العربه الاول ام الحمار
بعض الناس هداهم الله يفترض فرضا ثم يبني عليه رايا و يجمع كل ما يثبت كلامة و اذا اصطدم بما يخالف كلامه اعترها شواذ و لا قياس للشواذ
على سبيل المثال
هناك قصيدة نشرت لي في اليوم السابع
نظارة و اتكسرت
هناك من قال لي انه فك الشفرة و ان هناك معاني دفينة في القصيدة و ابعاد ميتافيزقية و وو وكلام كبير مفهمتهوش
يا اخي الكريم فعلا نضارتي اكسرت و لا علاقة بالكلام باي ابعاد سياسية و لا كرتونية
لكنه يلتقط كلام و يقال انت تقصد فلات
تلمذ علان
اقرا القصيدة : لا يوجد اي حرف مما يقول
هناك ابيات تتعارض مع ما يقول لكنه اما ان يلويها او يقول انها غلطة منى او مداراه
انت في دماغك اني بتكلم عن حرب طروادة و الاساطير الاغريقية براحتك بس دة في دماغك انت
اخر جالي البيت يريد نقل ما لدي وصلت الهارد
و قلت له انقل ما تشاء الا ما يوجد بالمجلد
oas
اخذ في السرحان فترة ليقول انه عرف ما تعني
المنظمة الارهابية لتفجير و تدمير الامركان و الاثار الفرعونية و زاهي حواس "
يا عم انت جبت الكلام ده منين ؟؟؟
o =organization a =
يا عم القرموطي انت بتفك شفرة
oas omar abdallah selim
اختصار اسمي
يعني فولدر فيه صوري و اشيائي الخاصة العائلية
اللي يضايقك لما واحد جبان (مافيش مشكلة محدش كامل )
بس انه يجيب ادلة من كتب الاماجد انه صح و ان الجبن سيد الاخلاق
يبقي لا و الف لا
مفيش حد احب الينا من الحق
قل مثل الشيخ الشعراوي لما كان يشرب سيجارة و سئل حرام ام حلال
لم يقل حلال و الدليل من الشرع حديث كذا :....................
و اللي عايز يستدل بشئ هيلاقي و ان لم يجد هيخترع و يلوي النصوص
قال الشيخ : حرام و انا مخطش و اسئل الله ان يتوب علي
لم يبحث عن نص يؤيد معصيته فيسئ للشرع مثلما تخرج فتوات منكرة
انك تسيب زوجتك لو خفت على نفسك
هذا لا يفعله حيوان فضل عن انسان فضلا عن عربي فضلا عن مسلم فضلا عن ملتزم
و اخيه يقول لو دخلت فوجدت رجل مع زوجتى اغطية
مش عارف اية القرف ده
مهما كان الخير الذي تتوسمة فيهم عليك ان تنكر ما يقولونه و نسبته الى الرسول
العقاد الكاتب الكبير قرات تقريبا اغلب كتبه
لكن كتاب
"المراه في الاسلام "
هو اسؤ كتاب قراته له او لغيره
لانه كان لدية فكرة مسبقة يبحث عن كل شئ يؤكد راية و يلوية حتى يثبت وجه نظرة و ينسب للاسلام انه يقول كذا لمجرد تقويه رأيه و الافضل ان يكون "المراه عند العقاد"
نعوذ بالله
بل نحن نبحث في الادلة و ما جاء به الشرع قبلنا و حولنا فكرنا و راينا
ندور مع الدليل حيث دار
نتحقق من الحديث قبل ان نبني عليه
لا ان نبني رايا ثم نبحث عما يؤيدة
اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه
بخصوص التعصب لشيخ او استاذ حتى لو في مجالنا مثل مهندس حسن فتحي
قال ابن رجب رحمه الله تعالى :
_ ولما كثر اختلاف الناس في مسائل الدين وكثر تفرقهم كثر بسبب ذلك تباغضهم وتلاعنهم وكل منهم يظهر أنه يبغض لله وقد يكون في نفس الأمر معذورا وقد لا يكون معذورا بل يكون متبعا لهواه مقصرا في البحث عن معرفة ما يبغض عليه
_ فإن كثيرا من البغض كذلك إنما يقع لمخالفة متبوع يظن أنه لا يقول إلا الحق وهذا الظن خطأ قطعا وإن أريد أنه لا يقول إلا الحق فيما خولف فيه فهذا الظن قد يخطئ ويصيب
_ وقد يكون الحامل على الميل مجرد الهوى أو الإلف أو العادة ، وكل هذا يقدح في أن يكون هذا البغض لله
_ فالواجب على المؤمن أن ينصح لنفسه ويتحرز في هذا غاية التحرز وما أشكل منه فلا يدخل نفسه فيه خشية أن يقع فيما نهى عنه من البغض المحرم
_ ** _ وهاهنا أمر خفي ينبغي التفطن له وهو
أن كثيرا من أئمة الدين قد يقول قولا مرجوحا ويكون مجتهدا فيه مأجورا على اجتهاده فيه ، موضوعا عنه خطؤه فيه ، ولا يكون المنتصر لمقالته تلك بمنزلته في هذه الدرجة ، لأنه قد لا ينتصر لهذا القول إلا لكون متبوعه قد قاله ، بحيث لو أنه قد قاله غيره من أئمة الدين لما قبله ولا انتصر له ولا والى من يوافقه ولا عادى من خالفه ، ولا هو مع هذا يظن أنه إنما انتصر للحق بمنزلة متبوعه ، وليس كذلك ، فإن متبوعه إنما كان قصده الانتصار للحق وإن أخطأ في اجتهاده ، وأما هذا التابع فقد شاب انتصاره لما يظنه الحق إرادة علو متبوعه وظهور كلمته وأنه لا ينسب إلى الخطأ
وهذه دسيسة تقدح في قصد الانتصار للحق فافهم هذا فإنه مهم عظيم والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم . ا.هـ
جامع العلوم والحكم
أثناء شرحه للحديث الخامس والثلاثين حديث أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلَّم [ لا تحاسدوا ، ولا تناجشوا ... ] رواه مسلم
تعليقات
إرسال تعليق