revit mep


سلام عليكم باش مهندس عمر ومشكور كمان ع المنشورات الجميلة والمفيدة في مجال البيم . وانا متابع لكتاباتك الجميلة في الشرح والتوضيح للبيم واهميته وضرورة الاعتماد عليه وانا من فترة اعجبت بهذا المجال واردت ان اطور نفسي فيه واستمر فيه وانا مهندس ميكانيكي حديث التخرج اردته ان اتخصص في مجال التكيف والتصميم ودرسته كورس hvac و اتوكاد mep لكن لم اعمل بهم حتي الان لاني خلصتهم قريب . فا اريد من النصائح التي تساعدني لكي ابرز في مجال التصميم ومجال البيم ، وكذلك هنالك سؤال دائما يدور في زهني هل البيم بصفة عامة حكر علي المعمارين او المدنيين او هل الميكانيكي له جانب كبير ايضا فارجو منك التوضيح في هذه النقطة وجزاك الله كل خير .





و عليكم السلام



يمكننا بدء المشوار من هنا





اهم شئ هو عمل مشروع , ستواجهك مشاكل كثيرة اطرحها في الجروب 



اشتغل bim , بمعني اعمل موديل سليم به كل المعلومات التي تحتاجها





ال Bim لابد من التكامل فيه بمعني  ان يكون المشروع كله bim فلو عملت المعماري و لم تعمل الانشائي سيكون ناقص و لو عملت الكهروميكانيكل بدون الانشائي لن يمكنك حل التعارضات



ربما  يكون انتشر لدي المعماريين لانهم استفادوا منه مباشرة في عمل القطاعات و الواجهات بسهولة , بينما في الكهروميكانيكل لا نحتاج القطاعات بنفس القدر , لكنه مفيد كثيرا في حل التعارضات و عمل الحصر




ليس على المجد والمكرمات, إذا جئتها حاجب يحجبك)




تعليقات

المشاركات الشائعة