القول النصع في جواز قتل الرضع

الادلة الدامغة على جواز قتل الاطقال الصغار



داية معني النصع :  اشاره توضع على مسافة معينه ويمكن مشاهدتها بالعين المجردة لكي يتمكن الرامي من التسديد عليها



علاقتها اية بالعنوان ::: و لا حاجة مجرد وزن و قافية عشان تفتكر اني هاقول كلام له لازمة  او فائدة



و اكتب اسمي  قبله (العلامة - الفهامة ) عشان تفتح مخك لاستقبال اي حاجة ابخها بدون تفكير



الان تجد كله يفتي و هو لم يعرف و لو يحفظ القران و لم يقرا الا كتابين خارج المنهج الدراسي و لم يعرف سبب النزول  و لا الناسخ و المنسوخ



لماذا صبر المسلمين على التعذيب في مكة و لكنهم حركوا جيشا لفتح مكة حيت قتلوا ناس كفارا من خزاعة ؟؟؟





و كل شخص يستطيع ما دام جاهلا خطورة الفتوي ان يفتي بهواه و في التاريخ ان الازارقة استدلوا بقول الله  إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا [نوح: 27], وتبعهم في هذا بعض فرق الخوارج كالعجاردة والحمزية والخلفية.



دليل على جواز قتل الاطفال ؟؟ هذا ما قالوه



هل سيدنا نوح قتل الاطفال ؟؟؟لا بل ظل يدعو 950 عام



هل الرسول فعل هذا و القران نزل عليه و هو اكثرنا فهما للغة العربية و لمراد الله ؟؟ و السنة العملية توضح لنا مراد القران




1- قال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم يوصي الجيش في غزوة مؤته: «أوصيكم بتقوى الله وبمن معكم من المسلمين خيراً، إغزوا باسم الله تقاتلون في سبيل الله من كفر بالله، لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً».


2- وقال رسول الله محمد صل الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم (لا تقتلوا صبياً ولا إمراة ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه).


3- وعَنِ ابن عباس رضي الله عنهما قَالَ: كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم إِذَا بَعَثَ جُيُوشَهُ قَالَ: "اخْرُجُوا بِسْمِ اللَّهِ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ لَا تَغْدِرُوا وَلَا تَغُلُّوا وَلَا تُمَثِّلُوا وَلَا تَقْتُلُوا الْوِلْدَانَ وَلَا أَصْحَابَ الصَّوَامِعِ".


4- وَعَنْ رَبَاحِ بْنِ رَبِيعٍ رضي الله عنه قَالَ: كُنَّا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فِي غَزْوَةٍ، فَرَأَى النَّاسَ مُجْتَمِعِينَ عَلَى شَيْءٍ؛ فَبَعَثَ رَجُلاً فَقَالَ: انْظُرْ: عَلَامَ اجْتَمَعَ هَؤُلَاءِ؟ فَجَاءَ؛ فَقَالَ: عَلَى امْرَأَةٍ قَتِيلٍ ، فَقَالَ صلى الله عليه وسلم: مَا كَانَتْ هَذِهِ لِتُقَاتِلَ . قَالَ: وَعَلَى الْمُقَدِّمَةِ خالد بن الوليد رضي الله عنه؛ فَبَعَثَ رَجُلاً فَقَالَ: "قُلْ لِخَالِدٍ: لَا يَقْتُلَنَّ امْرَأَةً وَلا عَسِيفًا" صدق رسول الله




لماذا تنتشر هذه الفتاوي بين المسلمين ؟؟؟



هناك فتاوي كثيرة بين المسلمين و المسيحين و اليهود شاذة و مضحكة  , فالعملية ليست خاصة بدين معين , بل ربما تجد مجامع مقدسة تخرج بفتوي  شاذة او غريبة



حتي في القوانين تجد من يتطوع و يفتي برأيه دون ان يدرس قانون , و في الاعلام كل صنف و لون



المشكلة عامة و ليست خاصة , لذلك العلاج عام ايضا



لماذا تنتشر الفتاوي الشاذة بين الناس ؟؟؟



اتباع الهوي




" أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه "


{أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَن يَهْدِيهِ مِن بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ}.




وَمَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ۖ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا







اغلبنا يقرا باحثا عما يؤكد رأيه و ليس عن الحق & فتجد شخص جبان ينسب جبنه للدين فيقول لك لو جاء احد ليغتصب زوجتك اتركها حفاظا على النفس , و يستدل اشياء غريبة تاركا السنة النبوية



لا , اخي قل الصواب كذا و انا مخطئ



الشيخ الشعراوي  كان يدرس في جامعة بالسعودية و سئل هل التدخين حرام لاني رايت تدخن



فلم يقل هناك فتوي و الصحابي الجليل فعل كذا و ووووو



لا قال بكل شجاعة / التدخين حرام و انا ابتليت به و اسئل الله ان يتوب علي



تخيل لو انه نسب خطئه للدين ؟؟ لضل بفتواه ملايين



فلان حرق ناس , الناس دول معانا , يبقي هو كافر او مشلوح , لا ده فلان هو اللي معانا , يبقي نطلع فتوي بجواز فعله و ندور على  ما يؤكد كلامنا و صدقني اللي بيدور على حاجة بيلاقي , حتي لو بتدور في مجلة ميكي و بطوط ستجد ما يؤكد كلامة و يؤكد عكسة ما دمت تبحث عن رأي معين و ليس عن الحق , و الباحث عن الحق يدور مع الدليل حيث دار



وقفه بسيطة :    و انا في الجامعة جائني صديقين اول عام لهما الكلية ليسئلاني عما يفعلان / فقلت لهما : انا هدفي في الكلية اني انجح بتقدير مقبول و تركيزي علي تعلم اشياء اخري مثل البرامج الهندسية و لذلك ما افعله خطأ و لن يناسبكما , الافضل ان تذهبا مبكرا للمدرج و تحاولات التعرف على من يحضر في المدرج مبكرا و يهتم بالمحاضرة



 عدم الادراك ان هذه الفتوي قد يخلد بسببها في النار لانه يفتي و يوقع نيابة عن الله : و  هناك حكمه : اجرؤكم على الفتوي اجرؤكم على النار



وقد ورد أن الإمام علياً رضي الله عنه قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله ترد علينا أمور لا نَرَى لله فيها حكماً، ولا نرى لسنة نبيه فيها حكماً، فماذا نصنع؟ قال صلى الله عليه وسلم: اجمعوا العباد، واجعلوها شورى ولا تقتدوا برأي واحد…الشعراوي).



العلماء الكبار مثل مالك و بن حنبل كانا يهان من الفتوي و يقولان لا اعلم و سئل بن عمر فقال : لا ادري



و كان الشيخ الشعراوي و الشيخ الغزالي ربما سئلا فقالا  : هذا الامر يجب ان يفتي فيه جمع من العلماء المختصين لا ينفرد بها واحد



و ذهبت للشيخ حسين رضوان في بيته لاسئله فتوي من صديق , فرفض ان يفتيني فيها و قال هو الذي يذهب و يسئل بنفسه



و لو سئلت واحد في ميكرواص لافتاك 50 شخص



تعليقات

  1. جزاك الله خيرا ... قال صلى الله عليه وسلم (استفت نفسك وإن أفتاك الناس وأفتوك) أفهم منها أن لا تخلصك فتوى المفتي من الله إذا كنت تعلم أن الأمر في الباطن بخلاف ما أفتاه.

    ردحذف
  2. رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وأنا أريدُ أن لا أدعَ شيئًا من البرِّ والإثمِ إلَّا سألتُ عنه فقال لي ادْنُ يا وابِصةُ فدنوْتُ منه حتَّى مسَّت رُكبتي رُكبتَه فقال لي يا وابصةُ أخبِرُك عمَّا جئتَ تسألُ عنه قلتُ يا رسولَ اللهِ أخبِرْني قال جئتَ تسألُ عن البرِّ والإثمِ قلتُ نعم فجمع أصابعَه الثَّلاثَ فجعل ينكُتُ بها في صدري ويقولُ يا وابصةُ استفْتِ قلبَك والبرُّ ما اطمأنَّت إليه النَّفسُ واطمأنَّ إليه القلبُ والإثمُ ما حاك في القلبِ وتردَّدُ في الصَّدرِ وإن أفتاك النَّاسُ وأفتَوْك
    الراوي: وابصة بن معبد الأسدي المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/23
    خلاصة حكم المحدث: إسناده حسن

    ردحذف
  3. موقع جامد جدا للنشر فى المدونه
    http://badil.io/index.php

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة