window.location = "http://bimarabia.com/os"; Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الأربعاء، 11 يونيو، 2014

convert autocad to civil 3d

المثل يقول



اعطي الخبز لخبازة و لو اكل نصه (مصر البلد الوحيد اللي تقول على الخيز عيش )



فيه طبوغرفيا معمولة كاد



فقلت اشتغل عليها في ال civil 3d



فتحت ملف جديد



و حملت الملف



[caption id="attachment_17474" align="alignnone" width="485"]civil 3d civil 3d[/caption]

بعد ذلك قمت بتفجيرة explode



و اخترت point creation tools



ثم





prompet for elevation جهلتها تلقائي



prompet for description   جعلتها none



 civil 3d 1



ثم اخترت تحويل النقاط الاتوكاد الى نقاط civil



civil



علم على كله



اخذف النقاط الخطأ



ممكن باستخدام qselect



نحتار النقاط التى elevation =0





الان نعرف السطح من النقاط



[caption id="attachment_17478" align="alignnone" width="660"]SURFACE SURFACE[/caption]

 

يمكنك في اي وقت تحديث ال SURFACE بالضغط بالزر الايمن عليه و اختيار REBUILD



او جعلة تلقائيا AUTOMATIC REBUILD



هنكمل كيفية ادخال المسطخ للريفيت



في تدوينة اخري

هناك تعليقان (2) :

  1. بارك الله فيك يا بشمهندس بس انا كان عندى سؤال عن مدى العلاقة بين revit و civil 3d ?

    ردحذف
  2. الريفيت للمباني و السيفيل للمدن فبيتجمع عليه المباني

    ردحذف

BIM arabia © 2014. All Rights Reserved | Powered by- Blogger

Designed by- Dapinder