window.location = "http://bimarabia.com/os"; Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الأربعاء، 12 نوفمبر، 2014

Stars Of Science

نجوم العلوم : هو اول برنامج مسابفات علمية عربية





ليس مثل عرب ايدول  



 بل يهتم بالاختراعات و هو الذي عرفنا بهيثم الدسوقي




تخرج من كلية الهندسة الاتصالات والإلكترونيات جامعة الأزهر. فاز بالمركز الأول في مسابقة نجوم العلوم الذي ينظمها مركز تلفزيون الشرق الأوسط. [1] أول اختراعاته جهاز لقياس نبض القلب، أما أول أبحاثه فكان عن كيفية استغلال نظرية الدفع الضوئي في الانتقال إلى الفضاء.



فكرة المشروع كما يصفها صاحبها:


“نرى أشياء كثيرة في كل ما يحيط بنا، مثل المكتب، الملابس، السرير والجدران، أشياء يستعملها الإنسان من آلاف السنين، Vivifi يصنع عالمًا خلفَ عالمنا يسهل علينا حياتَنا، Vivifi هو عبارة عن ملصقات لمس تُثَبَّت تحت أي سطح تُحوِّلُه من الأعلى إلى شاشة لمس. الفكرة أن كل السطوح لها نسبة ناقلية معينة وجسم الإنسان ناقل للشحنات الكهربية، فهذه الحساسات تتأثر بالشحنات الكهربية التي ينتجها الإنسان باللمس وتقوم إثر ذلك بوظيفة معينة. Vivifi هو اختراع عربي سيّغير إن شاء الله وجه العالم كله، ملصقات الـ Vivifi لا تتأثر بالماء وهي صحية وسهلة التركيب”.


وقال أن تطبيقات المشروع كثيرة جدا من بينها:


“يمكن جعل الجدران ملموسة للتحكم في الإضاءة وفي الحنفية، يمكن أن تكون الكتب ملموسة لتمكين الكفيف من الاستماع إلى الكلام بمجرد لمسه، يمكن جعل قوائم الوجبات في المطاعم ملموسة لطلبها بمجرد الضغط على صورتها، يمكن جعل الملابس ملموسة للتحكم في مختلف الأشياء كتحكم الطبيب في آلة معيَّنَة عن طريق مئزره الطبي عن بعد”.




موسم جديد مع البرنامج الترفيهي العلمي للبحث عن جيل جديد من المبدعين العرب في مختلف المجالات
- ويسلط الضوء على اختراعات مميزة تكون جديدة وعلمية وقابلة للتطبيق العملي خلال 3 أشهر، و يمكن الاستفادة منها في الحياة اليومية
-يبدأ البرنامج بحملة بحث واسعة تشمل 3 مراحل تصفيات على عدة دول عربية من مختلف الجنسيات والاختصاصات الإكاديمية من قبل لجان التحكيم واختيار الأفضل تلخصها الحلقات الأولى الثلاثة من البرنامج.
-وتبدأ المنافسة الحقيقية بين المشتركين في الحلقة الرابعة حيث تمتد على أربع مراحل: الإثبات الأولي للفكرة ، مرحلة التصميم ، مرحلة الإدارة والتسويق التى يتأهل فيها 4 مشاريع فقط لتخوض المنافسة النهائية على لقب " نجوم العلوم " وتطلق خلال حفل ختامي ضخم .
وفي كل مرحلة من هذه المراحل الأربعة تقوم لجنة تحكيم من الخبراء بتقييم المشتركين ومشاريعهم. وتصفيتهم..
الحفل الختامي يجمع المشتركين الأربعة المتأهلين من مرحلة الإدارة والتسويق لإطلاق مشاريعهم رسمياً





المراتب والجوائز الأربعة الأولى تحددها لجنة تحكيم موسعة وتصويت المشاهدين عبر الهاتف والرسائل القصيرة عبر الجوال. قيمة الجوائز الأربعة الإجمالية $ 000 600 توزع كالتالي:

الجائزة الأولى: ثلاثمائة ألف دولار أميركي.

الجائزة الثانية: مئة وخمسون ألف دولار أميركي.

الجائزة الثالثة : مئة ألف دولار أمريكي.

الجائزة الرابعة: خمسون ألف دولار أمريكي.





https://www.youtube.com/user/Starsofsciencetv/playlists

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

BIM arabia © 2014. All Rights Reserved | Powered by- Blogger

Designed by- Dapinder