تسع سنين تعاسة
رساله منتشره على الفيس
الدعاء صحيح
لكن ارسالها الى عدد معين بدعة
و اللي شد انتباهي "حقيقة مثبته علميا" ؟؟؟
افتح كتب الفيزياء : لا شئ
وكالة ناسا مفيش , الكتب السته , الموطأ
سئلت شخص اية هو الاثبات العلمي
فانكر علي : انت هتكفر؟؟؟مش كفاية انك بتنكر معجزة الجيش المصري في علاج الايدز
فقلت لا انا بس عايز الاثبات العلمي ليطمئن قلبي
فلم يعطني اثبات
مفيش كارت احمر محدش يقول : حرام لا تتكلم
حرام لو بعترض على قول الله و قول رسوله
لكن اصلا نسبه هذا الكلام للدين حرام
مفيش كارت احمر
لا تتكلم ده جهاز الكفتة علم و تحت حماية الجيش
نسبة جهاز الكفتة للعلم و للجيش
ده تخلف عقلي
لا تناقش الالمشاكل , عيب مصر امك و مينفعش تقول امي غلطانة
لا لما مصر الام المثالية تبقي رقاصة
متبقاش امي تبقي مرات ابويا
و ابويا طلقها خلاص
و السياسة اسيبها للشاعر العراقي احمد مطر :
قيل لي لا تتكلم في سياسة
ووضعوا فوق فمي كلب حراسة ،
وبنوا للكبرياء في دمي سوق نخاسة ،
وعلى صحوة عقلي أمروا التخدير أن يسكب كأسة ،
ثم لما صحت: "قد أغرقني فيض النجاسة " ،
قيل لي : " لا تتدخل في السياسة " ؛
تدرج (تمشي ) الدبابة الكسلى على رأسي إلى باب الرئاسة ،
وعلى أوتار جوعي ، يعزف الشبعان ألحان الحماسة ،
بدمي ترسم لوحات شقائي ،
فأنا الفن وأهل الفن ساسة ،
فلماذا أنا عبد، والسياسيون أصحاب قداسة ؟
قيل لي : " لا تتدخل في السياسة " ؛
شيدوا المبنى وقالوا أبعدوا عنه أساسة ،
أيها السادة عفوا، كيف لا يهتز جسم عندما يفقد رأسه ؟
احمد مطر
رأي الدين و العلماء
لا يجوز مثل هذا ..
أما حديث : " دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " فإنه لم يَدْعُ بها رجل مسلم في شيء قطّ إلا استجاب الله له " فقد رواه الإمام أحمد والترمذي ، وغيرهما ، وهو حديث صحيح .
أما قول : " أرسلها إلى ( 12 ) من أصحابك ، وسَتَسْمَع خبراً جيِّداً الليلة – إن شاء الله – "
فهذا رجم بالغيب !
وهو من التقوّل على الله .
ومن قال هذا .. هل جاءه خبر عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أن من فعل ذلك حصل له ما قال ؟!
فإذا لم يكن كذلك ، فهذا من الافتراء على الله ..
وأما قول : " لا تَمْسَحْها .. أمانة في عُنقك إلى يوم القيامة "
فأقول : بل امسحها .. ولا ترسلها ..
ولا يجوز إلْزام الناس بما لم يُلزمهم به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
بل هذا من إيجاب ما ليس بواجب .
ولا يجوز إرسال مثل هذه الرسالة ، ولا وضعها أمانة في أعناق الناس !
ويُقتَصر في مثل هذه الرسالة على الحديث الثابت عنه صلى الله عليه وسلم .
والحلّ أن يُرَدّ على من أرسلها ببعض ما تقدّم .
والله تعالى أعلم .
الشيخ عبد الرحمن السحيم
http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?s=&threadid=41490
تعليقات
إرسال تعليق