Black (2005)

فيلم هندي لاميتابتشان يتحدث عن فتاة كفيفة و لا تسمع و لا تتكلم لكنها تريد ان تتعلم و تدرس في الجامعة



كيف يمكن ان تتعلم و تتواصل مع التعليم و المدرسين ؟؟



الفيلم قصة حقيقة عن هيلين كلير و التي قرات قصة حياتها و مذاكراتها و ان كان هناك اختلافات بسيطة عن الفيلم فمثلا ساعد هيلين كلير كانت مدرسة , علمتها عن طريق تلامس الاصابع



درست اللغة الألمانية والفرنسية واللاتينية واليونانية. ثم قفزت قفزة هائلة بحصولها على شهادة الدكتوراه في العلوم والدكتوراه في الفلسفة.






"كم هي قريبة إلى نفسي (معلمتي) لدرجة أنني نادراً ما أفكر في نفسي بمعزل عنها، لا أدري فيما إذا كان استمتاعي بجمال الأشياء من حولي يعود في في أغبله إلى الأمر الفطري لدي، أو بسبب تأثيرها في، وأشعر أن وجودها لا يمكن فصله عن وجودي، أفضل ما عندي ينتمي إليها، ولا توجد في داخلي موهبة أو أمنية أو متعة إلا أيقظتها بلمستها الحانية".




حسنا القصة تقيم علينا الحجه , لا عذر لنا في ترك التعلم و المسابقة في تحصيلة , فغيرنا حرم البصر و السمع و التكلم و رغم هذا نافس و صابر حتي فاز




«"عندما يُغلق باب السعادة، يُفتح آخر، ولكن في كثير من الأحيان ننظر طويلا إلى الأبواب المغلقة بحيث لا نرى الأبواب التي فُتحت لنا".»








Keller and Alexander Graham Bell, 1902[13]









Helen Keller as depicted on the Alabama state quarter





تعليقات

المشاركات الشائعة