعه : أن هتلر لا رحمه الله قد جمع ستة ملايين يهودي في الحرب العالمية الثانية
ثم قامت بحرقهم في أفران خاصة باستخدام غاز سيانييد الهيدروجين ( زيكلون ب)
الذي يغلي عند درجة 25.7 مئوية

الحكم على الخبر : إفك افتراه اليهود وأعانهم عليه قوم آخرون
فهو محض كذب وتزوير وتدليس وتحوير

أسباب الحكم على الخبر بذلك :
أولا : لم يكن في هذا الوقت ستة ملايين يهودي على وجه الأرض
ثانيا: مئات العلماء والمفكريين واللجان العلمية الذين نفوا حدوث ذلك علميا
في المباني التي أشير أنها مواقع هذه المحرقة لأنها تستلزم مبان من نوع خاص جدا
ثالثا : وجود الكثير من الذين شملتهم قوائم ضحايا المحرقة على قيد الحياة
حتى الآن ومنهم سيمون فيل رئيسة البرلمان الأوروبي ووصلت منصب وزير صحة فرنسا وغيرها كثير
رابعا وجود الكثير ممن عاصروا هذه الأحداث
والذين دونوا أنه محض كذب لا أساس له من الصحة وغيرها كثير

خطورته : لابد من النظر إلى وقت نشأة هذه الأكذوبة وهو الوقت الذي طردت
اوروبا كلها اليهود منها بعد أن سئمت أفعالهم الخبيثة وهذه من المسائل المشهورة
وهو ما يفسر الحافز الاستعماري من وراء زرعهم لليهود خارج أوربا
في فلسطن جوار مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم
ومن هنا أيضا نتفهم سكوتهم على هذه الكذبة التي يتسول بها اليهود في العالم
ويستخدونها ذريعة لكسب التعاطف
الدولي وهم يجيدون حقا كيف يستعملون فنون الدعاية البارعة
وهكذا استطاعوا تثبيت أقدامهم في الأرض التي بارك الله فيها
وتابعتهم الدول التي تتمنى زوالهم عنها
وقد أوسع هذه المسألة بحثا الشيخ سيد العفاني حفظه الله في كتبه الماتع وا قدساه
وذكر فيه التقارير العلمية والمصادر الموثوقة للمؤرخين وكلماتهم في رد هذه الكذبة
وكل من اعترض كتب له العقاب بالاتزاز أو الضرب أو الققتل أو سيف معاداة السامية الهزيل
فلينتبه لذلك فهو موضع جليل به الكثير والكثير من الأسباب
والحمد لله رب العالمين




خبر مهم جدا
*** الشيخ ابن باز يكفر من قال بجواز الهبوط على القمر أو من أقر بكروية الأرض***
موضوعه : أن الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى أنكر هذه الأشياء
ولم يسلم بها وكفر معتنقها واعتبرها تكذيب للقرآن
حكم الخبر قال الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى هو كذب بحت !! لا أساس له من الصحة
خطورة الخبر
إن أهم ما يمكن ان يدرج في أسباب خطورة الخبر هو النظر إلى كيفية استخدامه
لن أطيل عليكم
أولا أكثر من استخدم هذا الخبر والذين أغلب الظن أنهم هم
واضعوه هم الروافض طعنا في السنة وابرازا لدينهم على أنه يتقبل المكتشفات العلمية
مع أنهم ينتظرون المهدي الذي دخل السرداب من أكثر من ألف عام
ويسألون التعجيل له بالفرج
وقد استخدموا هذه الفرية على إمام أهل السنة في زمانه ابن باز
حتى ظهرت مناظرات المستقلة مع الأخ الفاضل عثمان الخميس
وأبرزوا كذبهم على الشيخ
غير أن الله رد كيدهم إلى نحرهم بعد تبين كذبهم
الثاني :وهناك طرف آخر استفاد من هذه الكذبة من أجل خدمة
مصالحهم القائمة على الطعن في العلماء وهم العلمانيون والليبراليون فتلقفوها
وكأنهم وجدوا ضالتهم المنشودة ودرتهم المأمولة
وهنا نقول لهؤلاء ومن يحركهم من الصليبيين الذين يعضون على أصابعهم
من الغيظ والحقد والحسد لهذه الأمة
موتوا بغيظكم واستهزؤا إن الله مخرج ما تحذرون
واعلموا أن الثورة الفرنسية التي قمتم بها على قساوستكم
وكهنوتيتها التي اعتبرت العلم من شعوذة الجن والسحرة
لن تحدث عندنا لأن مشايخنا وعلماءنا لم يعارضوا العلم أبدا بل طالبوا بتنميته
واستغلاله لخدمة الخلق وكيف لا وهم أصل أهل الفهم وأدق الناس في مسالك
معرفة بدائع صنع الله في الآفاق
رحمك الله يا ابن باز كم امتدت إليك أسهم الجبناء
فلا تبتأس فكله في ميزان الحسنات




خبر مهم أيضا
*** نعل الرسول صلى الله عليه وسلم في متحف في باكستان وسرق***
الحكم على الخبر : خزعبلات
خطورته : الترويج للبدع والخرافات ونشرها فمن الذي أوصل نعل الرسول لباكستان
ومن الذي سرقه وماذا سيفعل به خبل على هبل
وهل لازالت هناك آثار من آثار رسول الله صلى الله عليه وسلم باقية



خبر مهم جدا جدا أدركوا أنفسكم
***ظهور الدجال بباكستان***
موضوعه : خرج الأعور الدجال في باكستان
لا يحترق بالنار ولا يموت بالرصاص
أحد علماء الدين لكن والله أعلم غير الإسلامي
وبالأحرى أحد علماء البطيخ قال إنه هو
حكم الخبر ولد في رحم وضيعة من صلب الكذابين في نكاح باطل
خطورته : العبث بأشراط الساعة وتزهيد الناس في خطورة هذه الأشراط
وهي شر فتنة وشر غائب ينتظر
حتى أن النبي صلى الله عليه وسلم من خطورتها قال ما من نبي إلا حذر أمته الدجال
وهذا يقلل من هيبة هذه الأشراط الهائلة التي فيها يمتحن إيمان الناس




خبر مهم جدا
***أصوات المعذبين في قبورهم في سيبيريا مسجلة على شريط مخيف***
موضوعه :
بعثة علمية في سيبيريا يكتشفون حدثا عجيبا يقول كبيرهم
كشيوعي أنا لا أعتقد في وجود الله او في وجودالكتاب المقدس لكن كعالم
انا اصبحت اعتقد في وجود الجحيم ، ليس هناك حاجه إلى القول بأننا صعقنا
لمثل هذا الإكتشاف ، لكننا نعلم ما رأيناه وماسمعنا ، ونحن مقتنعون
اننا كنا نحفر من خلال ابواب الجحيم ، حيث أن الحفار فجأه أصبح يحفر
يشكل اوسع وذلك يشير إلى اننا نحفر بإتجاه منطقه مجوفه كبيره او كهف واسع ،
مجسات الحراره اظهرت إرتفاع دراماتيكي حيث وصلت الحراره إلى 2000 درجه فهرنهيت ،
ثم انزلنا مايكروفون مصمم لإكتشاف اصوات تحرك طبقات الأرض ، لكن وبدلاً من سماع
اصوات تحرك طبقات الأرض سمعنا اصوات بشريه على شكل صياح مع الم ، في البدايه
كنا نعتقد انها اصوات ناتجه من الالات ولكن بعد عمل بعض الضبط للأجهزه إتضح ان مانسمعه
هو عباره عن صراخ لملايين من البشر
درجة الخبر :
كذب وإفك من شيوعي جاهل ضال
سبب الحكم :
أولا ما ادراهم أنه صوت بشر يعذبون
ثانيا : لماذا لا يكون صوت الآلات أو انفجارات أو نحو لك في طبقات الأرض
ثالثا: الأصوات مفبركة وبطريقة واضحة جدا
رابعا : الأحاديث دلت على أن الناس لا يسمعون عذاب أهل القبور وإلا انتفت علة التكليف
خامسا : صرح الحديث بأن الناس لو سمعوا العذاب يصعقوا
سادسا : نقلة الخبر شيوعيون لا دين لهم
سابعا : هذا لا يمثل شيئا من عذاب القبر أبدا ولا من عذاب الآخرة
وبيان ذلك أن ضربة واحدة أخبر عنها النبي صلى الله عليه وسلم
يصرخ منها المعذب نسأل الله السلامة
يسمعها كل الخلق إلا الثقلان ولو سمعوها لصعقوا
فهل صعق أحد عند سماع هذا الإفك المفترى
خطورة الخبر
الاستهانة بيوم القيامة وأول منازله القبر وتصغير حجم العذاب والجرأة عليه
وقد وردت الآيات والأحاديث عن جحيمها بما لا يطاق وصفه
ومن أراد فليراجع ذلك في مظانه



Read More »

الجمعة، 21 أبريل، 2006

كيف يكون لك مدونه

0
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد ان أخذت الصور وجدت ان الامر ابسط من ان يشرح!!!
الموضوع بسيط جدا .اسهل بكثير من عمل ايميل على الياهو او الهوتميل او حتى جواب
هذة الصور ببساطة لتوضيح بساطه الامر

الموضوع ليس فيه صعوبه اطلاقا

مدونتك على موقع اكتب











بعد هذا تذهب لبريدك الالكترونى
مع الانتباة ان الرساله قد تذهب للجنك او سله المهملات

الان اكتب الاسم او كلمه المرور


هذه لوحة التحكم بالعربي فلا تحتاج شرح

Read More »

الخميس، 20 أبريل، 2006

>الدخول على الانترنت

2
>


هل تود الحصول على ثواب نشر الخير بين الناس؟

هل تود الحصول على ثواب تصحيح صورة الإسلام للغرب؟

هل تود الحصول على ثواب حل مشكلات المسلمين الاجتماعية والصحية؟






احصل الآن على كل هذا الثواب بدون أي تكلفة إضافية، استخدم رقم الإنترنت المجاني* الخاص بإسلام أون لاين

لتغيير الرقم قم بالنقر الأيمن على أيقونة الاتصال الحالية واختر صفحة الخصائص وقم بتغيير الرقم إلى:

07777730

* الرقم يخدم فقط المحافظات المصرية التالية: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الغربية، الدقهلية.






اقتنص الفرصة واشترك في:

* توصيل تعاليم الإسلام لـ 1.500.000 زائر مسلم وغير مسلم شهريًا من 213 دولة.

* تقديم أكثر من 8500 استشارة اجتماعية وتربوية وصحية ودعوية.

* الرد على 1200 فتوى شرعية شهريًا.

* دعم أكبر ساحة حوار على الإنترنت للتواصل بين المسلمين وغير المسلمين
Read More »

الدخول على الانترنت

2



هل تود الحصول على ثواب نشر الخير بين الناس؟

هل تود الحصول على ثواب تصحيح صورة الإسلام للغرب؟

هل تود الحصول على ثواب حل مشكلات المسلمين الاجتماعية والصحية؟






احصل الآن على كل هذا الثواب بدون أي تكلفة إضافية، استخدم رقم الإنترنت المجاني* الخاص بإسلام أون لاين

لتغيير الرقم قم بالنقر الأيمن على أيقونة الاتصال الحالية واختر صفحة الخصائص وقم بتغيير الرقم إلى:

07777730

* الرقم يخدم فقط المحافظات المصرية التالية: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الغربية، الدقهلية.






اقتنص الفرصة واشترك في:

* توصيل تعاليم الإسلام لـ 1.500.000 زائر مسلم وغير مسلم شهريًا من 213 دولة.

* تقديم أكثر من 8500 استشارة اجتماعية وتربوية وصحية ودعوية.

* الرد على 1200 فتوى شرعية شهريًا.

* دعم أكبر ساحة حوار على الإنترنت للتواصل بين المسلمين وغير المسلمين
Read More »

الاثنين، 17 أبريل، 2006

>بدله و كرافته

0
>في الحقيقه مخي حتى الان لم يرقى لفهم ما لزوم الكرافته
الكوفيه على الاقل بتدفي
لكن على العموم الواحد بيكون ذاهب الى اماكن و مضطر لان يرتديها





Read More »

بدله و كرافته

0
في الحقيقه مخي حتى الان لم يرقى لفهم ما لزوم الكرافته
الكوفيه على الاقل بتدفي
لكن على العموم الواحد بيكون ذاهب الى اماكن و مضطر لان يرتديها





Read More »

>ما حدش يعلمني غلط..د/ أحمد خالد توفيق

3
>موضوع عاجبنى جدا حيث ان كثيرا ما يكون لي رأي مخالف لما تعودنا عليه
مثل موضوع ان مينا هو اللي وحد القطرين
او ان فيه خطر اسمه ثقب الاوزون و فيه غاز مضر عليه اسمه الفريون

و اشياء كثيرة ما ان اكتب عنها حتى اجد الكثير يبذل جهد كبير في اثبات انى حمار

و الحمار مخلوق من مخلوقات ربنا و يوم القاية يقول الكافر يا ليتنى كنت ترابا

فهو على الاقل لن يحاسب
و اكبر حزب في امريكا اسمه حزب الحمار
و الحزب المنافس له حزب الفيل

و جدت المقاله تحطم ما تربينا عليه بادله
ما حدش يعلمني غلط..د/ أحمد خالد توفيق
ما حدش يعلمني غلطلابد أنك جربت هذه التجربة أو تذكرها منذ أيام المدرسة .. هات طبقًا مليئًا بالماء وثبت شمعة فيه.. ثم أشعل الشمعة واقلب كوبًا منكسًا فوقها .. سوف تبقى مشتعلة بضع ثوان ثم تخمد ويمتلئ الكوب بالدخان الأبيض ويرتفع الماء فيه .. لماذا حدث هذا ؟... كل الناس تعتقد وكل الكتب المدرسية تفسر ما حدث بأن النار استهلكت الأكسجين في الكوب مما أدى إلى دخول الماء إليه ليملأ نفس الحيز وهو حوالي الخمس.. هذا ما وجدنا عليه آباءنا وهذا ما علمته لابني .. إلى أن وقع في يدي كتاب (الفيزياء المسلية) لكاتب روسي مشاغب هو (ياكوف بريلمان) مشكلته في الحياة هي أن يخبرك بأنك – البعيد – لا تفهم .. بريلمان يقول إن هذه التجربة وصفها الفيزيائي القديم فيلون البيزنطي منذ ألفي عام وقد فسرها بشكل صحيح .. يمكن أن تتم التجربة لو اكتفينا بتدفئة الكوب من دون نار، أو لو استعملنا قطنة مبتلة بالكحول تشتعل وقتًا طويلاًَ.. فالماء عندها سوف يصل لنصف الكوب وليس لخمسه .. ثم أن الأكسجين المحترق لن يختفي من الوجود بل سيخلف ثاني أكسيد كربون .. إذن ليس الموضوع هو احتراق الأكسجين لكنه ارتفاع حرارة الهواء بالكوب مما يؤدي لنقص ضغطه وبالتالي يندفع الماء للداخل تحت تأثير الضغط الجوي ..هل تريد المزيد ؟.. مثلاً لا يوجد شيء يدعى قوى الطرد المركزي التي تتخيل أنها هي ما يقذف بك من باب السرفيس عندما يدور به السائق المسجل خطر بسرعة في المنحنى .. ما يحدث هو قوة القصور الذاتي تتحرك على مماس دائرة .. طبعًا هذا لن يهمك وأنت تطير في الهواء لتضرب الرصيف لكن يجب أن تعرف اسم القوة التي جرحتك أو فتحت دماغك..في طفولتي كنت أريد أن أكون ضابطًا ثم كبرت فتمنيت أن أكون طبيبًا وكبرت أكثر فتمنيت أن أكون مفتشًا في الرقابة الإدارية (وهذه ليست دعابة) !... احتجت إلى أربعين عامًا كي أفهم أن مهنة المدرس هي أهم مهنة في الكون، وأن المدرس هو من يصنع الضابط والطبيب ومفتش الرقابة الإدارية ..أنا قد تعلمت على أيدي أفضل معلمين على الإطلاق عندما كاد المعلم أن يكون رسولاً فعلاً.. كانوا يخافون الله ويراعون ضميرهم ولولا أننا كنا مراهقين قليلي الأدب لقبلنا أيديهم صباحًا ومساء، لكنهم لم يفطنوا هم أيضًا لمعنى اختبار المعلومة وتفنيدها .. اذكر كيف أن مدرس العلوم لوح بالخيرزانة في الهواء وقال لنا: "ج = م X ت .. حد عنده اعتراض ؟"هكذا ثبتت المعلومة في أذهاننا للأبد !!.. الجهد يساوي حاصل شدة التيار في المقاومة بلا تجارب ولا وجع دماغ .. ولم نتساءل قط لماذا ؟.. ولم نتخيل ماذا لو لم يساو جيم ميمًا في تاء ؟ ..هناك مشكلة حقيقية في فلسفة التعليم في مصر هي أعمق من مشاكل الدروس الخصوصية والسنة الابتدائية السادسة .. التلقين هو الأساس ولا يتم أبدًا البحث عن المعلومة بشكل جدلي .. حتى هذا التلقين قد يكون خطأ كما رأينا في المثال الأول لأن كل الكتب المدرسية تصر على أن نقص الأكسجين هو السبب، بينما فهمها فيلون البيزنطي منذ عشرين قرنًا ..هذا يؤدي إلى ان الطريقة العلمية ذاتها مهتزة لدى الكثيرين .. بل لدى من يفترض منهم أن يعلموا الطريقة العلمية ذاتها .. لا اخفي سرًا إذا قلت أن أكثر أعضاء التدريس – باستثناء من هم مختصون بهذا - لا يفهمون مبادئ الإحصاء ولا كيفية تصميم بحث علمي .. هذا كلام مهم جدًا، وأراه السبب الوحيد الذي يجعل أمريكا قادرة على ضربنا بالجزمة .. بعبارة أخرى هم هزمونا بأفكار (كانط) و(ديكارت) . بطريقتهم العلمية وفهمهم الصحيح للبحث العلمي..عندما دخل عقار (دي دي بي DDB) مصر – وهو ما يطلقون عليه (الحبة الصفراء) - قرأت بحثًا طريفًا يحمل اسم وزارة الصحة قامت فيه بالتالي: أعطت العقار لمجموعة مرضى بالتهاب الكبد (سي) ثم لاحظت وظائف الكبد ونسبة الفيروس في الدم لعدة أشهر ووجدت تحسنًا ملحوظًا !.. بس كده .. j fpeWhهنا تشد شعر رأسك .. ألم يسمع هؤلاء عن محموعة ضابطة ؟.. مجموعة لا تتلقى علاجًا أو تتلقى علاجًا مختلفًا أو تتلقى علاجًا وهميًا اسمه (البلاسيبو).. لابد من مجموعة ضابطة لتقارن النتائج أما البحث بهذه الصورة فلا يجرؤ تلميذ في الصف الثالث الإعدادي على تقديمه لمعلمه ..عندما اكتشف (رو) مضاد الدفتريا السمي جاء بمجموعتين من مرضى الدفتريا .. حقن أطفال المجموعة الأولى ولم يعط شيئًا لأطفال المجموعة الثانية .. بدأ أطفال المجوعة الأولى يشفون على حين تدهور أطفال المجموعة الثانية .. هنا لم يتحمل قلبه الرحيم أكثر .. لا يمكن أن يقتل الأطفال لمجرد البحث العلمي .. هكذا قام بحقن نفس المضاد لأطفال المجوعتين .. شفي البعض ومات البعض ..لكنه جاءت اللحظة المحتومة عندما جلس كالديك المبتل أمام أستاذه العظيم (كوخ)... القيصر كوخ .. سيد العلم الألماني الصارم .. حكى له ما فعله فكان رد كوخ القاسي هو: لقد سمحت لقلبك بأن يفسد التجربة وبهذا جنيت على ملايين الأطفال الذين سيصابون بالدفتريا في المستقبل .. هؤلاء سيموتون لأنك لم تكمل تجاربك كما يجب ولأن العالم افترض أن علاجك فعال وآمن .. من أدراك أن الأطفال الذين شفوا شفوا بفضل علاجك ؟... لماذا لا يكونون قد شفوا من تلقاء أنفسهم ؟.. أحيانًا تتصرف الدفتريا بهذا الشكل وتشفى بلا علاج .. ربما لو استكملت التجربة للنهاية لوجدت أن عقارك غير ذي جدوى !كان هذا هو كوخ العظيم يتكلم .. يتكلم فلم نصغ له ولم تصغ له وزارة الصحة في بحثها الذي بالتأكيد تكلف الكثير ..لو تعلمنا طريقة التفكير العلمية لكففنا عن الذعر المضحك من كسوف الشمس كما حدث منذ أعوام، ولكففنا عن الالتفاف حول بائع دائرة الاستقبال السحرية التي تعمل (بنظرية الأيونات) عند محطات المترو، دون أن يعرف هو ولا أنت معنى نظرية الأيونات هذه .. هذه هي قشرة العلم لا العلم نفسه، مثلما تستعمل برامج المسابقات التلفزيونية الكمبيوتر كمجرد وسيلة إيضاح ملونة رخيصة، لكن الصورة من بعيد ترضي المسئولين: لقد صرنا نجري المسابقات بالكمبيوتر !.. ولكففنا عن تصديق طب الأعشاب غير المجرب .. لو تعلمنا طريقة التفكير العلمي لعرفنا لماذا تساوي جيم ميمًا في تاء ...!
Read More »

ما حدش يعلمني غلط..د/ أحمد خالد توفيق

0
موضوع عاجبنى جدا حيث ان كثيرا ما يكون لي رأي مخالف لما تعودنا عليه
مثل موضوع ان مينا هو اللي وحد القطرين
او ان فيه خطر اسمه ثقب الاوزون و فيه غاز مضر عليه اسمه الفريون

و اشياء كثيرة ما ان اكتب عنها حتى اجد الكثير يبذل جهد كبير في اثبات انى حمار

و الحمار مخلوق من مخلوقات ربنا و يوم القاية يقول الكافر يا ليتنى كنت ترابا

فهو على الاقل لن يحاسب
و اكبر حزب في امريكا اسمه حزب الحمار
و الحزب المنافس له حزب الفيل

و جدت المقاله تحطم ما تربينا عليه بادله
ما حدش يعلمني غلط..د/ أحمد خالد توفيق
ما حدش يعلمني غلطلابد أنك جربت هذه التجربة أو تذكرها منذ أيام المدرسة .. هات طبقًا مليئًا بالماء وثبت شمعة فيه.. ثم أشعل الشمعة واقلب كوبًا منكسًا فوقها .. سوف تبقى مشتعلة بضع ثوان ثم تخمد ويمتلئ الكوب بالدخان الأبيض ويرتفع الماء فيه .. لماذا حدث هذا ؟... كل الناس تعتقد وكل الكتب المدرسية تفسر ما حدث بأن النار استهلكت الأكسجين في الكوب مما أدى إلى دخول الماء إليه ليملأ نفس الحيز وهو حوالي الخمس.. هذا ما وجدنا عليه آباءنا وهذا ما علمته لابني .. إلى أن وقع في يدي كتاب (الفيزياء المسلية) لكاتب روسي مشاغب هو (ياكوف بريلمان) مشكلته في الحياة هي أن يخبرك بأنك – البعيد – لا تفهم .. بريلمان يقول إن هذه التجربة وصفها الفيزيائي القديم فيلون البيزنطي منذ ألفي عام وقد فسرها بشكل صحيح .. يمكن أن تتم التجربة لو اكتفينا بتدفئة الكوب من دون نار، أو لو استعملنا قطنة مبتلة بالكحول تشتعل وقتًا طويلاًَ.. فالماء عندها سوف يصل لنصف الكوب وليس لخمسه .. ثم أن الأكسجين المحترق لن يختفي من الوجود بل سيخلف ثاني أكسيد كربون .. إذن ليس الموضوع هو احتراق الأكسجين لكنه ارتفاع حرارة الهواء بالكوب مما يؤدي لنقص ضغطه وبالتالي يندفع الماء للداخل تحت تأثير الضغط الجوي ..هل تريد المزيد ؟.. مثلاً لا يوجد شيء يدعى قوى الطرد المركزي التي تتخيل أنها هي ما يقذف بك من باب السرفيس عندما يدور به السائق المسجل خطر بسرعة في المنحنى .. ما يحدث هو قوة القصور الذاتي تتحرك على مماس دائرة .. طبعًا هذا لن يهمك وأنت تطير في الهواء لتضرب الرصيف لكن يجب أن تعرف اسم القوة التي جرحتك أو فتحت دماغك..في طفولتي كنت أريد أن أكون ضابطًا ثم كبرت فتمنيت أن أكون طبيبًا وكبرت أكثر فتمنيت أن أكون مفتشًا في الرقابة الإدارية (وهذه ليست دعابة) !... احتجت إلى أربعين عامًا كي أفهم أن مهنة المدرس هي أهم مهنة في الكون، وأن المدرس هو من يصنع الضابط والطبيب ومفتش الرقابة الإدارية ..أنا قد تعلمت على أيدي أفضل معلمين على الإطلاق عندما كاد المعلم أن يكون رسولاً فعلاً.. كانوا يخافون الله ويراعون ضميرهم ولولا أننا كنا مراهقين قليلي الأدب لقبلنا أيديهم صباحًا ومساء، لكنهم لم يفطنوا هم أيضًا لمعنى اختبار المعلومة وتفنيدها .. اذكر كيف أن مدرس العلوم لوح بالخيرزانة في الهواء وقال لنا: "ج = م X ت .. حد عنده اعتراض ؟"هكذا ثبتت المعلومة في أذهاننا للأبد !!.. الجهد يساوي حاصل شدة التيار في المقاومة بلا تجارب ولا وجع دماغ .. ولم نتساءل قط لماذا ؟.. ولم نتخيل ماذا لو لم يساو جيم ميمًا في تاء ؟ ..هناك مشكلة حقيقية في فلسفة التعليم في مصر هي أعمق من مشاكل الدروس الخصوصية والسنة الابتدائية السادسة .. التلقين هو الأساس ولا يتم أبدًا البحث عن المعلومة بشكل جدلي .. حتى هذا التلقين قد يكون خطأ كما رأينا في المثال الأول لأن كل الكتب المدرسية تصر على أن نقص الأكسجين هو السبب، بينما فهمها فيلون البيزنطي منذ عشرين قرنًا ..هذا يؤدي إلى ان الطريقة العلمية ذاتها مهتزة لدى الكثيرين .. بل لدى من يفترض منهم أن يعلموا الطريقة العلمية ذاتها .. لا اخفي سرًا إذا قلت أن أكثر أعضاء التدريس – باستثناء من هم مختصون بهذا - لا يفهمون مبادئ الإحصاء ولا كيفية تصميم بحث علمي .. هذا كلام مهم جدًا، وأراه السبب الوحيد الذي يجعل أمريكا قادرة على ضربنا بالجزمة .. بعبارة أخرى هم هزمونا بأفكار (كانط) و(ديكارت) . بطريقتهم العلمية وفهمهم الصحيح للبحث العلمي..عندما دخل عقار (دي دي بي DDB) مصر – وهو ما يطلقون عليه (الحبة الصفراء) - قرأت بحثًا طريفًا يحمل اسم وزارة الصحة قامت فيه بالتالي: أعطت العقار لمجموعة مرضى بالتهاب الكبد (سي) ثم لاحظت وظائف الكبد ونسبة الفيروس في الدم لعدة أشهر ووجدت تحسنًا ملحوظًا !.. بس كده .. j fpeWhهنا تشد شعر رأسك .. ألم يسمع هؤلاء عن محموعة ضابطة ؟.. مجموعة لا تتلقى علاجًا أو تتلقى علاجًا مختلفًا أو تتلقى علاجًا وهميًا اسمه (البلاسيبو).. لابد من مجموعة ضابطة لتقارن النتائج أما البحث بهذه الصورة فلا يجرؤ تلميذ في الصف الثالث الإعدادي على تقديمه لمعلمه ..عندما اكتشف (رو) مضاد الدفتريا السمي جاء بمجموعتين من مرضى الدفتريا .. حقن أطفال المجموعة الأولى ولم يعط شيئًا لأطفال المجموعة الثانية .. بدأ أطفال المجوعة الأولى يشفون على حين تدهور أطفال المجموعة الثانية .. هنا لم يتحمل قلبه الرحيم أكثر .. لا يمكن أن يقتل الأطفال لمجرد البحث العلمي .. هكذا قام بحقن نفس المضاد لأطفال المجوعتين .. شفي البعض ومات البعض ..لكنه جاءت اللحظة المحتومة عندما جلس كالديك المبتل أمام أستاذه العظيم (كوخ)... القيصر كوخ .. سيد العلم الألماني الصارم .. حكى له ما فعله فكان رد كوخ القاسي هو: لقد سمحت لقلبك بأن يفسد التجربة وبهذا جنيت على ملايين الأطفال الذين سيصابون بالدفتريا في المستقبل .. هؤلاء سيموتون لأنك لم تكمل تجاربك كما يجب ولأن العالم افترض أن علاجك فعال وآمن .. من أدراك أن الأطفال الذين شفوا شفوا بفضل علاجك ؟... لماذا لا يكونون قد شفوا من تلقاء أنفسهم ؟.. أحيانًا تتصرف الدفتريا بهذا الشكل وتشفى بلا علاج .. ربما لو استكملت التجربة للنهاية لوجدت أن عقارك غير ذي جدوى !كان هذا هو كوخ العظيم يتكلم .. يتكلم فلم نصغ له ولم تصغ له وزارة الصحة في بحثها الذي بالتأكيد تكلف الكثير ..لو تعلمنا طريقة التفكير العلمية لكففنا عن الذعر المضحك من كسوف الشمس كما حدث منذ أعوام، ولكففنا عن الالتفاف حول بائع دائرة الاستقبال السحرية التي تعمل (بنظرية الأيونات) عند محطات المترو، دون أن يعرف هو ولا أنت معنى نظرية الأيونات هذه .. هذه هي قشرة العلم لا العلم نفسه، مثلما تستعمل برامج المسابقات التلفزيونية الكمبيوتر كمجرد وسيلة إيضاح ملونة رخيصة، لكن الصورة من بعيد ترضي المسئولين: لقد صرنا نجري المسابقات بالكمبيوتر !.. ولكففنا عن تصديق طب الأعشاب غير المجرب .. لو تعلمنا طريقة التفكير العلمي لعرفنا لماذا تساوي جيم ميمًا في تاء ...!
Read More »

السبت، 15 أبريل، 2006

>قتلوه قاتلهم الله

1
>
مشكله العصر ان صح لنا التعبير التسرع في الفتوى
و سؤال اي واحد ماشي في الشارع
او صاحبك الانتيم
أقول قبل عدة أيام كان أحد الإخوة قد إكتتب في إحدى الشركات التي طرحت أسهماً ولم يكن يريد أن يكتتب فيها أصلاً إلا بعد أن أخبره أحد أصدقائه بحليتها هكذا بالرغم من أن المشائخ المتخصصين في الأمور الماليه لم يحللوها وشيخ واحد حرمها.الشاهد إخواني أن مكالمة واحدة من عامي بسيط غيرة نظرة هذا الأخ الذي لم يكن بباله شراء الأسهم لإعتقاده أنها محرمة فهل سأل أخانا هذا عن حرمتها من حلها أو أتعب نفسه للبحث في مواقع الإنترنت التي لن تكلفه شيئ والله المستعان.في إعتقادي أن سؤال من تثق به من أهل العلم في أمور الدين والدنيا أمرُُ لابد منه لأن الله تعالى يقول (( فسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون )) الآية....
في الحديث الثابت في السنن ، سنن أبي داود وغيره، من حديث جابر بن عبدِ الله الأنصاري رضي الله عنه أن النبي –صلى الله عليه وعلى آله وسلم- أرسل سريّة –أي جهّز جيشاً ليجاهدوا في سبيلِ الله- وأمّـر عليهم أميراً كما هي السُّنّـة، السريّة هي التي تغزو وليس معها رسولُ اللهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، بخلاف الغزوة وهي التي يكون رسولُ الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو قائدهم وهو موجههم، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يوماً سريةَ ، فذهبوا وقاتلوا الكفار، ثم لمّـا أرخى الليل سدوله وظلامه، ووضعتِ الحربُ أوزارها، وصلوا العشاء ثم ناموا، وفي الصباح استيقظوا لصلاة الفجرِ وإذا بأحدهم يجد نفسه قد احتلم، فوجب عليه الغُسل، ولكنه كان قد أصيب في المعركةِ بجراحات كثيرة في جسمه، فسأل من حوله لعله يجدون له رخصة في أن لا يغتسل وأن يتيمم، قالوا: لا، لابد لك من الغسل، فاغتسل الرجل وكان عاقبة ذلك أنه مات، اشتدت عليه الحرارة والجراحات أيضاً قامت عليه فكانت نفسُه فيها ، هلك ، فلما بلغ خبرُه رسول الله –صلى الله عليه وعلى آله وسلم- غضب غضباً شديداً ، ودعا على الذين أفتوه بعدمِ جوازِ التيمم وهو جريحٌ، فقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( قتلوه قاتلهم الله، ألا سألوا حين جهلِوا، فإنما شفاءُ العي السؤال ) فالشاهدُ من هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم حضّ الذين أفتوه بغير علمٍ على أنه كان يجب عليهم أن يسألوا ليكونَ جوابُهم نابعاً من أهلِ العلمِ ، أما هم لمّـا كانوا ليسوا من أهلِ العلم، فأفتوه ذلك الجريح بجهلهم، فكانت فتواهم سبباً لقتله وموته، لذلك من الوسائل المشروعة في تلقي العلم: السؤال كما ذكرنا، ثم كما ذكرنا في الآية السابقة أوجب ربنا –عز وجل- على القسمِ الثاني من المجتمع الإسلامي وهم: العلماء أن يجيبوا ، ولا يجوز للعالِم إذا سئل عن مسألة وعنده علمٌ بها إلا أن يجيب عليها، لقوله –عليهِ الصلاةُ والسلام- في الحديث المشهور الصحيح: من سئل عن علمِ فكتمه، ألجم يوم القيامة بلجام من نار . ه
يا صديقى اذا اشتكيت من درسك بتسأل المكوجي و لا بتاع الغسالات
فلماذا تتهاون في امر اخرتك و دينك
و لا تبحث عن عالم سلفي يفتيك بما هو خير لدينك و دنياك
هناك محاضرة رائعة باسم قتلوه قاتلهم الله للشيخ محمد العريفي
Read More »

قتلوه قاتلهم الله

0
مشكله العصر ان صح لنا التعبير التسرع في الفتوى
و سؤال اي واحد ماشي في الشارع
او صاحبك الانتيم
أقول قبل عدة أيام كان أحد الإخوة قد إكتتب في إحدى الشركات التي طرحت أسهماً ولم يكن يريد أن يكتتب فيها أصلاً إلا بعد أن أخبره أحد أصدقائه بحليتها هكذا بالرغم من أن المشائخ المتخصصين في الأمور الماليه لم يحللوها وشيخ واحد حرمها.الشاهد إخواني أن مكالمة واحدة من عامي بسيط غيرة نظرة هذا الأخ الذي لم يكن بباله شراء الأسهم لإعتقاده أنها محرمة فهل سأل أخانا هذا عن حرمتها من حلها أو أتعب نفسه للبحث في مواقع الإنترنت التي لن تكلفه شيئ والله المستعان.في إعتقادي أن سؤال من تثق به من أهل العلم في أمور الدين والدنيا أمرُُ لابد منه لأن الله تعالى يقول (( فسألوا أهل الذكر إن كنتم لاتعلمون )) الآية....
في الحديث الثابت في السنن ، سنن أبي داود وغيره، من حديث جابر بن عبدِ الله الأنصاري رضي الله عنه أن النبي –صلى الله عليه وعلى آله وسلم- أرسل سريّة –أي جهّز جيشاً ليجاهدوا في سبيلِ الله- وأمّـر عليهم أميراً كما هي السُّنّـة، السريّة هي التي تغزو وليس معها رسولُ اللهِ صلى الله عليه وعلى آله وسلم ، بخلاف الغزوة وهي التي يكون رسولُ الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو قائدهم وهو موجههم، فأرسل رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم يوماً سريةَ ، فذهبوا وقاتلوا الكفار، ثم لمّـا أرخى الليل سدوله وظلامه، ووضعتِ الحربُ أوزارها، وصلوا العشاء ثم ناموا، وفي الصباح استيقظوا لصلاة الفجرِ وإذا بأحدهم يجد نفسه قد احتلم، فوجب عليه الغُسل، ولكنه كان قد أصيب في المعركةِ بجراحات كثيرة في جسمه، فسأل من حوله لعله يجدون له رخصة في أن لا يغتسل وأن يتيمم، قالوا: لا، لابد لك من الغسل، فاغتسل الرجل وكان عاقبة ذلك أنه مات، اشتدت عليه الحرارة والجراحات أيضاً قامت عليه فكانت نفسُه فيها ، هلك ، فلما بلغ خبرُه رسول الله –صلى الله عليه وعلى آله وسلم- غضب غضباً شديداً ، ودعا على الذين أفتوه بعدمِ جوازِ التيمم وهو جريحٌ، فقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ( قتلوه قاتلهم الله، ألا سألوا حين جهلِوا، فإنما شفاءُ العي السؤال ) فالشاهدُ من هذا الحديث أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم حضّ الذين أفتوه بغير علمٍ على أنه كان يجب عليهم أن يسألوا ليكونَ جوابُهم نابعاً من أهلِ العلمِ ، أما هم لمّـا كانوا ليسوا من أهلِ العلم، فأفتوه ذلك الجريح بجهلهم، فكانت فتواهم سبباً لقتله وموته، لذلك من الوسائل المشروعة في تلقي العلم: السؤال كما ذكرنا، ثم كما ذكرنا في الآية السابقة أوجب ربنا –عز وجل- على القسمِ الثاني من المجتمع الإسلامي وهم: العلماء أن يجيبوا ، ولا يجوز للعالِم إذا سئل عن مسألة وعنده علمٌ بها إلا أن يجيب عليها، لقوله –عليهِ الصلاةُ والسلام- في الحديث المشهور الصحيح: من سئل عن علمِ فكتمه، ألجم يوم القيامة بلجام من نار . ه
يا صديقى اذا اشتكيت من درسك بتسأل المكوجي و لا بتاع الغسالات
فلماذا تتهاون في امر اخرتك و دينك
و لا تبحث عن عالم سلفي يفتيك بما هو خير لدينك و دنياك
هناك محاضرة رائعة باسم قتلوه قاتلهم الله للشيخ محمد العريفي
Read More »

>لمتحانات الثانوية العامة

0
>


وزارة هنديك بالشبشب
أختبار اللغة العربية

ان شاء الله هنشوفك السنة الجاية يا باشا

وقت الاجابة : خلص نفسك و اجري
=====================
اسم الطالب : ناسي البطاقة في البيت يا معلم
نوع الطلب : علمي علمك
عدد الطلبات : طلب واحد شاي
عنوان المنزل (( في حالة الانتحار او الوفاة )) : اول ناصيه على ايدك اليمين
تليفون المنزل : اتنين صفر و اربعه خضر
=====================

هذا الامتحان برعاية بيبسي كولا
دلوقتي .. بيبسي الصاروخ بجنيه واحد بس ... هتفضل تغلى لغاية ماتبطلها وراك وراك

==================================================
ملاحظة - اجب عن الأسئلة التعجيزية التالية و عددها ( 6 ) إجباري و ( 1 ) اختياري على أن يكون مجموع الأسئلة 7

ملاحظة: عجلة الجاذبية 9.8
في حالة انك حبيت تنط من الشباك
يسمح بالغش من اللي وراك أو اللي قدامك أو اللي جنبك
طبعاً ماحدش عارف حاجة عشان يديك يا حلو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الأول -20 علامة

قال ريكو في أغنية (( خلي الشعب يعيش )) مايلي :

راحت عليكي الدنيا .. وراح زمن الشهادات
و بقيتي يا دنيا ماشية عالسقفة و عالصاجات
هزيها براحة براحة .. تفضلي على طول مرتاحة
هزيها بشويش بشويش .. خلي الشعب يعيش


الأسئله



- 1 اشرح الآبيات الاربعة الاخيرة من النص بما لا يقل عن 90 سطرا باختصار شديد -9 علامات

- 2 لماذا أكد الشاعر على القصد الشريف و النية الصادقة ، و علام يدل قوله
(( هزيها بشويش بشويش )) ؟ -3 علامات

- 3 استخرج من البيت الاول محسن ابراهيم و محسن اسماعيل مبيناً نوع كل محسن منهما . -3 علامات

- 4 استخرج من البيت الثالث صورتين فوريتين مبينا نوع الكاميرا -3 علامـات

==================================================
مساحة خالية للإعلان- ت : واحد اتنين .. الجيش العربي فين
==================================================

السؤال الثاني - 8 علامات

أعط أسباب ما يلي مع شرح وافي
ياعم كبر يا عم بص .. ده حتى بص ده الواد بيلظ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- 1 تم نقل السوق المالي إلى سوق السمك ؟- 2 علامـة

- 2 إقبال الناس الى شراء نوكيا 9990 و عدم شراء نوكيا 9900 ؟- 2 علامـة

- 3 إغلاق شبكة الأخبار PNN بعد زواج شارون ستون ؟- 2 علامـة

- 4أسباب اندلاع الحرب بين ..... ما فيش فرق، اختر أي حرب، ماهو انت هتعيد كده كده ؟- 2 علامـة




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*** أخي الممتحن أقلب الصفحة: والله لتندم عالساعة اللي دخلت فيها المدرسة ***

==================================================

السؤال الثالث –اختياري- 5 علامات


اكتب الاسم المستوفى من السؤال


ما اسم الراجل اللي حط كرتونة مياه
بركة المعدنية رقم - 966504 - في سيارة نقل القاهرة رقم - 125986 - ؟

ورد ذكر اسم هذا الرجل في اكثر من مسلسل تليفزيوني )؟ 5 علامــات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فاصل إعلاني: غمض عين فتح عين ... اشتري بيتزا تاخد اتنين
هذا العرض ساري حتى نهاية الوقت المحدد للإمتحان

==================================================

السؤال الرابع 8 علامات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ورد في قناة روتانا فيديو كليب " ليلي نهاري " للمخرج كاميرون كايسي و غناء عمرو دياب :



" احكيلك ايه خلاص ما انت شايف من غير ما اقول اكيد انت عارف كلام كتير انا نفسي اقوله و كلام كتير يا ريتك تقوله
جنبك حياتي دي اجمل حياة "



الأسئلة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- 1ماذا كان يريد ان يقول عمرو دياب للمزة ؟- 4 علامــات

- 2 ما نوع الكنبة اللي كان قاعد عليها عمرو في الاغنية , و ما إسم عامل السفنج في المصنع ( مع التوضيح ) ؟- 2 علامـــة

- 3 ما اسم صبي الخياط بتاع ام الموديل اللي كانت مع عمرو في الكليب ؟- 2 علامـــة

==================================================

السؤال الخامس – 20 علامة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


موضوع تعبير


قال أحدهم: " حسن زعبولا .. ماشي بيتسالا .. محندق الجاكيته و بيتعايق بالقلة "


أكتب نبذه عن حياة ابو حسن زعبولا
الحاج زعبولا و اذكر 3 اسباب عن سبب انفصال الحاجة زعبولا عن هندامة زوجته الاولى - 20 علامة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيبسي كولا
المشروب الرسمي لهذا الامتحان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي الممتحن
أقلب الصفحة أحسنلك اصلك مش عارف اللي فيها
==================================================

السؤال السادس - 19 علامة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اجب عن أربعة فقط من الأسئلة التالية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- 1 ما رأيك بتصرفات " رفيع " و " فرحة " في مسلسل الضوء الشارد ؟- 5 علامــات

مبيناً ماذا سيحدث في فيلم ( تيتو ) بعد مقتل ( تيتو ) في الفيلم و افتتاح مطعم تيتو


- 2 ما رأيك بموقف "حسام" من "سرية" في مسلسل الحقيقة و السراب ؟- 5 علامــات


- 3 من برأيك أقوى وأفضل بوكيمون - هل هو – بيكاتشو ؟؟؟ - 5 علامــات


- 4 اذكر أسماء أبطال كابتن ماجد، مع بيان فريق كل منهم. وما عدد الأهداف التي سجلها الكابتن ماجد

في كأس العالم الأخيرة في كوريا و اليابان 2002- 4 علامـات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عرض موبينيل الجديد من سمعان أبو رنه ، اشتري كارت بـ330 جنيه و احصل على نص جنيه في الرصيد مجاناً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سؤال المساعدة ( لرفع العلامة )- 20 علامــة
و ملهوش لازمة اساساً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أ – اذكر أسماء 3 من رؤساء بلدية لقرية يوكوزوهريتاشاناتا اليابانية من ثلاثة مقاطع مع عدد السنوات التي ترأسوا فيها البلدية
ب – أذكر أسماء زوجات 5 ممن ماتوا في قصف مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945 بالقنبلة الذرية على أن تكون إحداهن شقراء

==================================================

انتهت الاسئلة و نلقاكم في امتحان الدور التاني ان شاء الله
ربنا يعينكم عليا
Read More »

لمتحانات الثانوية العامة

0



وزارة هنديك بالشبشب
أختبار اللغة العربية

ان شاء الله هنشوفك السنة الجاية يا باشا

وقت الاجابة : خلص نفسك و اجري
=====================
اسم الطالب : ناسي البطاقة في البيت يا معلم
نوع الطلب : علمي علمك
عدد الطلبات : طلب واحد شاي
عنوان المنزل (( في حالة الانتحار او الوفاة )) : اول ناصيه على ايدك اليمين
تليفون المنزل : اتنين صفر و اربعه خضر
=====================

هذا الامتحان برعاية بيبسي كولا
دلوقتي .. بيبسي الصاروخ بجنيه واحد بس ... هتفضل تغلى لغاية ماتبطلها وراك وراك

==================================================
ملاحظة - اجب عن الأسئلة التعجيزية التالية و عددها ( 6 ) إجباري و ( 1 ) اختياري على أن يكون مجموع الأسئلة 7

ملاحظة: عجلة الجاذبية 9.8
في حالة انك حبيت تنط من الشباك
يسمح بالغش من اللي وراك أو اللي قدامك أو اللي جنبك
طبعاً ماحدش عارف حاجة عشان يديك يا حلو
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الأول -20 علامة

قال ريكو في أغنية (( خلي الشعب يعيش )) مايلي :

راحت عليكي الدنيا .. وراح زمن الشهادات
و بقيتي يا دنيا ماشية عالسقفة و عالصاجات
هزيها براحة براحة .. تفضلي على طول مرتاحة
هزيها بشويش بشويش .. خلي الشعب يعيش


الأسئله



- 1 اشرح الآبيات الاربعة الاخيرة من النص بما لا يقل عن 90 سطرا باختصار شديد -9 علامات

- 2 لماذا أكد الشاعر على القصد الشريف و النية الصادقة ، و علام يدل قوله
(( هزيها بشويش بشويش )) ؟ -3 علامات

- 3 استخرج من البيت الاول محسن ابراهيم و محسن اسماعيل مبيناً نوع كل محسن منهما . -3 علامات

- 4 استخرج من البيت الثالث صورتين فوريتين مبينا نوع الكاميرا -3 علامـات

==================================================
مساحة خالية للإعلان- ت : واحد اتنين .. الجيش العربي فين
==================================================

السؤال الثاني - 8 علامات

أعط أسباب ما يلي مع شرح وافي
ياعم كبر يا عم بص .. ده حتى بص ده الواد بيلظ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- 1 تم نقل السوق المالي إلى سوق السمك ؟- 2 علامـة

- 2 إقبال الناس الى شراء نوكيا 9990 و عدم شراء نوكيا 9900 ؟- 2 علامـة

- 3 إغلاق شبكة الأخبار PNN بعد زواج شارون ستون ؟- 2 علامـة

- 4أسباب اندلاع الحرب بين ..... ما فيش فرق، اختر أي حرب، ماهو انت هتعيد كده كده ؟- 2 علامـة




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*** أخي الممتحن أقلب الصفحة: والله لتندم عالساعة اللي دخلت فيها المدرسة ***

==================================================

السؤال الثالث –اختياري- 5 علامات


اكتب الاسم المستوفى من السؤال


ما اسم الراجل اللي حط كرتونة مياه
بركة المعدنية رقم - 966504 - في سيارة نقل القاهرة رقم - 125986 - ؟

ورد ذكر اسم هذا الرجل في اكثر من مسلسل تليفزيوني )؟ 5 علامــات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

فاصل إعلاني: غمض عين فتح عين ... اشتري بيتزا تاخد اتنين
هذا العرض ساري حتى نهاية الوقت المحدد للإمتحان

==================================================

السؤال الرابع 8 علامات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ورد في قناة روتانا فيديو كليب " ليلي نهاري " للمخرج كاميرون كايسي و غناء عمرو دياب :



" احكيلك ايه خلاص ما انت شايف من غير ما اقول اكيد انت عارف كلام كتير انا نفسي اقوله و كلام كتير يا ريتك تقوله
جنبك حياتي دي اجمل حياة "



الأسئلة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- 1ماذا كان يريد ان يقول عمرو دياب للمزة ؟- 4 علامــات

- 2 ما نوع الكنبة اللي كان قاعد عليها عمرو في الاغنية , و ما إسم عامل السفنج في المصنع ( مع التوضيح ) ؟- 2 علامـــة

- 3 ما اسم صبي الخياط بتاع ام الموديل اللي كانت مع عمرو في الكليب ؟- 2 علامـــة

==================================================

السؤال الخامس – 20 علامة ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


موضوع تعبير


قال أحدهم: " حسن زعبولا .. ماشي بيتسالا .. محندق الجاكيته و بيتعايق بالقلة "


أكتب نبذه عن حياة ابو حسن زعبولا
الحاج زعبولا و اذكر 3 اسباب عن سبب انفصال الحاجة زعبولا عن هندامة زوجته الاولى - 20 علامة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيبسي كولا
المشروب الرسمي لهذا الامتحان
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أخي الممتحن
أقلب الصفحة أحسنلك اصلك مش عارف اللي فيها
==================================================

السؤال السادس - 19 علامة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اجب عن أربعة فقط من الأسئلة التالية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- 1 ما رأيك بتصرفات " رفيع " و " فرحة " في مسلسل الضوء الشارد ؟- 5 علامــات

مبيناً ماذا سيحدث في فيلم ( تيتو ) بعد مقتل ( تيتو ) في الفيلم و افتتاح مطعم تيتو


- 2 ما رأيك بموقف "حسام" من "سرية" في مسلسل الحقيقة و السراب ؟- 5 علامــات


- 3 من برأيك أقوى وأفضل بوكيمون - هل هو – بيكاتشو ؟؟؟ - 5 علامــات


- 4 اذكر أسماء أبطال كابتن ماجد، مع بيان فريق كل منهم. وما عدد الأهداف التي سجلها الكابتن ماجد

في كأس العالم الأخيرة في كوريا و اليابان 2002- 4 علامـات

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عرض موبينيل الجديد من سمعان أبو رنه ، اشتري كارت بـ330 جنيه و احصل على نص جنيه في الرصيد مجاناً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
سؤال المساعدة ( لرفع العلامة )- 20 علامــة
و ملهوش لازمة اساساً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أ – اذكر أسماء 3 من رؤساء بلدية لقرية يوكوزوهريتاشاناتا اليابانية من ثلاثة مقاطع مع عدد السنوات التي ترأسوا فيها البلدية
ب – أذكر أسماء زوجات 5 ممن ماتوا في قصف مدينة هيروشيما اليابانية عام 1945 بالقنبلة الذرية على أن تكون إحداهن شقراء

==================================================

انتهت الاسئلة و نلقاكم في امتحان الدور التاني ان شاء الله
ربنا يعينكم عليا
Read More »
0
معذرة لكن تذكرت بيت على لسان قيس
مررت على الديار ديار ليلى اقبل ذا الجدار و ذا الجدار
و ما حب الديار شغفن قلبي و لكن حب من سكن الديار
و لا اقصد احد بكلامي
لكن في الجامعات ترى الشاب مع الفتاة و كأنهما اشهدا على زواجهما ابو هريرة
شاب مش عارف عبيط و لا بيستعبط بيقول لازم اوصلها دا الشارع ضلمه و العيال الصايعه واقفه
و ما درى بقول الشاعرو راعي الذئب يحمي الذئب عنها ......فكيف اذا الراعون لها الذئاب
ترى هل انت نبي الله موسى حتى تثق من نفسكنبي الله موسى و هو من اولي العزملم يفعل ما فعلت بل لم انتهى من سقى الغنم بدون ان يكلمهما تولى الى الظلو لما جائته احداهما تمشى على استحياء مشى هو امامها و امرها بالقاء القاء الحصى على المكان الذي به البيت
Read More »
0
في خطوة تهدف إلي مواجهة المنافسة المتصاعدة من البرامج المتشابهة والتي يمكن تنزيلها مجاناً، أعلنت شركة مايكروسوفت أنه طورت برنامجًا لتبسيط تثبيت نظام التشغيل لينوكس عبر برنامج Virtual Server 2005 R2 على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز.
وتعد هذه الخطوة بمثابة مؤشر على تغيير سياسة مايكروسوفت الاحتكارية، حيث يتيح استضافة نظام لينوكس المنافس Virtual Server 2005 R2 إمكانية تحميل أكثر من نظام تشغيل على نفس الجهاز.
ولتعزيز موقفها، أعلنت مايكروسوفت أيضًا أنه يمكن تنزيل برنامج Virtual Server 2005 R2 مجانًا بعد أن كانت تفرض رسومًا إما 99 دولارًا للاستخدام المحدود أو 199 دولارًا للاستخدام غير المحدود.
علاوة على ذلك، ستقدم شركة مايكروسوفت دعمًا فنيًا لعملائها الذي يستخدمون نظام التشغيل ويندوز ولينوكس معًا.
وكانت مايكروسوفت قد بدأت إجراء اختبارات على النسخة التجريبية من برنامجها الذي سينقل بريدها الإلكتروني هوتميل إلى سطح مكتب المستخدم، حيث طرحت نسختها التجريبية الأولى من برنامج Windows Live Mail Desktop، وهو برنامج مجاني يعمل في بيئة ويندوز يسمح للمستخدمين بإدارة العديد من حسابات البريد الإلكتروني.
ولقد تم تصميم هذا البرنامج للعمل مع Windows Live Mail، وتعتبر هذه الخطوة نقطة تحول في سياسة شركة مايكروسوفت المعنية بالبريد الإلكتروني هوتميل.
وعلاوة على تميز هذا البرنامج بخاصية إدارة العديد من حسابات هوتميل أو Windows Live Mail، يمكن استخدام برنامج سطح المكتب الجديد في إدارة حسابات POP3 أو IMAP ومن الممكن أيضًا إدارة برنامج منافستها اللدود Gmail.


يمكنك تنزيل البرنامج مجانا
الشركه سامحه به مجانا من موقعها
http://www.microsoft.com/windowsserversystem/virtualserver/software/default.mspx



المفاجأة الثانية
سولارس مفتوح المصدر

شركه صن توفر نسخة مفتوحة المصدر من برنامجها solaris

http://www.opensolaris.org/
للتحميل
http://www.opensolaris.org/download/index.html

*_*_*_*__*_*__*_*__*_*__*_*_*_*__*_*_*_*_
موقع مميز
http://www.gnu.org/
Read More »

>برنامج الباحث في القرآن الكريم الإصدار الرابع , الأفضل على الإطلاق

0
>
برنامج الباحث في القرآن الكريم الإصدار الرابع , الأفضل على الإطلاق

اقدم لكم الاصدار الرابع من برنامج الباحث في القرآن الكريم و اتوقع ان جميع مستخدمي البرنامج سوف يلاحظون التقد و الفرق الكبير بينه و بين الاصدار الثالث.
و بشكل مختصر فإن برنامج الباحث يمكنك من البحث في القرآن الكريم , الحصول على التفسير و الترجمة , الإستماع للقرآن الكريم , الحصول على الرسم العثماني و إضافة إلى ذلك وجود محفظ للقرآن الكريم يتابع تطور حفظك للآيات





لتنزيل البرنامج

لتنزيل شرح البرنامج ( انصح بشدة أن تقوم بتنزيله ) , او اذا اردت تستطيع تنزيله فيما بعد من البرنامج نفسه عن طريق الذهاب الى ( مساعدة ثم تنزيل شرح البرنامج )



الخدمات الجديدة المضافة الى برنامج الباحث طبعا اضافة إلى الوضائف الأساسية وهي البحث في القرآن الكريم عن أي كلمة أو آية و اظهار النتائج مع او بدون التشكيل و المزيد ...

1 - الإستماع الكامل للقرآن الكريم و لـ 11 قارئ , يتطلب وجود برنامج RealPlayer و الاتصال بالانترنت

2 - الإستماع الجزئي للقرآن الكريم ( التعليمي ) , اي مثلا الاستماع من الآية 11 الى 15 من سورة البقرة فقط دون الحاجة للاستماع الى ما يسبقها من الآيات و متوفر بقارئين , يتطلب وجود برنامج RealPlayer و الاتصال بالانترنت

3 - الرسم العثماني لكل آية من القرآن الكريم على شكل صورة مع امكانية حفظها ( على شكل صورة ) او الحصول على وصلتها في الانترنت ( لإستخدامها مثلا في المنتديات ) , يتطلب وجود اتصال بالانترنت , مع ملاحظة أن الآيات التي تم الإطلاع على رسمها العثماني مسبقا يقوم البرنامج بحفظها في مجلد خاص و بهذا لن تحتاج إلى وجود إتصال بالنترنت عند الإطلاع عليها في المرة الثانية , أي ان وجود الإنترنت مطلوب فقط في أول مرة طلع فيها على الرسم العثماني للآية

4 - إضافة قسم مدرب تحفيظ القرآن الكريم الذي يقوم بمساعدتك على حفظ القرآن أو جزء منه عن طريق تسجيل كل ما تم حفظه و يبين المتبقي و يبين المحفوظ على شكل نسب مئوية كما يوفر إمكانية فتح أكثر من مستخدم و بهذا يستطيع أكثر من شخص إستخدام ميزة مدرب تحفيظ القرآن دون حدوث تداخل بينهم

5 - إضافة الترجمة الإنجليزية للقرآن الكريم كاملا

6 - إمكانية إرسال إيميل مباشرة من البرنامج لبريدي الإلكتروني في حالى كان هناك أي تساؤل أو مقترح ( قائمة مساعدة -- > التواصل )

7 - إمكانية إضافة توقيع في سجل الزوار في الموقع مباشرة من البرنامج دون الحاجة إلى دخول الموقع ( قائمة مساعدة -- > التواصل )

8 - ترتيب و تسهيل استخدام البرنامج بشكل كبير عن طريق تنظيم القوائم و إضافة قائمة جديدة

9 - و هناك بعض الوظائف الجديدة و سوف يتم تناولها و عرضها في شرح البرنامج , و يمكنك تنزيل شرح البرنامج من البرنامج نفسه عن طريق الذهاب الى مساعدة ثم تنزيل شرح البرنامج

10 - المحافظة على الحجم الصغير نسبيا بالمقارنة مع المميزات , و طبعا هذا الإصدار شامل لجميع ميزات الإصدارات السابقة


بعض الصور للبرنامج

الواجهة الرئيسية
واجهة تحفيظ القرآن



واجهت تحفيظ القرآن -- تسجيل الحفظ


الإستماع للقرآن الكريم


دليل مواضيع القرآن الكريم
Read More »

برنامج الباحث في القرآن الكريم الإصدار الرابع , الأفضل على الإطلاق

0
برنامج الباحث في القرآن الكريم الإصدار الرابع , الأفضل على الإطلاق

اقدم لكم الاصدار الرابع من برنامج الباحث في القرآن الكريم و اتوقع ان جميع مستخدمي البرنامج سوف يلاحظون التقد و الفرق الكبير بينه و بين الاصدار الثالث.
و بشكل مختصر فإن برنامج الباحث يمكنك من البحث في القرآن الكريم , الحصول على التفسير و الترجمة , الإستماع للقرآن الكريم , الحصول على الرسم العثماني و إضافة إلى ذلك وجود محفظ للقرآن الكريم يتابع تطور حفظك للآيات





لتنزيل البرنامج

لتنزيل شرح البرنامج ( انصح بشدة أن تقوم بتنزيله ) , او اذا اردت تستطيع تنزيله فيما بعد من البرنامج نفسه عن طريق الذهاب الى ( مساعدة ثم تنزيل شرح البرنامج )



الخدمات الجديدة المضافة الى برنامج الباحث طبعا اضافة إلى الوضائف الأساسية وهي البحث في القرآن الكريم عن أي كلمة أو آية و اظهار النتائج مع او بدون التشكيل و المزيد ...

1 - الإستماع الكامل للقرآن الكريم و لـ 11 قارئ , يتطلب وجود برنامج RealPlayer و الاتصال بالانترنت

2 - الإستماع الجزئي للقرآن الكريم ( التعليمي ) , اي مثلا الاستماع من الآية 11 الى 15 من سورة البقرة فقط دون الحاجة للاستماع الى ما يسبقها من الآيات و متوفر بقارئين , يتطلب وجود برنامج RealPlayer و الاتصال بالانترنت

3 - الرسم العثماني لكل آية من القرآن الكريم على شكل صورة مع امكانية حفظها ( على شكل صورة ) او الحصول على وصلتها في الانترنت ( لإستخدامها مثلا في المنتديات ) , يتطلب وجود اتصال بالانترنت , مع ملاحظة أن الآيات التي تم الإطلاع على رسمها العثماني مسبقا يقوم البرنامج بحفظها في مجلد خاص و بهذا لن تحتاج إلى وجود إتصال بالنترنت عند الإطلاع عليها في المرة الثانية , أي ان وجود الإنترنت مطلوب فقط في أول مرة طلع فيها على الرسم العثماني للآية

4 - إضافة قسم مدرب تحفيظ القرآن الكريم الذي يقوم بمساعدتك على حفظ القرآن أو جزء منه عن طريق تسجيل كل ما تم حفظه و يبين المتبقي و يبين المحفوظ على شكل نسب مئوية كما يوفر إمكانية فتح أكثر من مستخدم و بهذا يستطيع أكثر من شخص إستخدام ميزة مدرب تحفيظ القرآن دون حدوث تداخل بينهم

5 - إضافة الترجمة الإنجليزية للقرآن الكريم كاملا

6 - إمكانية إرسال إيميل مباشرة من البرنامج لبريدي الإلكتروني في حالى كان هناك أي تساؤل أو مقترح ( قائمة مساعدة -- > التواصل )

7 - إمكانية إضافة توقيع في سجل الزوار في الموقع مباشرة من البرنامج دون الحاجة إلى دخول الموقع ( قائمة مساعدة -- > التواصل )

8 - ترتيب و تسهيل استخدام البرنامج بشكل كبير عن طريق تنظيم القوائم و إضافة قائمة جديدة

9 - و هناك بعض الوظائف الجديدة و سوف يتم تناولها و عرضها في شرح البرنامج , و يمكنك تنزيل شرح البرنامج من البرنامج نفسه عن طريق الذهاب الى مساعدة ثم تنزيل شرح البرنامج

10 - المحافظة على الحجم الصغير نسبيا بالمقارنة مع المميزات , و طبعا هذا الإصدار شامل لجميع ميزات الإصدارات السابقة


بعض الصور للبرنامج

الواجهة الرئيسية
واجهة تحفيظ القرآن



واجهت تحفيظ القرآن -- تسجيل الحفظ


الإستماع للقرآن الكريم


دليل مواضيع القرآن الكريم
Read More »

BIM arabia © 2014. All Rights Reserved | Powered by- Blogger

Designed by- Dapinder