window.location = "http://bimarabia.com/os"; Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

الخميس، 24 يوليو، 2014

البرنامج الإلكتروني لتصميم الشوارع الحضرية في مدينة أبوظبي

فكرة جميلة و تنفيذ رائع و بسيط  يمكنك من تصميم الشوارع في المنطقة بسهولة



يعطيك نموذج للشارع و اقصي و اقل مسافة ممكن ان تتركها للسيارات و الجزيرة والمشاة بطريقة سهلة و مرئية و بدون الحاجه لتنصيب برامج



لقد تم تطوير البرنامج الإلكتروني لتصميم الشوارع الحضرية في مدينة أبوظبي من قبل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني. من أجل تقديم المساعدة للمستخدمين في تطوير و إعداد المقاطع العرضية للمخططات الأفقية فقط، وذلك طبقا لمعايير وإرشادات دليل تصميم الشوارع الحضرية - أبو ظبي. وإن إحداث أي مقطع عرضي أو مخطط أفقي باستخدام هذا البرنامج لا يضمن بالضرورة موافقة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني المباشرة أو غير المباشرة . حيث يجب على المستخدم تقديم المقاطع العرضية و/أو المخططات الأفقية، وذلك من خلال طلب رسمي  مقدم لمجلس  أبوظبي للتخطيط العمراني، لأغراض المراجعة والموافقة عليه، ومن ثم الحصول على شهادة عدم ممانعة بخصوص شرائح الخدمات المقترحة من قبل مقدمي الخدمات المعنية .



اختيار النمط الأكثر ملائمة لمشروعك.



















  
 
أنماط دليل تصميم الشوارع الحضرية
(الشوارع الجديدة)
 
  


يوصى بها في معظم المشاريع التطويرية الجديدة التى تنفذ فى أبوظبي، حيث يتوقع أن تتماشى المقاطع العرضية للطرق مع النماذج الموضحة في دليل تصميم الشوارع الحضرية.




















  
 
نمط دليل تصميم الشوارع الحضرية
(التحديث)
 
  


يوصى بها في حال العمل على تعديل الشوارع القائمة في أبوظبي والتي تعاني من تقيد أبعاد حرم الطريق، وفي هذا النمط يمكنك تحديد العرض الثابت المتاح، ومن ثمّ تعديل تصميمك ليتناسب معه.




















  
 
نمط التصميم الحر
 
  


يوصى باستخدامه لتصميم الشوارع عندما تكون إرشادات ومعايير دليل الشوارع الحضرية غير قابلة للتطبيق. يرجى ملاحظة أن هذا النمط قد لا يتناسب مع المشاريع في إمارة أبوظبي


 

















  
 فتح شارع 
 


جربه بنفسك!!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

BIM arabia © 2014. All Rights Reserved | Powered by- Blogger

Designed by- Dapinder